الرئيسية

تمكن الليلة مجموعة من سكان الحي ١٨ بجوار حظيرة "التيو" من مداهمة شاب رفقة فتاة في سيارة من نوع مرسدس ألكانص سماوية اللون وهما في وضعية سيئة مخلة بالأخلاق.وقد حاول الشاب الذي كان عاريا من ملابسه أن يهرب حيث دخل في تجاذب مع جماعة المواطنين ليدخل الى قمرة القيادة، لكن المواطنين منعوه، وقاموا بضربه وضرب الفتاة التي فلتت من أيدي المواطنين ولاذت في منزل أسرة قريبا الساحة التي تمت مداهمة السيارة فيها.

علم موقع تقدمي نت من مصادر عليمة ان السلطات ستباشر خلال الايام المقبلة في تصفية الامور المتعلقة بمجلس الشيوخ الغرفة العليا في البرلمان الموريتاني بعد التصويت على الغائها .

وحسب المصادر فإن مقر المجلس سيتحول رسميا إلى توسعة للرئاسة كما وعد بذلك الرئيس محمد ولد عبد العزيز منذ أكثر من سنتين على ان ترفع الحصانة عن الشيوخ  مما يجعلهم عرضة للمساءلة عن الأموال التي قدمها لهم ولد بوعماتو كما سيفقدون راتب 700 الف الذي كانوا يتقاضونه خلال فترة المجلس الملغى .

افادت مصادر خاصة لموقع تقدمي نت انه من بين ضحايا عملية الدهس الإرهابية التي كان شارع لارامبلا السياحي في برشلونة مسرحا لها  ثلاثة مواطنون موريتانيون أحدهما ضمن لائحة المصابين و الآخران توفيا في الحادث الاليم .

وقد اوردت قناة LCI الاسبانية اسم احد الضحايا الموريتانيين وذلك على النحو التالي :Mohamed ould

وكانت سلطات كتالونيا قد  نشرت أسماء البلدان التي يوجد من بين الضحايا رعايا لها و قد أوردت إسم موريتانيا مرفوقا بعدد ثلاثة ضحايا.

 قضت محكمة الجنايات بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية يوم أمس بالسجن عشرين سنة نافذة على موريتانيين ومواطن سوري، بينما أفرجت عن موريتاني ثالث كان ضمن العصابة بعد أن تعهد أمام القضاء بأنه سيترك مهنة بيع السلاح.

ضبطت سيدة موريتانية  رئيسة مصلحة بوزارة المرأة  ليلة البارحة زوجها في منزل دلالة تشيع الزواج السري  وقد اثار ضبط السيدة لزوجها في المركز وقد عقد على سيدة فيه قدمتها له مديرة المركز فوضى جمعت الجيران حول المنزل للتطلع إلى اسباب الفوضى، وخروج السيدة ثائرة وهي تجر معها زوجها الذي يشغل منصب مدير في قطاع بوزارة المالية.

وحسب مصدر الحوادث فإن الزوجة قامت بالاستهزاء بالدلالة وشتمها ومحاولة تشويه صورتها أما المتطفلين الذي شهدوا لها بأن المرأة تعمل في هذا الميدان وتشتهر به، وأضاف المصدر أن السيدة التي كان الرجل قد عقد عليها دخلت مع مديرة المركز في جدال حول مصيرها بعد ان عقد الرجل  عليها ولم يقدم لها مهرها ولم تعرف منه إن كان سيعود أم لا.

اعلن الجيش الموريتاني عن اطلاق مسابقته السنوية لاختيار ضباط الجيش من الشباب الموريتاني الحاصلين علي الباكالوريا وقد عرفت مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا تعليقات متعددة علي خبر الاعلان عن المسابقة اجمعت كلها بان المسابقة هي اكبر مكان لظلم الشباب الموريتاني المتفوق دراسيا وبان غالبية الناجحين فيها من اصحاب الوساطات والنفوذ وبان مشاركة من ليس قادرا علي الحصول علي هذه الشروط هو عبث وتضييع وقت ومال

نشب خلاف حاديوم أمس الخميس بين الساموري ولد بيه نائب رئيس المنتدي، ورئيس حزب حاتم صالح ولد حنن وعلت اصواتهما من داخل قاعة الضيوف في دار الشباب القديمة، وتدخل محمد محمود ولد لمات ليسكتهم ويسوي سبب الخلاف بشكل مؤقت حتى تنتهي الأمسية.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر