الرئيسية

صورة وهوية الاستاذ المشهور الذي منع من دخول موريتانيا وألقت السلطات الفرنسية عليه القبض بتهمة الإغتصاب

فى17 يوليو 2016  منعت سلطات مطار  انواكشوط الدولي ‘‘أم التونسي‘‘   المفكر الإسلامي الإخواني السويسري وأستاذ الدراسات الاسلامية في جامعة اوكسفورد البريطانية  طارق رمضان من الدخول إلى الأراضى الموريتانية  .

مصادر قضائية فرنسية أكدت يوم الخميس 1 فبراير 2018 أن شرطة باريس إعتقلت أمس ، المفكر  طارق رمضان على خلفية اتهام امرأتين له بالاغتصاب.

وحسب تللك المصادر استدعت شرطة باريس،، رمضان وهو حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا من جهة أمه، الأربعاء في إطار “تحقيق أولي في باريس في مزاعم الاغتصاب والاعتداء ضده”.
وينفى رمضان جملة وتفصيلا تهم الاغتصاب التي تلاحقه.

ومن المقرر ان تستمر مدة احتجاز طارق رمضان 48 ساعة على أن يتم بعدها إما إطلاق سراحه أو منحه صفة “شاهد يحظى بمساعد محام” أو توجيه الاتهام له.

وكانت الناشطة العلمانية والسلفية السابقة هندة عياري رفعت دعوى ضد رمضان اتهمته فيها باغتصابها في فندق في باريس عام 2012، فيما اتهمته امرأة أخرى لم يكشف عن هويتها لكن ذكر أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة باغتصابها في فندق في مدينة ليون عام 2009.

وفي نوفمبر 2017، أعلنت جامعة أكسفورد أنها توصلت إلى اتفاق مع الأكاديمي البالغ من العمر 55 عامًا، يقضي بحصوله على إجازة من عمله أستاذًا للدراسات الإسلامية المعاصرة.

  • أنباء انفو- إيلاف
0
0
0
s2sdefault

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر