الرئيسية

افادت مصادر مطلعة اليوم ان  سارق في سوق نقطة ساخنة ، سحب فجأة هاتف ذكي من يد فتاة وأثناء هرولته سقط "بنطلونه" ودخل بين جموع الباعة في ما ترك الفتاة تصرخ وراءه.

لكن أحد الباعة تمكن من ملاحقته والإمساك به بعد ان قيده البنطلون عن الحركة ليتبادلا لكمات نزع اللص خلاله البنطلون ورماه ليجري ، فتدخل المارة على اثرها وامسكوا باللص وسلموه لعناصر من الأمن.

اتخذت الإدارة العامة لـ"تجمع أمن الطرق" إجراءات عقابية في حق ضابط صف يعمل في العاصمة الموريتانية نواكشوط، على خلفية اتهامه بخيانة "الأمانة".

فقد أودع بعض "تلاميذ" التجمع مبالغ مالية وصلت إلى قرابة 400 ألف أوقية لضابط صف برتبة رقيب ، إلا أنه أدعى سرقتها من سيارته الشخصية، الشيء الذي أدى بإدارة التجمع لإصدار قرار بسجنه خمسة عشر يوما وإلزامه بإعادة المبلغ إلى أصحابه.

الموريتاني : توفي الرياضي البارز، والأستاذ الكبير  فال تيرنو عثمان ، الرئيس الأسبق للاتحاد الموريتاني لكرة القدم، مساء امس الاثنين، في العاصمة السنغالية، داكار، بعد صراع مع المرض.

ويعتبر تيرنو من أبرز الرؤساء، الذين قادوا الاتحاد المحلي لكرة القدم  منذ نشأته، وكان رئيسًا شرفيًا لمجلس إدارته الحالي، كما كان شاهدًا على تاريخ الرياضة الموريتانية.

افادت  مصادر مطلعة أن احدى القرى الواقعة غرب مدينة النعمة عثرو على مسؤول كبير في حالة تلبس مخلة بالشرف مع فتاة لم يتمكنو من تحديد هويتها.

المسؤول ناشد أهالى القرية بعد أن عرفوا هويته بكتمان الحادثة المخلة بالشرف وذلك ماتم بالفعل .

 لوحظ في موريتانيا، بأن مواليد التسعينات من الفتيات، قد حطمن مؤخرا الرقم القياسي في الإنحراف بموريتانيا.

فهؤلاء الفتيات أصبحن يشاهدن على الطرق بمناطق متفرقة من موريتانيا، يبحثن عن الرجال، كما أنهن أصبحن الأكثر ترددا على الشقق المفروشة.

علم موقع تقدمي نت من مصادر خاصة ان الرئيس ولد عبد العزيز سيقوم اليوم  بزيارة بعض المؤسسات التعليمية في انواكشوط .

 وحسب مصادر الموقع فإن الزيارة المقررة ستشمل المعهد التربوي الوطني و مدرسة تكوين المعلمين .

اكدت مصادر خاصة لموقع تقدمي نت اليوم وفاة العضو المشهور في حزب التكتل المعارض يوسف ولد حنيني اثر وعكة صحية المت به الفقيد يعتبر من اشهر المؤيدين والمخلصين للزعيم المعارض احمد ولد داداه حتي يوم وفاته اشتهر بمدح ولد داداه داخل مهرجات الحزب الجمهوري ايام ولد الطايع وقد عرض عليه احد كبار المسؤولين في تلك الفترة ملغا ماليا كبيرا مقابل ذم ولد داداه امام جماهير الحزب الجمهوري

نشرت مديرة مكتب قناة الجزيرة بموريتانيا الصحفية زينب بنت اربيه مقطع فيديو  على صفحتها الشخصية اثناء تسجيلها لمراسلة حول التلاقي بين موريتانيا والسنغال خاصة على مستوى الموسيقى.

وقد اظهر الفيديو مستوى الاحراج الذي وقعت فيه الصحفية بعد كل محاولة تسجيل "بايت " حيث يبدأ مغني خلفها الغناء بصوت مرتفع مما يدفعها الى التوقف .

بنت اربيه كتبت معلقة على الحادثة :

ولد تحت خيمة في موريتانيا، وباع اللبن في فرنسا من أجل  تحصيله الدراسي، لا يعرف عمره بالضبط، لكن عمر منفاه شارف على ربع قرن.

البعض يعتبره رجل الجنرال ديغول والبعض الآخر يسميه بأب الجمهورية الموريتانية؛ إنّه أوّل رئيس للجمهورية الإسلامية الموريتانية المخطار ولد داداه.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر