الأخبــار

كشف نقيب الهيئة الوطنية للمحامين الأستاذ الشيخ ولد حندي، تفاصيل الإهانة التي تعرض لها مكتب الهيئة من طرف وزير العدل حيموده ولد رمظان.

وأعلن ولد حندي خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، أن الهيئة قررت تعليق وقفة احتجاجية كانت تعتزم تنظيمها بناء على وعد من وزير العدل بفتح النقاش حول الموضوع، غير أنها تفاجأت به اليوم يقول إنه هو من قدم التعديل للمجلس الوزراء، وإنه لا مجال للتراجع عنه. معتبرا أن ما أقدم عليه الوزير في حقهم إهانة واستهزاء بهم، مؤكدا استعدادهم الدائم للنقاش حول الموضوع، لكنهم يرفضون النقاش مع وزير العدل الذي عاملهم بهذه الطريقة غير اللائقة-حسب قوله

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة اكتتاب مهندسين و فنيين عاليين لصالح 11 وزارة، اليوم الثلاثاء اعتماد قرار لجنة المسابقات الوارد في الرسالة رقم 52 الوارد بتاريخ 15/10/2019 المتضمن عدم إجازة تأهل المترشحين يعقوب السالم و زينب أحمد سالم في شعبة الهندسة المدنية بوزارة التجهيز و النقل. 

و نفذت لجنة التحكيم قرار لجنة المسابقات بالعودة إلى لائحة المتأهلين للنجاح الصادرة بتاريخ 19/09/2019، و إلغاء نجاح المتسابقة زينب أحمد سالم.  

تنديدا باستهداف “إيگاون” دعا المطرب الموريتاني الشهير سدوم ولد ايده لوقفة جماعية، اليوم (الثلاثاء) في ساحة الحرية بقلب العاصمة نواكشوط؛ معتبرا إن التسجيلات الصوتية التي أثارت موجة سخط عارمة، تضمنت الإساءة إلى المجتمع الموريتاني ككل وثقافته، لكنها ايضا زادت من مستوى الفخر لمجموعة “إيكاون” بفضل هذا التضامن الواسع من كافة أوساط الشعب الموريتاني الذي يقدر الفن وأهله حق التقدير.

وأضاف ولد ايده، في تسجيل صوتي تم تداوله على نطاق واسع عبر تطبيق وتساب:

حملت تعيينات المحاسبين  التي أجرتها  وزارة المالية  امس الاثنين  على مستوى محاسبي سفارات موريتانيا في كل من  الرباط و تونس و جنيف و اليونسكو. 

حملت تعيين كريمة وزير الدفاع الحالي حنن ولد سيدي  السيدة رقية حننا كمحاسبة لاحدى اهم السفارات الموريتانية في الدول العربية  وهي سفارة موريتانيا في المغرب .

و في ما يلي لائحة بأسماء المعينين و أماكن عملهم الجديدة: 

كشفت معلومات حصل عليها موقع المساء الاخباري أن وحدات البحرية المكلفة برقابة شواطئ الصيد تعاني مشاكل جمة في مهامها ،حيث لوحظ  ان السفن الروسية بشكل خاص تنتهك قوانين الصيد بشكل متواصل وفي كل مرة يتم ضبطها اما في منطقة محظورة أو متلبسة باستخدام شباك محرم ،تصل أوامر بإخلاء سبيلها ،كما أصبح الجنود يخافون تعرضهم للعقوبات بعد أن تم ابعاد أحد قادة الزوارق الى مكان عمل آخر بعد تمكنه من توقيف سفينة صيد روسية اثناء قيامها بتجاوزات قانونية .

إشهارات

 

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search