الأخبار

..

   

دمج المساجد ضمن المخططات العمرانية الجديدة

قال المدير الجهوي للتوجيه الإسلامي في ولاية داخلت نواذيبو، محمد فال ولد البكاي، إن الحكومة الموريتانية بدأت في دمج وبرمجة الساحات الخاصة بالمساجد في المخططات العمرانية؛ معتبراً أن ذلك يدخل في سياق "هيكلة الأحياء لإعادة هيبة الإسلام ومؤسساته".

مقتل طفلة واصابة طفلبن بسبب لص فب حالة سكر

قتلت طفلة واحدة على الأقل، وجرح طفلان آخران ونقلا فورا إلى المستشفى، في منطقة "الداية 6" بمقاطعة عرفات في نواكشوط، مساء اليوم الأحد بعد أن صدمتهما سيارة فر سائقها من محطة للتزويد بالوقود دون أن يدفع لها المبلغ المستحق.

رؤية ابن كادير لحركة 16 مارس

 

يفرض علينا حب بلادنا، الجمهورية الاسلامية الموريتانية، أن نساهم في محاولة كتابة جزء من تاريخها، وتقديمه إلى قراء عصرنا الحالي، خصوصا من جيل الشباب.

اطلاق سراح ولد مرزوك

أفرج الأمن السنغالي عن المفوض السامي السابق لمنظمة استثمار نهر السنغال، محمد سالم ولد مرزوك، من دون متابعة قضائية، وفق ما أكدته مصادر صحفية من العاصمة السينغالية داكار .

موريتانيا تحتج علي توقيف ولد مرزوك

أكد مصدر خاص  إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمر سفيره في دكار بإبلاغ السلطات السنغالية، احتاج موريتانيا الرسمي على توقيف محمد سالم ولد مرزوك، المفوض السامي السابق لمنظمة استثمار نهر السنغال، من طرف الدرك السنغال.

أحتجاجات واسعة ضد تدنيس المصاحف في تيارت

ذكر  شهود عيان، من سكان الحي الذي شهد الاعتداء على مصاحف في المسجد، إن سيارة رباعية الدفع غير مغطاة، وصلت إلى المكان، بعد صلاة العشاء، ليلة الأحد ـ الاثنين، ونزل منها أربعة شبان ملثمون، ثلاثة منهم كانوا يستقلون حوضها غير المغطى، ودخلوا ثلاثتهم المسجد. الواقع قرب "مخبزة ول سبرو" المعروفة في تيارت بنواكشوط (أبريمير).

انباء عن تعيين اسلكو ولد ازبد بيه رئيسا لسلطة التنظيم

علم موقع تقدمي قبل قليل انه تم تعين السيد اسلكو ولدحمد ولد  ازيد بيه  رئبيا لسلطة التنطيم خلفا للسيد الناني ولد أشروقة الذي عين وزيرا في التشكلة التي تم الاعلان عنها خلال الاسبوع الماضي .

وصول بعض المواطنين من افريقيا الوسطي


وصل صباح اليوم الجمعة  الي مطار  نواكشوط الدولي 106  من المواطين بعد اشهر من المعاناة في عاصمة جمهورية افريقيا الوسطي بانكي والتي تشهد اسوأ حرب أهلية في تاريخها الحديث .

أعادة الثقة في مولاي ولد محمد لغظف

أعاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الثقة في وزيره الاول  المستقيل مولاي ولد محمد لغظف وامره بتشكيل الحكومة  .


 

وقد جاء هذ  الاعلان بعد اجتماع  بالقصر الرأسي  بين الرجلين دام قرابة الساعتين ليتقرر  بعدها  تكليف ولد محمد لغظف بالتشكلة الوزارية  .

ومن المنتظر أن تضم الحكومة شخصبات جديدة ومغادرتها من طرف اخرين نتيجة لضعف  الاداء في المرحلة المنصرمة .

وقد استدعيت عدة شخصيات من بينها رئيس الحزب  محمد محمود ولد محمد لمين ومحمد محمود ولد جعفر والدكتور اسلك ولد ازيد بيه والشيخ سيد محمد ولد محمد فيما يبدو أنه وضع اللمسات الاخيرة علي التشكيلة النهائية .

 

المزيد من المقالات...

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

البحث