الأخبار

..

   

من اكبر مسببات السرطان والكبد ومع ذلك فالموريتانيون يستخدمونه يوميا

ذكرت مصادر مطلعة لموقع تقدمي نت بعثة طبية تونسية كانت في زيارة لموريتانيا خلال الاسابيع الماضية ، حذرت بشدة من مخاطر استخدام أوراق الإسمنت التي تستخدم على نطاق واسع موريتانيا من اجل تغليف المواد الغذائية خاصة اللحوم و الخبز و دقيق "كسكس " وعجينة "العيش" الى غير ذلك من المواد التي يستهلكها المواطن يوميا ضمن مائدته الغذائية.

وقد أفضى تقرير البعثة الطبية  الى أن ملامسة الأغذية لهذه الأوراق ينتج عنه تلوث مباشر برذاذ مادة الإسمنت التي لا ترى بالعين المجردة وهي بطبيعة الحال مادة سامة وبالغة الخطورة  ، حيث تعمل على تدمير الكبد والكلى  بشكل تدريجي .

 

Comments ()

الرئيس السوداني يرقص مع فتيات موريتانيات "فيديو"

حصل موقع تقدمي نت على فيديو يظهر الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير و هو في تفاعل كبير مع  فرقة بنات اهل النانة خلال ادائها لاحدى اغانيها الشهيرة وهي اغنية "اكبيل الدحميس بنتي ".

 

وقد ادت الاغنية كلا من الفنانتين المتألقتين : الطاهرة بنت النانة وحورية بنت النانة وذلك خلال حفل اقامته السفارة السودانية على شرف الرئيس السوداني خلال مشاركته في اشغال القمة العربية التي استضافتها موريتانيا لاول مرة في دورتها 27 .

Comments ()

الفيديو السري الذي هز موريتانيا وفشلت محاولات حذفه لاكثر من 10 الاف مرة "شاهده قبل الحذف "

 

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادره الخاصة على فيديو تم تسريبه مؤخرا يوثق مشاهد غريبة وغير مؤلوفة في موريتانيا .

ورغم ان الفيديو تمت محاولة قرصنته وحذفه لاكثر من 10 الاف مرة ،

Comments ()

وزيرة في الحكومة الموريتانية تبحث عن "محلل" بعد ان طلقها زوجها ثلاث طلقات "هوية +صورة".

علم موقع تقدمي من مصادر خاصة ان وزيرة الوظيفة العمومية السيدة كمبا با تجد حاليا في البحث عن "محلل" بعد ان طلقها زوجها ثلاث طلقات دفعة واحدة .

وقد اوكلت الوزيرة وفق المصادر مهمة البحث الى احدى قريباتها المقربات جدا  والتي باشرت عملية البحث وسط تكتم كبير داخل المحيط الاجتماعي الضيق للوزيرة خاصة بين الفئات الشابة المنحدرة من مدينة كيهيدي وضواحيها .

Comments ()

أول صورة لعالم موريتاني مشهور بعد تعرضه لحادث سيارة خطير

حصل موقع تقدمي نت علي الصور الاولي للعالم الموريتاني المشهور محمد عالي الشنقيطي بعد تعرضه لحادث سيارة خطير علي طريق روصو وتحديدا عند قرية الخوارة

Comments ()

ضرب مدير موريتاني من راعي له ضبطه مع زوجته تفاصيل

 

فضيحة أخلاقية من العيار الثقيل بطلها مسؤول حكومي مع زوجة راعي جعلته فى مأزق كبير لولا تدخل سائقه الشخصي وسحله خارج الخيمة قبل أن يستل الزوج الهائج بندقيته "بوفلكة"ويطلق رصاصات دون أن تصيب سيارة المسؤول الحكومي الذي إنطلق بسرعة البرق بإتجاه المدينة .

وتعود تفاصيل الحادثة ح حين ضبط زوج فى منتصف عقده الرابع يعمل كراعي لقطيع من الإبل مملوك لأحد رجال الأعمال المعروفين فى منطقة أصويصية الواقعة على بعد 60 كلم من العاصمة الإقتصادية أنواذيبو زوجته التى تبلغ من العمر 31 عاما فى أحضان عشيقها المسؤول الحكومي الذي نتحفظ على إسمه ومنصبه لدواعي مهنية بحتة.

