الأخبار

..

 

 

 

 

   

اول رد فعل لامير قطر علي قطع موريتانيا العلاقات معه

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة شديدة الاطلاع علي رصد اول رد فعل لامير قطر علي قطع موريتانيا العلاقات مع بلاده علي اثر ازمتها مع السعودية والامارات وجاء ذالك خلال حفل افطار بالقصر الاميري مساء امس حضره عدد من الموريتانيين العاملين في الديوان الاميري كمستشارين خاصين حيث قال امير قطر بانه حرص علي حضور قمة نواكشوط للدول العربية رغم كون برنامجه كان مشغولا عنها ولكنه حرص علي حضور حفل افتتاح القمة والمشاركة مع الاشقاء في موريتانيا جهودهم لاستعادة البيت العربي الواحد بينما يقول امير قطر كان ملك السعودية في اجازة مفتوحة في المغرب المجاورة وتكفيه ساعتين للوصول والمشاركة في القمة ومع ذالك لم يفعل

فتح حملة انتساب جديدة بنقابة للصحفيين بموريتانيا

كتب  المدير  العام  لموقع  اخبار الوطن   أبيه  ولد محمد  لفضل  على  صفحته  على  الفيسبوك  ان  نقابة  صحفيون  أحرار   أعلنت عن انطلاق حملة  انتساب  خاص بالصحافة  المستقلة

 

علان هام
بوصفي أمين عام نقابة صحفيون احرار نعلن عن افتتاح لانتساب امام جميع الصحفة المستقلة
هدفنا الأول الدفاع عن حقوقكم
توفير المعلومة لكم توفير الدعم المادي والمعنوي
لاتفتكم الفرصة 
تنبيه
نقابتنا لافرق بينها مع نقابة الطرد  لديهما  نفس الترخيص ونفس النظام الداخلي
الفرق بين نقابة صحفيون احرار ونقابة الطرد ان نقابة صحفيين احرار لاتجمع بين الصحافة المستقلة والصحافة العموميىة
شرط لانتساب الأول ان يكون صحفي ميداني لاصحفي صالونات لاصصحفي المخابرات لا صحفي ترك المهنة ومازال ينتحل الصيفة الصحفية سننقي الحقل الصحفي أولا من من ترك المهنة ومازال ينتحل الصيفة الصحفية والله اعرف صديق  لي ذهب إلى وكيل  الجمهورية وطلب منه ترخيص صحيفة  ولم يصدر منها عدد واحد وأصبح يصدر فقط البطاقات الصحفية ويبيعها بخمسة  آلا ف أوقية   وكنت قد سألته كم   منحت من البطاقات الصحفية قال لي مايناهز    4900 بطاقة صحفية اثمانها متفاوة بعض الضعفاء   يدفعولي عنها 2000   اوقية وأخرون  يدفعولي عنها خمسة عشرة ألف أوقية

تفاصيل خاصة عن مادار بين ولد عبد العزيز و وزير الخارجية الفرنسي

يؤدي  وزير الشئون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان زيارة  لموريتانيا، هي الأولى منذ تولي الرئيس الجديد ايمانويل ماكرون لمقاليد السلطة في فرنسا.

وألتقى المسؤول الفرنسي بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  بالقصر الرئاسي وتناولا سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين موريتانيا وفرنسا، كما تم الحديث عن أبرز قضايا الساحة وقضايا الإرهاب والهجرة في المنطقة.

وتطرق الجانبان لإنشاء قوة قتالية لمحاربة الإرهاب، وكذا تطوير التعاون الاقتصادي والتعاون في مجالات أخرى من أهمها التكوين في التخصصات ذات الأهمية البالغة.

كما ألتقى وزير خارجية فرنسا بنظيره الموريتاني الدكتور إسلكو ولد إزيد بيه وتناولت المباحثات مواضيع متعلقة بتطوير التعاون الموريتاني الفرنسي.

رجل يقتحم منزل اسرة في عرفات بعد صلاة التراويح ويحاول اغتصاب ابنتهم "تفاصيل صادمة"

ضبطت اسرة في حي "حمام الياسمين"بعرفات هذا المساء بعد صلاة التراويح لصا قام بسرقة مقتنيات من منزلها ،كان من ضمنها هواتف وحاول اللص اغتصاب فتاة من بنات الأسرة كانت في غرفة من غرف المنزل.

