الرئيسية

مسؤول موريتاني رسمي بارز ينشر طريقة هزيمة تواصل في الشوط الثاني

نشر الامين العام لوزارة الشباب والرياضة محمد ولد عبدي عبر صفحته الخاصة علي الفايس بوك خريطة طريقة لهزيمة حزب تواصل الاخواني في الشوط الثاني من الانتخابات في موريتانيا وكتب ما يلي 

ما الذي سيؤدي الى هزيمة الحزب المسمى ب (tewassoul) في الدور الثاني?

- وكانت الانتخابات المحلية والاقليمية والبرلمانية (التي نظمتها لجنة انتخابية, معظمها من الاعضاء الرئيسيين او المقربين من المعارضة), قد تميزت بشكل كبير بتقديم عدد كبير من القوائم المقدمة من حوالي حزبا. لا يوجد سوى عشرة منها معروفة على الساحة السياسية

والسمة الثانية لهذه الانتخابات هي الوسائل المالية الرئيسية التي تم نشرها في الجولة الاولى من حملة الحزب يقول tewassoul والضغوط الهائلة وجميع انواعها (والتي كثيرا ما كانت منتجة) التي كان يمارسها على اللجنة الانتخابية للجميع. المستويات.

وتبين نتائج التصويت الصادر في 1 ايلول / سبتمبر 2018 ما يلي:

- وظل الاستعراض الدوري الشامل من خلال التزامه لرئيس الجمهورية اول قوة سياسية في البلد. ومن الصحيح ان الاختيار الافضل للمرشحين من جانب قيادة الحزب سيكون من شانه ان يزيد من تيسير الانتخابات, وتحسين النتائج, وان يؤثر على تاثير الدعاية المتطرفة التي يقوم بها المتطرفون.
- وقد حققت احزاب الاغلبية نتائج جيدة, وانخفضت شعبية المعارضة مقارنة بالانتخابات السابقة التي لم تكن لها صلة بالامر.
- الحزب tewassoul مع الة الاعلام, والتمويل الخفية, والدعاية المذهلة وال فكريا فكريا هو الان اكبر حزب للمعارضة.

ومع ذلك, فان هذه الحالة ستكون لها اثار سلبية على حزب tewassoul, في الدور الثاني, لسبب بسيط ان موقفه الجديد, الذي يشكل اول حزب للمعارضة, سيعرضه للمساعدة في تحقيق العدالة من قبل ¨ses amis¨ في الداخل. بعيدا عن منتدى المعارضة.

وفي الواقع, من المعروف ان الاحزاب المعارضة للنظام في موريتانيا تصوت دائما في الجولة الثانية من جميع الانتخابات ضد معسكرها بهدف دحض الموقف المهيمن للحزب الذي س ونه بالاقتراع حتى لو كان خصمك. هو حزب السلطة.

ولم تكن بيانات الدعم, وما يسمى بالتصويت, والاتفاقات الموقعة, قبل الجولة الثانية, قد fonctionnés ابدا: فقد كان تاجيل التصويت, دائما, نظريا. وفي هذا الصدد, فان الامثلة على هذا الموضوع ليست مفقودة وهي معروفة للجميع

ومن ثم, فان التصعيد في tewassoul لن يخدع المزيد من الناس الان, حيث ان العديد من الناخبين قد قست و لاحظ التناقضات التي لا حصر لها في الدعاية لهذه المنظمة المبهمة.

وسوف يوجه الاستعراض الدوري الشامل, من جهتها, جهوده لمكافحة زمام والسياسي على نحو منهجي لذلك الكيان الذي يستخدم الاسلام لاغراض سياسية و التجارية.

اما بالنسبة الى احزاب الاغلبية, فانها ستصوت, كرجل واحد, ضد التطرف الذي اصبح الان عاريا.

وعلاوة على ذلك, فان نسبة الاصوات الباطلة, التي بلغت متوسطها 17 في المائة بالنسبة لعمليات الاقتراع الثلاثة في الجولة الاولى, ستقلل بشكل كبير بسبب العدد المحدود من بطاقات الاقتراع وال من التي ستكون في الدور الثاني.

كل هذه العوامل مجتمعة تجعل هزيمة tewassoul في 15 ايلول / سبتمبر 2018 من اجل سعادة الموريتانيين الامنين الذين يتطلعون الى الاستقرار والهدوء لبلدهم وتنميتها بعيدا عن اي فوضى او التطرف.

0
0
0
s2sdefault

إشهارات

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search