الرئيسية

ماكرون يكتب تغريدة مثيرة على حسابه الخاص عن موريتانيا ساعات بعد وصوله الى نواكشوط "نص التغريدة"

غرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين عن اللقاءات التي أجراها في نواكشوط مع القادة الأفارقة المشاركين في قمة الاتحاد الإفريقي، وكذا عن لقائه مع قادة مجموعة دول الساحل الخمس بالساحل.

 وأكد الرئيس الفرنسي في تغريدة على حسابه في اتويتر أن فرنسا تقف إلى جانب دول مجموعة الساحل الخمس "بهدف القضاء على الإرهاب. معا سنكسب هذه المعركة".

 وكتب ماكرون: "الجميع معرض للتهديد الإرهابي، هؤلاء القادة الأفارقة الخمس قرروا توحيد جهودهم. فكانت مجموعة دول الساحل الخمس. اليوم ومنذ سنة، فرنسا تقف إلى جانبهم بهدف القضاء على الإرهاب. معا سنكسب هذه المعركة". ونشر ماكرون هذه التغريدة في الساعة: 19:45 دقيقة مصحوبة بصورة له مع قادة المجموعة.

 وفي الساعة: 00:44 دقيقة نشر مقطع فيديو من أربع ثوان، وكتب: "نهاية اجتماع G5 الساحل.  سنعطي التحالف الوسائل، للقتال بفعالية من أجل لقضاء على الإرهاب، الذي يعتبر المواطنون الأفارقة هم أول ضحاياه".

 وفي موضوع لقاءاته مع القادة الأفارقة في قصر المؤتمرات بنواكشوط، كتب ماكرون: "جزء من الشباب في الدول الإفريقية التي لا تزال بسلام مستعد لعبور الصحراء والبحر الأبيض المتوسط من أجل أن يعيش وضعية هشة في أوروبا.

قمة الاتحاد الإفريقي هذه تعمل من أجل أفريقيا التي يمكنها أن تفتح مجددا آفاقا المستقبل للشباب".

 فيما كتب تغريدة أخرى قال فيها: "الجهادية تقدم وهما بمثالية قاتلة للذين ليس لديهم أمل. الإرهاب يتغذى على الفقر. خطتنا للقضاء على الإرهاب في الساحل ليست عسكرية فقط: سنكسب باستثمارنا في التعليم والتنمية".

الاخبار انفو 

0
0
0
s2sdefault

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search