الرئيسية

مبادرة الترارزة لترشيح الرئيس عزيز حضور كبير

دعت مبادرة أطر الترارزة إلى تعديل الدستور بما يسمح للرئيس محمد ولد عبد العزيز بالترشح لمأمورية رئاسية ثالثة.

 

وجاء في بيان المبادرة الذي أعلنت عنه بمهرجان في قصر المؤتمرات مساء اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018 تأكيدها على التمسك بالرئيس محمد ولد عبد العزيز مشددة أن من حق الرئيس أن يعلن عدم رغبته في مأمورية ثالثة ، لكن من حق الشعب الوفي أن يحرص على مواصلة فخامته في قيادة سفينة التغيير البناء حتى تكتمل المنجزات ــ على حد وصفهم ــ.

وتلا البيان نائب مقاطعة المذرذرة الداه صهيب ودعا فيه جميع الموريتانيين لأن يبينوا للرئيس محمد ولد عبد العزيز حرصهم على أن يقبل بترشيح الشعب الموريتاني له وأن يقدم مصلحة موريتانيا على التزامه السابق .

وأعلن الداه صهيب في نداء الترارزة الذي قال إن توقيته لم يكن اعتباطا وإنما اختير له تاريخ ميلاد الرئيس ليكون لذلك أكثر من دلالة .

 

استطاع التروزيون حشد جموع معتبرة من أبناء مقاطعات الترارزة الخمس ليدعموا بهم نداءها التاريخي ، وهو النداء الذي كان الأول لكن الأكيد أنه لن يكون الأخير .

تميز الحشد بقوته رغم الإشاعات التي تحدثت عن إلغائه أكثر من مرة ، لكن كل ذلك لم يؤثر ــ فيما يبدو ــ على قوة الحشد وعفويته وتلقائيته ، حيث حمل لواء الحشد المنتخبون وخلا من كل المسؤولين السامين ، وهو ما أراد سكان الترارزة من خلاله القول إن الفكرة شعبوية وليست نابعة من صفوف (البطانة ) .

في مبادرة الترارزة كان الشعار " الصورة أبلغ من الصوت " ولذلك كان الكلمات قليلة بل واختصرت على (الإعلان ) التاريخي ،  وخلت المنصة من مقاعد رسمية في تعبير عن التحام المنتخَبين مع المنتخِبين ليكونوا سندا لهم في رحلة المأمورية الثالثة .

المبادرة المبادرة التي عكست تحمس الترارزة للمأمورية الثالثة سترفع من سقف اللاحقين بركبها وستترك أكثر من علامة استفهام حول معالم المرحلة المقبلة .

0
0
0
s2sdefault

إشهارات

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search