 

حيث كان يغيب الزوج لفترة أسبوعين عن بيت الزوجية ؛نظرا لسفره الدائم إلى نواحي الصحراء بسبب طبيعة عمله الذي يحتم عليه ذلك؛ غير أن الزوج قبل مغادرته القرية بحثا عن الكلأ لقطيع الإبل أخبره أحد أصدقائه الرعاة من بائعي اللبن على قارعة الطريق أنه لاحظ خلال فترة غيابه الأخيرة تصرفات لزوجته أثارت لديه بعض الشكوك ، كما أنه لاحظ سيارة حكومية فارهة تركن قبالة منزل عائلة الزوجة ويخرج منها شخص ملثم يبدو أنه شخصية إعتبارية متخفية حيث يتوجه مباشرة نحو خيمة على بعد أمتار من منزل العائلة وهي ذات الخيمة التى تتخذها زوجة الراعي لسهراتها الخاصة بينما يبقى السائق فى الإنتظار. Comments ()

وزير المالية يقدم اعتذاره لولد الغزواني داخل منزله

ذكرت مصادر مطلعة لموقع تقدمي نت ان وزير المالية المثير للجدل المختار ولد اجاي تمكن من الحصول علي وساطة لحل الخلاف بينه وين قائد الاركان ولد الغزواني الذي رفض سابقا استقباله في مكتبه وجرت الوساطة بتدخل مباشر من الوزير الاول ولد حدمين حيث زار المختار اجاي  ولد الغزواني في منزله مساء الثلاثاء الماضي وحاول معانقة الغزواني إلا ان الاخير اكتفي بمصافحة باردة

Comments ()

هوية مستشار لعزيز متهم بعلاقات مع الموساد الاسرائلي

منذ ظهوره كواحد من أبرز مستشاري  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بدأ أحمد ولد أباه الملقب (أحميده) يستقطب اهتمام وسائل الإعلام في ظهوره المتكرر في مواقع التواصل الإجتماعي و من خلال مهامه الرسمية كموفد للرئيس.

و استطاع الرجل الذي يعتبر اليوم في الأوساط السياسية، كاتم أسرار القصر، أن يكون حاضرا في تفاصيل العديد من القضايا الحساسة والمثيرة للجدل.

فمن مهام ذات بعد خصوصي بعائلة الرئيس، إلى تكليفه بمهام رسمية، رسم المستشار الرئاسي “أحميده” لنفسه طريقا لم يسبقه إليه أحد.

و قد كشفت الفضيحة التي انفجرت قبل شهور، جانبا خفيا من المهام التي ظل يضطلع بها الرجل إلى اليوم لخدمة النظام.

حيث تبدو خيوط تلك الفضيحة التي انتهت بعملية نصب واحتيال نفذها أجانب من بينهم إسرائيلي وإيطالي وهنود، بأن الرجل تورط أو ورط القصر في قضية مازالت تثير الشكوك والتساؤلات لدى أوساط الرأي العام. و هذا الأسبوع كشفت صحيفة “bloomberg” الهندية تفاصيل جديدة عن ما جرى في الصفقة التي كان ينوي مستشار القصر، إتمامها مع هندي يدعى مانيش كومار.. حيث تبين أنه كان مدعوا من طرف “أحميده” للتعاقد معه  من أجل الحصول على أجهزة إلكترونية للتجسس، وكانت قيمة الصفقة التي تنتظر  كومار كبائع “أسلحة سيبرانية” تبلغ في مجملها مليونين ونصف المليون دولار مضافا إليها مصاريف سنوية نظير الخدمات.  و بحسب الصحيفة فإنه كان على كومار في ذلك الموعد نقل نصف مليون دولار إلى حساب بنكي في جزر فيرجن البريطانية كدفعة أولى لقاء قطاع كامل من تكنولوجيا التجسس المتطورة التي تقدمها شركة “وولف” الاستخباراتية التي يعمل بها كومار نفسه.

و قد تبين لاحقا أن مستشار الرئيس كان يخطط لبناء منظومة تنصت على خصوم النظام، غير أن الصفقة التي مرت بمراحل من اللقاءات في فرنسا  و موريتانيا، بدءا بأول لقاء في نواكشوط، فبراير 2015، وشهدت لاحقا دخول قرصان إسرائيلي و موظف إيطالي من شركة أمنية إيطالية ، كانت نهايتها غريبة.

Comments ()

السفارة الأمريكية تفاجئ الموريتانيين بهذا القرار القاسي (تفاصيل )

نفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا، اليوم صحة الأخبار المتداولة بخصوص إعفاء المواطنين الموريتانيين من التأشيرة لدخول الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت إنها معلومات "زائفة".

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن من يرغب في زيارة أمريكا يجب أن تكون بحوزته تأشيرة صالحة لدخول الولايات المتحدة.   

Comments ()
المزيد من المقالات...

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

تقدمي على فيس بوك

البحث