الرئيسية

رئيس الوزراء المالي في نواكشوط لايصال رسالة خاصة الى ولد عبد العزيز "تفاصيل "

وصل قبل قليل  الى العاصمة نواكشوط  رئيس الوزراء المالي سوميلو بوبي مايغ  وذلك للقاء الرئيس محمد ولد عبد العزيز في زيارة خاصة لساعات يعتقد أن يكووصل الوزير الأول المالي، رئيس الحكومة السيد سوميلو بوبي مايغا صباح اليوم الاثنين إلى العاصمة نواكشوط في مستهل زيارة صداقة وعمل لبلادنا تدوم يوما واحدا.

واستقبل الوزير الأول المالي لدى سلم الطائرة بمطار نواكشوط الدولي- أم التونسي- من طرف الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين وعدد من أعضاء الحكومة.

كما كان في استقبال الضيف المالي والي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وسعادة السفير المالي في موريتانيا وأعضاء السفارة المالية في نواكشوط .

وصافح الضيف المالي كبار مستقبليه من الشخصيات السامية في الدولة وعدد من ممثلي الجالية المالية المقيمة في موريتانيا.

ويرافق الوزير الأول المالي في هذه الزيارة وفد هام يضم على الخصوص السادة:

- حامادو كوناتى، وزير التضامن والعمل الانساني

- مالك الحسيني، وزير الطاقة والمياه

- عمار بابا لاي داو، رئيس المجلس المالي للشاحنين

- مامادو سينسي كوريبالي، رئيس المجلس الوطني لرجال الأعمال الماليين

- الذهبي ولد سيدي محمد، رئيس اللجنة الوطنية المالية لنزع السلاح وإعادة الدمج

-الفريق امببه موسى كيتا، قائد الأركان العامة للقوات المالية

 رئيس الوزراء المالي سمومايلو  يرأس حزب التحالف من أجل التضامن في مالي، وهو أحد الأحزاب السياسية المنضوية تحت لواء الائتلاف الداعم لنظام كيتا.

وينحدر سوميلو من شمال مالي، حيث ولد في 8 يونيو عام 1954 بمدينة غاو، ويوصف بأنه أحد المقربين من الرئيس كيتا، وقد شغل منصب وزير للدفاع في أول حكومة للرئيس الحالي خلال سبتمبر 2013، واستقال منه شهر  ابريل 2014، إثر تدهور الوضع الأمني في الشمال.

كما شغل سوميلو منصب رئيس لمصلحة الاستخبارات في البلاد، ثم وزيرا للشؤون الخارجية، ووزيرا أمينا عاما للرئاسة، ويعتبر خامس وزير أول منذ وصول ابراهيم بوبكر كيتا للسلطة عام 2013.

 

0
0
0
s2sdefault

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search