ابن وزير سابق يتنكر في زي ابنة ضابط سامي في الجيش من اجل تنفيذ هذه العملية"صورة"

كشف أحد المراقبين على مسابقة البكلوريا في مركز الحضرمي بالميناء عن وجود شاب بين المتسابقين متنكرا  في ثياب امرأة يجري امتحان مادة الرياضيات عن زميلة له.

وحسب مصدر الحوادث فإن رئيس اللجنة سلم الشاب بعد ضبطه  للأمن للتحقيق معه حول الموضوع .

وأضاف المصدر ان الشاب الذي تم ضبطه هو

زواج مسيحي وقداس كنسي بالتزامن مع صلاة الجمعة في نواكشوط

شهد حي "سيتى بلاج " بولاية نواكشوط الغربية ، اقدام راهب المسيحي على القيام  بقداس ديني بمناسبة أول زواج يتم في الكنيس المجاور لاحد المساجد في  سيتي ابلاج  وذلك بالتزامن مع موعد اقامة صلاة الجمعة .

وقد اثار اقدام الراهب المسيحي الذي ينتمى الى الكوديفوار على هذا التصرف بالتزامن مع توافد عشرات المصلين على المسجد المجاور للكنيس خاصة مع بداية العشر الاواخر من رمضان ، الكثير من اشارات الاستفهام والاستغراب حول الاهداف المبطنة من وراء هذا

في سابقة من نوعها المحكمة تلزم عملاق الحديد في موريتانيا بدفع 20 مليون اوقية

أصدرت محكمة الشغل بمدينة ازويرات اليوم الخميس حكما ابتدائيا بإلزام الشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم بدفع مبلغ قدرة 19 مليون و597 ألف أوقية لصالح 52 متقاعدا فيها، فيما رفضت دعوى 7 متقاعدين آخرين.

وكانت مجموعة من المتقاعدين قد رفعت دعوى ضد الشركة اتهمتها من خلالها باعتماد نظام محاسبي غير دقيق أثناء

رجل اعمال شاب مشهور يخسر عشرات الملايين في ملهى ليلي بالمغرب

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن أحد رجال الأعمال الشباب الموريتانيين، خسر مؤخرا بـ:"كازينو" في مدينة الدار البيضاء المغربية، وهو ما أدى به لإستنجاد بأحد أصدقائه هناك، لمد يد المساعدة له.

رجل الأعمال الموريتاني وجد نفسه في وضعية صعبة، بسبب الخسارة

صحفي مشهور يكشف المستور " تفاصيل مثيرة"

أسفي على نقابة أمام القضاء / سعيد  ولد حبيب

ينتابني شعور مختلط مذ قفزت الى الأذهان مسالة شائكة وجميلة تتعلق بتنقية الحقل الصحافي،وتبدت لي صورة وردية في "مونولوج داخلي" يكاد يشبه الحلم اخشى  ان يتحمض شريط الحلم فينتج صورة مهشمة كعجينة من قمح لم تنضج في فرن طبخ منزلي.

كنت ولازلت احلم بصحافة نظيفة مشرفة ، لا تجعلني اطاطئ راسي واتثاقل عندما يطلب مني ان اخرج بطاقة مهنية لتسهيل مهمتي ذلك ان منتحلي هذه المهنة خرجوا من قماقمهم يوم اريد لها ان تظل "رهينة التمييع"

وفي صحوة ضمير قررت ان اتقدم للتنافس في مسارين ضمن تكتيك مرحلي الهدف منه هو المساهمة في صياغة التصورات وتفعيل خطط النهوض بالصحافة وبالمشتغلين بها حتى لا تظل مهنة من لامهنة له ، وفي إطار ذلك المسعى وجدت ان لائحة "الاجماع" التى خاضت منافسة شريفة ربما تحقق لي جزءا من برنامجي الطموح ، وعندما جرت الرياح بما لاتشتهي سفينتي .. تقبلت بصدر رحب وروح رياضية وديمقراطية  النتيجة وهنات رفقة زملائي لائحة الاصلاح متمنيا ان تحقق الهدف الذي نصبو اليه جميعا

لو كان في المنتمين للإجماع "قيد انملة" من المراوغة او لبراغماتية العمياء لكانوا بالمرصاد للتجاوزات والخروقات التى شابت وقتها العملية ـ والتى يعتبرعدم حصول النصاب القانوني وحده ـ كفيلا بنسف كل ما ترتب عليها اضافة الى تواطؤ عناصر في اللجنة  التى اشرفت على سير التصويت مع  لائحة الاصلاح لأسباب بعضا سياسي وبعضها ايديولوجي صرف  ،

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017