الأخبار

..

 

 

 

 

   

تفاصيل الحكم علي شيخ محظرة موريتاني بالسجن لارتكابه اللواط علي اطفال

 

دانت المحكمة الجنائية في روصو عصر الأربعاء 17-05-2017 المدعو "أتفاق أحمد ولد مينحن" بتهمة الاعتداء الجنسي على قصر، وحكمت عليه بالحبس النافذ لمدة سنتين وتغريمه بملغ 120 ألف أوقية، وإلزامه بدفع المصاريف القضائية المقدرة بـ 20 ألف أوقية لصالح خزينة الدولة.

وكان المتهم يتابع في الملف رقم النيابة 147/2017 الذي يمثل الطرف المدني فيه الطفل أحمدو ولد أحمد وآخرون قبل سحب الشكاية، والملف رقم النيابة 128/2017، بتهمة اللواط ضد قصر، وقد قام رئيس المحكمة بضم الملفين، واعتماد الملف الأول.

وتم توقيف "أتفاق أحمد" يوم 11/04/2017 حيث تم الإفراج عنه، إلا أن ظهور ضحايا جدد أدى إلى تحريك الملف حيث تم إيداعه سجن روصو يوم 03/05/2017.

رجل اعمال موريتاني يستثمر في الدعارة علي طريق صكوك

كشف مصدر للحوادث عن معلومة تفيد أن أحد المستثمرين في مجال السياحة قام بتأجير حائطا في منطقة "صكوك" وبنى في داخله- الحائط-مجموعة من الخيم وهيأها بالافرشة ،

رئيس مجلس الشيوخ يرد بشكل قاسي علي وزارة العلاقات مع البرلمان

رفض السيناتور  محسن ولد الحاج رئيس مجلس الشيوخ الموريتاني، وجود سلطة لوزارة العلاقات مع البرلمان  علي المجلس الذي يرأسه.

وقال السناتور ولد الحاج في معرض رده علي خطاب وصل إلي مجلسه من الوزارة المذكورة ، إن تسميتها(العلاقات مع البرلمان) لاتمنحها وصاية على الغرف البرلمانية.

ولد غده يكشف عن الأسباب التي أدت إلى خروجه من السجن (صورة)

قال عضو مجلس الشيوخ الموريتاني محمد ولد غده إنه قرر التراجع عن قراره الرافض للخروج من السجن بروصو قبل استلام هواتفه وفحصها من طرف خبير، استجابة لقرار الشيوخ الذي صدر الإفراج عنه بناء عليه.

وقال ولد غده في تصريح للأخبار بعيد خروجه من السجن إنه قرر الاستجابة لقرار الشيوخ، والذي اتخذ وفق الإجراءات القانونية، وذلك خلافا للحكومة التي ترفض قرارات الشيوخ، وتتعنت في الاستجابة لها، أو التفاعل معها بإيجابية.

الحكم في روصو على الاستاذ "عبد القادر" بثمانين جلدة بسبب ...."تفاصيل صادمة"

أصدرت محكمة ولاية اترارزة جنوب موريتانيا حكما بالجلد ثمانين مرة على أستاذ سنغالي اعترف بشرب الخمر وحيازته. الاستاذ المدعو: "عبد القادر" والمقيم في موريتانيا بالرغم من جنسيته السنغالية إلا أن المحكمة أصدرت عليه حكما بعد أن أقر بأنه شرب الخمر وأنه يحتفظ بكميات منه مخصصة للشرب على أراضي الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

تقدمي نت يكشف هوية الشاب المتوفي في صكوك وصور من موقع الحادث

حصلموقع تقدمي نت على معلومات خاصة عن الشاب الذي سقط شاب  على جانب الشارع حين كان يسير بشكل طبيعي على جانب طريق صكوك مقابل المجمع التجاري  familly centre سابقا  حيث وافاه الاجل المحتوم.

وحسب المعلومات التي حصل عليها الموقع فإن الشاب المتوفي يدعى عمر ولد عبدالله و يبلغ من العمر 22 سنة  وهو من سكان "امبان" وبشرته سمراء .

حاضنة طفلة تهرب عنها بمفتاح الغرفة لتموت حرقا في تفرغ زين

 

شهدت مقاطعة تيارت  منطقة الصكوك القريبة ظهر اليوم حادثة مؤلمة تمثلت في حريق راحت ضحيته طفلة رضيعة في شهرها السابع ،وحسب موفد “شبكة المراقب”الذي حضر الى عين المكان فإن تماسا كهربائيا وقع بين كابل الربط الرسمي المحاذي للمنزل وستائر المنيوم في الطابق العلوى وهو ماكان السبب  المباشر للحريق الذي اشتد بفعل وجود حشايا قريبة من التماس وهو ماساعد في انتشار الحريق بسرعة فائقة   داخل المنزل

الحكومة تفرض عقوبات جماعية علي صحفي التلفزة الموريتانية الرسمية

حصل موقع تقدمي نت علي معلومات ووثائق تؤكد صدور قرار رسمي من الحكومة الموريتانية بفرض عقوبات جماعية علي جميع الصحفيين في التلفزة الموريتانية دون بقية المؤسسات الرسمية الاخري وهي الاذاعة ووكالة الانباء الرسمية وجاء تطبيق العقوبات من خلال وزارة الشؤون السلامية التي اصدرت بيان رسمي مرفق مع الخبر حصل عليه موقع تقدمي نت من جهات رسمية اكدت صحته يظهر بان الوزارة حددت بعثة الحج الرسمية لهذه السنة في واحد من الاذاعة وواحد من الوكالة ومصور من التلفزة وهو يعني بان المجال مفتوح للصحفيين في الاذاعة ووالوكالة للمشاركة في بعثة الحج في حالة اختيارهم من طرف ادارتهم العامة بينما هو محظور ومغلق علي صحفيي التلفزة الموريتانية بشكل كامل ومحدد في المصورين فقط رغم وجود مصورين في الوكالة وفننين في الاذاعة الرسمية

ابنة الزعيم مسعود ولد بلخير تقدم تفاصيل جديدة حول وضعيته الصحية

نشرت ابنة الزعيم السياسي الموريتاني مسعود ولد بلخير ليلي تفاصيل خاصة عن الوضعية الصحية لوالدها التي عاني من وعكة صحية منذ يوم امس ادخل علي اثرها المستشفي في نواكشوط حيث كتبت ليلي عبر صفحتها الشخصية

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017