الرئيسية

فتحت فرقة الدرك الموريتاني في مقاطعة فديرك، أقصى شمالي موريتانيا، تحقيقا للكشف عن ملابسات جريمة مفترضة، بعد التبليغ عن اختفاء سيدة من المدينة واكتشاف آثار الكثير من الدماء في أحد المنازل.
وألقت فرقة الدرك القبض على شاب كان في المنزل ليل ارتكاب الجريمة، حيث تحقق معه حول ملابسات القضية، وأطلقت عملية بحث عن جناة محتملين.

لم من مصادر مطلعة أن السلطات بصدد اتخاذ قرار بتأجيل موعد الانتخابات البلدية والجهوية والنيابية الذي كان من المقرر إجراؤها بداية شهر سبتمبر المقبل، وحتى نهاية السنة القادمة 2019 بسبب بعض المعوقات المادية والتنظيمية وفق ذات المصادر.

تم عقد قران الفتاة " م خ" الخميس الماضي؛ وتلقت أسرتها مهرا يناهز 15 مليونا من الأوقية القديمة،إلا أن زوجها الشاب طلقها في ليلة الزفاف.

 وفي تفاصيل الخبر المثير الذي أوردته صحيفة "الزمان انفو"، فإن السبب في سرعة طلاق الفتاة كان عدم حضور رجال ووجهاء أسرتها لعقد القران الذي حضره العشرات من أقارب الزوج من بينهم وجهاء وفقهاء ومسؤولون.

قام مجموعة من الشباب ليلة البارحة باختطاف شاب عشرينى من منزل أهله بدار النعيم (“منطقة 16 ” في حادثة تعتبر غريبة على مجتمعنا.

وحسب موقع “انتفاله” الذي- أورد النبأ- فإنه في حدود منتصف الليل قدم شباب إلى أسرة الضحية وبعد حديث مع والدته أخذوه و تتبعتهم والدته لتسمع ابنها يطلب النجدة سارعت الخطى فإذا سيارة من نوع كارينا تنطلق أمامها.

حكم القاضى محمد فال ولد لزغم بالقصاص على قاتل الشاب " مالك ولد بوقرن" فى جلسة علنية تم عقدها امس الأثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ فى افتتاح الدورة الجنائية الجديدة.
واستعرض القاضى أوراق الملف بحضور الجانى، وحشد من أقارب الضحية وبعض أقارب القاتل.

موقع الحوادث

تمكن طلاب محظرة  قرية "معط مولان" بولاية اترارزة من الفوز بمراكز متقدم  في مسابقة دولية لحفظ وتجويد  القرءان الكريم نظمت في السنغال، وحصل الفائزون  فيها على جوائز مادية معتبرة

ونظمت النسخة السادسة من ""جائزة الشيخ براهيم انياس لحفظ وتجويد القرءان الكرم في مدينة كولخ السينغالية وشارك فيها عشرات الطلاب من بلدان عديدة ، وفاز قارئ من دولة غامبيا بالمركز الأول بينما احتل طلاب موريتانيون المراكز الثاني والثالث والرابع والخامس على التوالي.

قبل شهرين اتصل بي أحد معارفي بإلحاح فلما التقيته قال موضوع المقابلة هو تهنئتك بانتسابك لمهنة المحاماة ومع التهنئة هدية لمكتبك بقضية إن كسبتها ستساعدك في بداية مشوارك المهني فشكرت له المبادرة وأصغيت له ليتا ،

وأومأت هيتا ، لك جهدي فقدم ما عندك وأفض بما يدور في خلدك .

حينها تربع علي الأريكة وقال سأكون أنا وأنت شريكة، لي منها نصيب معلوم ملوحا بأصابع ثلاثة مرددا مفهوم مفهوم ، فتملكتني الحيرة واستغربت الميرة .

ولولا سابق معرفة لي به ، لخرجت مهرولا من بابه ، ونطقت شفتاي وهي ترتجف عساه خير ؟ .

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search