الرئيسية

افادت مصادر خاصة لموقع تقدمي نت انه من بين ضحايا عملية الدهس الإرهابية التي كان شارع لارامبلا السياحي في برشلونة مسرحا لها  ثلاثة مواطنون موريتانيون أحدهما ضمن لائحة المصابين و الآخران توفيا في الحادث الاليم .

وقد اوردت قناة LCI الاسبانية اسم احد الضحايا الموريتانيين وذلك على النحو التالي :Mohamed ould

وكانت سلطات كتالونيا قد  نشرت أسماء البلدان التي يوجد من بين الضحايا رعايا لها و قد أوردت إسم موريتانيا مرفوقا بعدد ثلاثة ضحايا.

ضبطت سيدة موريتانية  رئيسة مصلحة بوزارة المرأة  ليلة البارحة زوجها في منزل دلالة تشيع الزواج السري  وقد اثار ضبط السيدة لزوجها في المركز وقد عقد على سيدة فيه قدمتها له مديرة المركز فوضى جمعت الجيران حول المنزل للتطلع إلى اسباب الفوضى، وخروج السيدة ثائرة وهي تجر معها زوجها الذي يشغل منصب مدير في قطاع بوزارة المالية.

وحسب مصدر الحوادث فإن الزوجة قامت بالاستهزاء بالدلالة وشتمها ومحاولة تشويه صورتها أما المتطفلين الذي شهدوا لها بأن المرأة تعمل في هذا الميدان وتشتهر به، وأضاف المصدر أن السيدة التي كان الرجل قد عقد عليها دخلت مع مديرة المركز في جدال حول مصيرها بعد ان عقد الرجل  عليها ولم يقدم لها مهرها ولم تعرف منه إن كان سيعود أم لا.

علم موقع تقدمي نت من مصادر خاصة في قناة الموريتانية ان  مدير مكتب القناة في ولاية تكانت و منسق البرنامج الشهير مساء الخير  الزميل الصحفي سيداحمد ولد سيدن قد تعرض الليلة البارحة لسرقة نوعية حين كان يشرف على تنسيق واعداد برنامج "ملفات" .

ووفق المعلومات التي تحصل عليها الموقع فإن الصحفي بعد انطلاقة البرنامج بدقائق خرج الى سيارته لاخذ بعض الاغراض منها لكنه فوجئ بتعرضها للسرقة حيث سرقت بطاريتها و عجلتها الاحتياطية  اضافة الى بعض الملابس التي كانت الزميل ركنها بالسيارة في انتظار عودته الى المنزل .

علم موقع تقدمي نت عبر مصادر  خاصة ان مكتب قناة الجزيرة في موريتانيا قام بالاستغناء عن عدد من عماله الفنيين .

ووفق مصادر الموقع فإن القناة استغنت خلال اليومين الماضيين عن خدمات احد كبار فنييها يدعى سيداحمد اضافة الى المصور باب .

نشب خلاف حاديوم أمس الخميس بين الساموري ولد بيه نائب رئيس المنتدي، ورئيس حزب حاتم صالح ولد حنن وعلت اصواتهما من داخل قاعة الضيوف في دار الشباب القديمة، وتدخل محمد محمود ولد لمات ليسكتهم ويسوي سبب الخلاف بشكل مؤقت حتى تنتهي الأمسية.

اكدت مصادر خاصة لموقع تقدمي نت اصدار السلطات الموريتانية قبل قليل مذكرة اعتقال دولية موجهة للانتربول لطلب اعتقال رجل الاعمال المعارض محمد ولد بوعماتو المقيم في المغرب بتهمة نشر الفوضي وتهديد الامن في موريتانيا

علم موقع تقدمي نت من مصادر محلية بمقاطعة لكصر ان رجلا  في عقده الثالث  يشرف على حراسة محل لبيع اللبن تم العثور عليه من طرف احد الجيران وهو في حالة صحية حرجة بعد تعرضه لنزيف دموي حاد .

وقد تم استدعاء الجهات المختصة حيث طوق المكان من طرف الشرطة وتم حمل المعني في سيارة اسعاف تابعة للحماية المدنية بتجاه المركز الوطني للاستطباب .

ووفق ذات المصادر فإن المعني عثر عليه امام محل حراسته الواقع قرب مقر بلدية لكصر قبالة "سيتيرنات".

وجه المدرب الموريتاني المشهور تلا انتقادات عنيفة للرئيس عزيز عبر صفحته الشخصية اظهرت تحول المدرب السابق لمنتخب موريتانيا ونادي موريتل المقيم في امريكا الي نهج المعارضة الراديكالي بعد ان لم يعرف عنه سابقا عمله في السياسة واقتصار وجوده علي المجال الرياضي وكتب تالا عبر صفحته الشخصية علي الفايس بوك عد الأحداث العنصرية الأخيرة والتي خلفت قتيلا و20 جريحا، إعتقد اترامب، أنه يمكن أن يعبر بكلمة لاتمس من العنصريين، فقدم ثلاثة من كبار مستشاريه إستقالتهم، ولولا أنه تدارك الأمر وهاجم عنصرييه الذين يناصروه، لوجد نفسه وحيداً في البيت الأبيض، وربما من دون حراس، وفي وطننا الحبيب،

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر