الرئيسية

معلومات خاصة عن السفير الامريكي الجديد في موريتانيا "صورة"

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الثلاثاء أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد  ميكائيل دود مان.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي الامريكي بهذه المناسبة بمقابلة تناولت أوجه التعاون المثمر القائم بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزه في مختلف المجالات.

 وقال السفير الامريكي بعيد اللقاء فى تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح إنه أنهى   للتو اجتماعا مع الرئيس الموريتاني ، وخلال هذا الاجتماع تعهد له بالعمل من أجل تحقيق المصالح والأهداف  المشتركة بين البلدين.

وأعرب السفير الأمريكي عن شعوره بالسعادة لتواجده فى موريتانيا و، وأضاف “يسرنيأن انقل الى شعب موريتانيا تحيات واحترام شعب الولايات المتحدة”.

وأكد أنه ففي الماضي تم إنشاء  شراكة فعالة في العديد من المجالات من بينها الأمن وزيادة فرص الرخاء، مشيرا إلى أن  السنوات المقبلة ستوفر مزيدا من الفرص لتعزيز هذه الروابط لاسيما في ميدان التعاون الاقتصادي.

وتم تعيين مايكل دودمان في منصب سفير للولايات المتحدة الأمريكية فى موريتانيا في 18 ديسمبر 2017، وتولى مهامه في يناير 2018.

 السفير دودمان هو دبلوماسي مهني وعضو في الخدمة الخارجية و لديه أكثر من 30 عاما من الخبرة. وكانت أخر مهمة له بوزارة الخارجية الأميركية في واشنطن، هي مدير ديوان وكيل وزارة الدولة للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة.

وحاز  دودمان على جائزة “ريان كروكر” اعترفا بعمله المتميز في مجال الدبلوماسية الاستكشافية خلال مزاولته لمهامه كقنصل عام في كراتشي في عام 2014.

وسبق للسفير الجديد أن شغل منصب  مستشار اقتصادي في بعثة الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي ثم في بغداد. كما عمل في سفارات الولايات المتحدة في تركيا وبولندا وجمهورية التشيك.

تخرج السفير دودمان من كلية الشؤون الخارجية بجامعة “جورج تاون” وحصل على درجة الماجستير من جامعتي برينستون وجامعة بوسطن، دودمان متزوج وله أربعة أطفال.

0
0
0
s2sdefault

إشهارات

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search