الرئيسية

الناطق باسم الحكومة يتحدث عن فصل طبيبة كانت وراء اكتشاف مجاعة الزرافية

تعقيبا على اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس 14 شوال 1439للهجرة الموافق 28 يونيو 2018 ميلادية عقد بمباني وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان مؤتمرا صحفيا رد فيه الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ على أسئلة السادة الصحفيين والتي تمحورت حول :

ــ التظاهر من أجل توفير الأعلاف في عدد من المناطق الشرقية للبلاد ــ الأنباء المتعلقة بتأجيل الانتخابات ــ مذكرة المنتدى للعالم التي يصف فيها النظام بالقمعي والاستبدادي ــ مطالب إطلاق سراح ولد غده ــ الحديث المتزايد عن مجاعة في شرق البلاد وفي مستهل رده أكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ حديثه السابق عن مواصلة الحكومة سيرها وفق خطة مدروسة ومحكمة للتخفيف من آثار قلة الأمطار ؛

مؤكدا في ذات السياق أن هذه الخطة آتت أكلها حيث وصلت الأعلاف بكميات كبيرة لجميع مناطق البلاد تباعا وبطريقة ممنهجة وشفافة مكنت من التغلب على ندرة المياه وانعدام المراعي خلال الأشهر الماضية. ومع ذلك يضيف الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذه الإجراءات والتدخلات لن تصل لمرحلة أن تسد النقص المترتب على قلة الأمطار العام الماضي بل غايتها و المتوخى منها هو أن تقلل الخسائر لأن تدبير الخالق عز وجل في خلقه لا يمكن لأي عمل بشري أن يحل محله. وعن التظاهرات قال الوزير أنها تؤكد أننا نعيش جوا ديمقراطيا يكفل الحريات الفردية والجماعية . وبخصوص تأجيل الانتخابات أكد الوزير أنها ستجرى في المواعيد التي حددت لها سلفا ولا صحة للإشاعات القائلة بتأجيلها . ونبه الوزير إلا أنه لا وقت لديهم في الحكومة لمتابعة تشويش المنتدى لأنهم منهمكون في التحضير للقمة والسهر على إخراجها في أحسن مستوى من حيث الشكل والمضمون . وعن مطالب إطلاق سراح محمد ولد غده أشار الوزير إلى أن أمره بيد القضاء والحكومة تلزم نفسها بالفصل بين السلطات ، وأن المذكرة المذكورة اعتمدت على حجج واهية تم استقاؤها من جهات لا تسعى لمصلحة البلد . وأكد الوزير أنه لا صحة للمعلومات المتداولة عن وجود مجاعة في مناطق بالشرق مشيرا إلى أن البعض يلتبس عليه سوء التغذية بالمجاعة ووفق برنامج روتيني متبع من طرف الوزارة المعنية أرسلت بعثات لبعض المناطق لتوفير المواد الغذائية الضرورية واللازمة لتلك المناطق. ونفى الوزير أن يكون تم فصل الممرضة التي تم الحديث عن وقوفها وراء نشر بعض الصور.

0
0
0
s2sdefault

إشهارات

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search