الأخبــار

كان موقع تقدمي نت الموقع الوحيد الذي نشر خبر عزل رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات ديدي ولد بونعامة يوم الجمعة الماضي مستندا علي مصادر شديدة الاطلاع اكدت بان السلطات الموريتانية بعد عودة ديدي لفرنسل لمواصلة العلاج والتخبط الذي تعيشه اللجنة في ظل قيادة نائب الرئيس والاطلاع علي الملف الصحي لديدي قررت الاتصال بديدي للطلب منه تقديم استقالته وفتح المجال لتعيين رئيس جديد مكانه وقد كان الاتصال الاول من طرف وزيرة التجارة خديجة امبارك فال رفض ديدي الاستقالة وقال بانه سيعود من فرنسا في نفس اليوم

 قال الناشط السياسي بمدينة الركيز محمد الأمين ولد سالم إن وزير الثقافة الناطق الرسمي بالحكومة بدعم لائحة قدمها حزب معارض لبلدية الركيز بولاية الترارزة، جنوبي موريتانيا.

 

وقال ولد سالم – وهو رجل أعمال وناشط في حلف سياسي بالمقاطعة - في اتصال بالأخبار إن اللائحة التي قدمها حزب الاتحاد من أجل موريتانيا "تمام" تمت بدعم من الوزير عضو المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وحلفه السياسي بمقاطعة الركيز وتضم عددًا من الشخصيات المحسوبة عليه.

 

وشدد ولد سالم وهو شقيق الشيخ السابق لمقاطعة الركيز أحمد ولد سالم، على أن أحد النواب فاوض عمدة الركيز عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد ولد أحمدوا على سحب لائحة حزب "تمام" مقابل إدراج شخصيات من حلف الوزير ضمن لائحة الحزب الحاكم.

لقي 5 صياديين موريتانيين مصرعهم بعد أن اصطدم زورقهم بسفينة تركية قرب منطقة " كاب بلاه" فجر

اليوم .

أهالي الصيادين المفقودين نظموا اعتصاما امام مبنى ولاية داخلت نواذيبو مطالبيين بانتشال جثث ابنائهم والبحث عن مكانهم اذ لم يعثر عليهم .

أفادت دراسة إسبانية حديثة، إن الذين يتناولون العشاء قبل التاسعة مساءً، أقل عرضة للإصابة بسرطاني الثدي والبروستاتا بنسبة 20%.

وبالمقارنة مع ممن يتناولون العشاء بعد الساعة العاشرة أو يذهبون إلى النوم مباشرةً بعد الأكل، وهذا يدل على الدور الكبير التي تلعبه الساعة البيلوجية في جسم الإنسان للوقاية من السرطان.

الدراسة أجراها باحثون في معهد برشلونة للصحة العالمية،  وجدوا أن تأخير وجبة العشاء يزيد خطر الإصابة بأورام الثدي والبروستاتا.

اظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و نشره موقع “لايف ليك”، وفاة شاب أثناء تأديته رقصه مع فتاة في عيد ميلادها.

وظهر الشاب البالغ من العمر 22 في مدينة جانسي بالهند عاماً مندمجًا في الرقص مع الفتاة قبل أن يسقط بشكل مفاجئ على الأرض ويفارق الحياة.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search