الأخبار

..

   

المجلس الدسنوري يستقبل خمس ملفات للترشح لمنصب الرآسة

حصل موقع نقدمي علي قائمة المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية الاسلامية المورتانية , والذين تم ايداع ملفاتهم حتي الان لدي المجلس الدستوري .

أنباء عن انتقال حزب التحالف الي صف المنسقية

أفادت مصادر مطلعة لموقع  تقدمي بتقارب وجهات النظر بين منسقية المعارضة وحزب التحالف الشعبي التقدمي بقيادة  مسعود ولد بلخير الذي يشغل الان منصب رئيس المحلس الاقتصلدي والاجتماعي .

الجمارك الموريتانية تعرقل مساعدة الرياضة الوطنية

إضطرت الإتحادية الموريتانية للريشة الطائرة التي يترأسها محمد ولد اللهاه, لإعادة معدات رياضية تتكون من مضارب وكرات ريشة وشباك,

توقعات باطلاق سراح ولد امخيطير

قدم دفاع ول امخيطير -صاحب المقال المسيء -  الي المحكمة حرية مؤقة موقعة من طرف مسير السجن الذي يقبع فيه في مدينة انواذيبو

بسبب ترشح بيجل للراسة : حزب الوئام علي وشك انسحاب عدة شخصيات سياسية من العيار الثقيل

علم موقع تقدمي من  مصادر خاصة   داخل  حزب الوئام  ان الحزب  سيشهد في الايام المقبلة عدة انسحابات من شخصيات سياسية ستضع الحزب في موقع صعب وذالك قبل اشهر قليلة من الاستحقاقات الرأسية التي ستجري في يونيو المقبل .

الامن بفرق بالقوة تجمعا متضامنا مع المسيرة الراجلة القادمة من كيهيدي

فرقت الشرطة الموريتانبة تجمعا قرب كارفور مدريد بالعاصمة نواكشوط  وذالك بالتزامن  مع وصول المسيرة الراجلة القادمة من مدينة كيهيدي 

صحفية من التلفزيون الموريتاني تتعرض للضرب من طرف زوجها

تعرضت صحفية تعمل في التلفزيون الموريتاني الي ضرب مبرح من طرف زوجها التونسي  الذي يعمل مضيف في أحد الخطوط الجوية .

مدير الضرائب يشيد بانجازاته علي الفيسبوك وسماسرته يعرفون الحقيقة

كتب المدير العام للضرائب المختار ولد اجاي على صفحته الشخضية بموقع التواصل الاجتماعي أن حصيلة الضرائب بلغت أرقام قياسية وأضاف في تدونية نشرها مساء أمس جاء فيها:

" بلغت المحاصيل الضريبية شهر ابريل رقما قياسيا حيث بلغت حوالي 28,9 مليار أوقية وكانت اعلي حصيلة شهرية في تاريخ الادارة العامة للضرائب سجلت العام الماضي بلغت 23 مليار.

تجدر الإشارة الي ان حوالي 21 مليار من هذا المبلغ تم التصريح بها ودفعها بشكل طوعي من طرف المكلفين فيما بلغ المبلغ المصحح حوالي 8 مليار.

يتوزع المبلغ الي حوالي 13 مليار من الضرائب علي الأرباح، 5 مليار من الضرائب علي الأجور، 4 مليار منالضريبة علي القيمة المضافة، 2,5 مليار من الضريبة علي السيارات والباقي يتوزع بين انواع الضرائب الأخري".

وبعيدا عن هذه الارقام الفلكية تتحدث اصوات من داخل هذه الادراة عن فساد غير مسبوق حيث يعمل المدير ضمن شبكة معقدة من الاصدقاء والاقارب يتولون عمليات مربحة تجني على المدير ووسطائه اموالا طائلة من عمليات جني الضرائب ويقول مراقبون ان السلوك الظاهري للمدير يختلف جذريا عن الحقيقة .

موقع النشرة المغاربية

ولد عبد العزيز في زيارة مفاجئة لانواذيبو

أدي محمد ولد عبد الغزيز زيارة مفاجئة  لمدينة انواذيبو , وتاتي هذه الزيارة -التي لم يعلن عنها مسبقا - وسط تكهنات بتغييرات واسعة ستطال  الهيكل الاداري لمنطقة انواذيبو الحرة مع تزايد الانباء بتعاظم الفساد داخل تلك المؤسسة .,

المزيد من المقالات...

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

البحث