السياسيــة

رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلاّل لقناة الجزيرة الآن : 
صفقة بطاقات الناخب خضعت لما تخضع له الصفقات في موريتانيا وقد شارك في مناقصتها شركات من لبنان والامارات وموريتانيا وقد فازت بها الشركة الموريتانية ..
الغريب أن النقد لم يصدر من عالم من رجال الاعمال وإنما صدر من عالم السياسة .
منذ فازت هذه الشركة بهذه الصفقة وضعناها تحت المراقبة وهي الآن تعمل تحت أعيننا تخوفاً من أي تجاوزات، وقد طالبنا المتنافسين السياسيين بالحضور معنا في مقر الشركة ومراقبتها معنا..
قمنا أولا بطبع نموذج لبطاقات الناخب ووزعناه على المترشحين للتوقيع عليه و لدينا توقيعاتهم بقبول شكل البطاقة .. هذه اليطاقة موجودة في الوراقات بشكلها غير الرسمي ويمكن للمترشحين استخدامها في تدريب الناخبين على التصويت ..

 

تداول ناشطون على صفحات التواصل الإجتماعي في البلاد الوات ساب والفيس بوك صورة لمرشح الرئاسيات سيد محمد ولد بوبكر رفقة زوجته السيدة الأولى كما وصفها البعض

الصورة تم تداولها بشكل كبير وعلق عليها بعض مناصريه بعبارات الدعم والمناصرة 

تداول نشطاء رياضيون على شبكات التواصل الاجتماعي صورة العلم الوطني القديم بين أعلام البلدان الإفريقية المشاركة في نهائيات كأس أمم افريقيا التي ستقام في مصر الأسبوع المقبل.

ولاقت الصور الواردة من القاهرة تهكما من قبل الناشطين على صفحات التواصل الإجتماعي، معتبرين أنه لم يتم إشعار مصر بأن موريتانيا قامت بتبديل علمها الوطني قبل سنتين.

عبر عشرات المواطنين عن ارتياحهم من القبض على أحد أصحاب السوابق استفاد من العفو الأخير بمناسبة الفطر والذي شمل ما يناهز 109 سجين.

وكان صاحب السوابق  المع وف ب” سليمان wizou”قد أثار الرعب والخوف في قلوب الساكنة بأعماله العدوانية التي لم يسلم منها النائمين في غرف نومهم.

 المجرم حسب مصدر الحوادث نفذ  إعتداء رح ضحيته شابا يوم الجمعة الماضي من بين ثلاثة شبان قطع عليهم الطريق ،وتعرض الشاب لشجة في الرأس بسيف كان يحمله المجرم معه، كما ضرب الباقين ضربا مبرحا.

علم موقع تقدمي نت من مصادر خاصة ان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قرر عقد مؤتمر صحفي مساء غد بالقصر الرئاسي وذلك عند تمام الساعة العاشرة .

وسيتم نقل هذا المؤتمر الصحفي مباشرة على الهواء ، حيث من المقرر ان يتم خلاله الكشف عن العديد من القضايا التي تهم المواطنين واخرى تتعلق بالانتخابات الرئاسية .

تتعامل احدي بلديات مقاطعة النعمة بشكل ظاهر بلا مبالاة مع الانتخابات الحالية إذ لم تسجل هذه البلدية في أغلب قراها اي ظهور لا مع الموالاة ولا مع المعارضة وان كان بعض شباب تلك البلدية قد التحق في وقت سابق بحملة احد المترشحين وشاركوا  في مسيرات داعمة له.

إشهارات

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search