الأخبار

..

 

 

 

 

   

ام موريتانية تطلب من العريس حضور ثمانية مخنثين كشرط لزفاف ابنتها "تفاصيل صادمة"

في المجتمع الموريتاني قديما وحديثا كانت تُستحدث عاداتٌ , وتبتكر تقاليد , وتوضع عراقيل ,خاصة في موضوع الزواج , الذي يجب أن تُذلّلَ له كل السبل وتُسهّل له كل الطرق , حتى يستطيع الشباب ـ كلٌّ حسب استطاعته ـ أن يُكوّن أسرة , ويزيد سواد الامة , مما يقلل جرائم الاغتصاب , ويحفظ الاعراض والانساب.

لكن الزواج في المجتمع الموريتاني , وخاصة "مجتمع البيظان" مسألة أصبحت صعبة للغاية , لذلك يكثر فيه الطلاق وجرائم الاختطاف والاعتداء على الاعراض بسبب العراقيل والشروط المجحفة التي توضع أمام كل مَن تُسول له نفسه أن يُدم على الزواج او يُفكر في عصمة نفسه ودينه وتكوين أسرة وإنجاب بنين وبنات.

ومن هذه الشروط ما أصبح شبه متعارف عليه تقريبا بين الجميع , كشرط لا سابقة ولا لاحقة , وشرط "اسلام" و"الحنة" و"اسبوع" واستدعاء المطربين , وإقامة "ندوية" كبيرة , وغيرها , وغيرها مما تفتقت عنه أذهان وعقول بعض الأسر الموريتانية مع الاسف.

Comments ()

معلومات وارقام مخيفة عن جرائم الاغتصاب في موريتانيا

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن جرائم الاغتصاب في موريتانيا، فقد تحول الاغتصاب من الأمور التي يتجنب المجتمع الموريتاني الحديث عنها إلى حديث الشارع والصالونات، والعناوين الكبيرة في وسائل الإعلام، وهو الأمر الذي فرضه تزايد مخيف في عدد جرائم الاختطاف، والاغتصاب، وإفلات الجناة من العقاب في كل مرة، إلى جانب لجوء المجتمع إلى التسوية الودية بين الجاني والضحية خشية من الفضيحة.

وتحدث منظمات المجتمع المدني عن انتشار متزايد لظاهرة الاغتصاب في موريتانيا، فقد أكدت “الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل” أن حوالي 90% من ضحايا الاغتصاب لا يبلغن السلطات بذلك بسبب الضغوط الاجتماعية والطبيعة المحافظة للمجتمع الموريتاني.

Comments ()

غرق شاب من الناجحين في باكلوريا الرياضيات بالمحيط "صورة"

تم الإعلان قبل أيام عن غرق شاب بالمحيط الأطلسي بالعاصمة نواكشوط ،وحسب مصادر الحرة فإن الشاب أحد الناجحين في مسابقة الباكلوريا شعبة الرياضيات لهذا العام وقد قدم قبل أيام للعاصمة من بوكي لقضاء العطلة الصيفية .

Comments ()

صورة وهوية الوزيرة التي صوتت والدتها ضد التعديلات الدستور (صورة )

افادت مصادرة اعلامية مطلعة أن والدة وزيرة الإسكان آمال بنت مولود الشيخة "أسلمهم " صوتت في مجلس الشيوخ ضد التعديلات الدستورية وشاركت بقوة في حملة إسقاطها .

وتشغل آمال منصب وزيرة الإسكان بينما تنشط والدتها في معارضة الرئيس وخياراته !!!

موقع نوافذ

Comments ()

بيان المقاطعة من شباب أبي تلميت "نص البيان"

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه.

أهل بتلميت الشّرفاء مقاطعون للتّعديلات الدّستورية
عانت مدينة أبي تلميت عبر عقودٍ من الزمان من حرمانٍ وتهميشٍ ممنهجين، على أيدي الأنظمة العسكرية المتعاقبة على هذا البلد.
لكنّ ما شهِدته وعانته في ظلّ هذا النّظام الحالي كان أقسى وأعمّ مما عانته مع أيّ نظام آخر..

Comments ()

تعرض فتاة موريتانية لهجوم شرس ونهب عدة محلات تجارية لموريتانيين

تعرضت اليوم محلات تجارية يملكها موريتاني في غينيا بيساو للإ عتداء من من طرف جماعة مسلحة قامت بنهب كل ماخف حمله من مال داخل هذه المحلات.

ونقلت "الاعلامي" عن منتدى الموريتانين في الخارج القول إنه تم الأعتداء علي منزل أحد الموريتانين كما تعرضت سيدة موريتانية

Comments ()

موريتاني مسن يغتصب ابنة صديقه القاصر داخل غرفة منزل اهلها "تفاصيل صادمة"

ألقت شرطة مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة جنوب موريتانيا مساء اليوم الخميس القبض على رجل أربعيني بعد بلاغ تقدمت به ضده إحدى الأسر تتهمه باغتصاب ابنة لها في ربيعها الثاني عشر.

وحسب شهود عيان تحدثوا للحرية نت، فإن تفاصيل القضية تعود إلى أن الرجل صديقا لوالد الفتاة المغتصبة وكان يلعب ما يعرف ب “مرياص” في منزل أهلها.

Comments ()

شرطية وبطلة ملاكمة تنقذ حياة شاب موريتاني بفرنسا من الموة المحقق "صورة"

هذه المرأة التي تبدو نحيلة محاربة وبطلة العالم في الملاكمة “وزن الريشة” كانت في دورية مداومة هي وزملاؤها من مفوضية الأمن والتدخل CSI من المقاطعة 17 عندما مروا بالشاب الجريح واستطاعت وقف النزيف عنه بنزع قفازاتها والشد على مكان الجرح لتمنع النزيف وتكون منقذة يحي والذي لا يتذكر جيدا ما حصل في مرقده بالمستشفى بعيد إجراء عملية جراحية له في نفس الصبيحة.

وبفضلها، مايفا حمدوش 27 عاما الفخورة بلقبها الرياضي كما مهنتها، يعيش الشاب الموريتاني ذي الـ 24 ربيعا، ففي مساء 27 يونيو الماضي وبينما كان يشحن هاتفه النقال في مرآب للسيارات بشارع ناي بالمقاطعة 18 تم دهس الضحية بواسطة سيارة.

Comments ()

ولد الغزواني في زيارة سرية لمدينة انواذيبو "صورة"

وصل قائد الجيوش الموريتاني محمد ولد الغزواني صباح اليوم لمدينة نواذيبو في زيارة غير معلنة للمدينة الموريتانية الساحلية.

ولم يتوصل مراسل آفاق بمدينة نواذيبو بمعلومات حول سبب زيارة الرجل الاول في المؤسسة العسكرية الموريتانية،

Comments ()
المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017