الرئيسية

أكدت مصادر من الجهات المشرفة على بناء المركز الدولي للمؤتمرات بنواكشوط لصحيفة "البديل" أن موعد التسليم النهائي للمركز إلى الجهات الرسمية سيكون في لبلجال المحددة له  خلال الشهر الجاري.

ويبدأ المركز الدولي للمؤتمرات يوم 25 من نفس الشهر استقبال المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقي تمهيدا لاجتماع وزراء الخارجية الأفارقة يومي 29-30 يونيو. على أن يحتضن قمة القادة يومي 1، 2 يوليو القادم.

تفاجئ بعض المواطنون والمارة زوال اليوم  من شاب مرمي على طريق ميناء الصداقة قرب قوات البحرية" في ظروف غامضة.

مصادر ميدانية قالت لموقع صدى الجمهورية أن الشاب يبدوا أنه قادم من الشاطئ ، ولم يعرف أسباب إصابته بفقدان الوعي ، حيث كشفت المصادر أنه كان في وضعية حرجة وقد كاد يفارق الحياة .

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي معلومات تؤكد بان السلطات في مقاطعة كرمسين تتجاهل وضعية خطيرة لمجموعة كبيرة من القري في بلدية امبلل تعاني من العطش الشديد رغم وجود مضختيم للمياه حولها بتمويل من الدولة في قرية اغنجاييت وقرية انولكي حيث اصبح المياه في الخزانيين التي كانت متوفرة لجميع القري القريبة من القريتين تقتصر فقط عليهما دون بقية القري

اهتم المراقبون بالتعديل الوزاري اليوم في موريتانيا، وتوقف الجميع عند الأسماء الداخلة للفريق الحكومي، والخارجة منه، لكن الجميع تجاهلوا الأمين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الكاتب المختار ولد داهي،

هاجم عدة لصوص شابين قرب مطعم العربى بتنسويلم ، وسط العاصمة نواكشوط مساء اليوم الثلاثاء  مستخدمين السكاكين فى جريمتهم البشعة.

وقد نقل الضحايا إلى عيادة النجاح لإجراء عمليات جراحية، بعد استهدافهم بالأسلحة البيضاء فى الأطراف بشكل ممنهج، مما تسبب فى نزيف لأحد الشبان، وتعرض أعصاب الآخر لمخاطر التلف.

أصدرت الغرفة الجزائية بالمحكمة العليا برئاسة القاضي/محمدالغيث ولدعمار قرارا مثيرا يتعلق بالغاء قرار لغرفة الاتهام حول إعادة تكييف تهمة القتل العمد الموجهة الى محمدالسالك ولدنافع الذي قتل زوجته دهسا بسيارته العام الماضي في مقاطعة تيارت

حصل موقع تقدمي نت علي السبب المباشر الذي كان وراء الاقالة المفاجأة لوزير الخارجية اسلكو ولد احمد ازيد بيه وهو تفاقم الخلاف بينه وبين الوزير الاول حول جوانب تنظيمية وبروتوكلية تتعلق بالقمة الإفريقية وصلت ذروتها برفض موظفين تابعين لاسلكو التعامل مغ تعليمات من الوزير الاول تتعلق بالقمة الإفريقية وتؤكد المصادر بان اسلكو اتصل شخصيا بالرئيس عزيز معلنا استحالة تعامله مع الوزير الاول في القضايا المتعلقة بالقمة

تم خلال التعديل الوزاري الجزئي الجديد دخول السيدة مريم  بنت بلال الى التشكيلة الحكومية لاول مرة  وذلك خلفا للوزير محمد ولد جبريل الذى أقيل من مهامه.

الوزيرة الجديدة مهندسة شابة  تنحدر من اسرة  معروفة بالعلم والورع في مدينة النعمة بالحوض الشرقىي وهي  من مواليد العام 1983  .

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search