الأخبــار

كتب المدون المعروف حبيب الله ولد أحمد على صفحته في الفيسبوك تدوينة تحت عنوان :"عصابة نساء…!!" وهي قصة مثيرة روتها إحدى ضحايا محاولات الاختطاف ..
 

هذه قصة حقيقية شهدت مقاطعة عرفات منعرج (اللنكات ) نحو (الداية6 ) أحداثها انقلها بالحرف والفاصلة :
تقول (م.م.ف ) وهي فتاة فى حدود الثلاثين من عمرها من سكان عرفات ناحية (امبلكة اليابان ) قريبا من تفرع شارع( الداية 6 )من شارع( اللنكات )
(
تحكى بالحسانية وأنقل بأمانة ) :

ذهبت حدود السادسة والنصف مساء أمس من المنزل لزيارة صديقة لى قرب ملتقى طرق(الداية6 )
كعادتى انتهز فرصة المساء قبل حلول الظلام لأمارس رياضة المشي على الرصيف الرملي للشارع
تجاوزت مسافة قصيرة قبل أن تتوقف عندى سيارة(كارينا غامقة ) بها ثلاث نسوة(بيظانيات )
السائقة بنظارات كبيرة مظللة والمقعد المجاور لها خال وفى الخلف سيدتان إحداهما متحجبة والاخرى تحكم ملحفتها على وجهها
طلبت منى السائقة وتبدو فى حدود الخمسين فما فوق من العمر الصعود لأن المسافة طويلة وهي تسير فى نفس اتجاهى والليل يقترب والمكان غير آمن ومعتم.
شكرتها معتذرة عن الصعود معها داخل السيارة فالمكان قريب والمسافة قصيرة ومناسبة للرياضة امامى منزل صديقتى وخلفى منزل أهلى غير بعيد وأعرف المكان جيدا المنازل والوجوه والازقة فأنا (بنت الحارة )
ألحت علي قائلة إنها بمثابة امى وهي و صديقتاها تبحثان عن (الأجر ) و(الحسنات ) وعليها ايصالى لتكسب عمل خير
امام اصرارها صعدت إلى جانبها بهدوء
لم تخاطبنى بعد ركوبى وكانت السيدتان فى الخلف(تدجفان ) بشكل طبيعي

استعرضت أركان الدرك بموريتانيا اليوم الأثنين 10 دجمبر 2018 أحدث برامجه الرامية إلى تحديد نقاط التدخل السريع، والتعامل مع ضحايا المخاطر.

وقال المهندس النقيب سيدنا عالي لدى استعراضه الآلية الجديدة أمام وزير الدفاع محمد ولد الغزوانى وأبرز قادة الجيوش وقوى الأمن بموريتانيا إن الهدف منها هو استغلال الثورة الحاصلة فى مجال الاتصالات، واقتناء المواطنين للهواتف الحديثة من أجل تعزيز الأمن، والتعامل مع المخاطر بآلية حديثة.

ستدعت السلطات الموريتانية مجموعة من المدارس الخاصة تم تصنيفها على أنها « شركات استثمارية »، ما يعني فرض ضرائب إضافية عليها، وذلك في إطار حملة لجباية الضرائب على المدارس الخاصة في البلاد.

وبحسب مصادر « صحراء ميديا » فإن القرار الذي صدر العام الماضي شمل حوالي 15 مدرسة خاصة، وتسعى السلطات إلى أن يدخل حيز التنفيذ هذا العام

إشهارات

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search