الرئيسية

أفرج الأمن الموريتاني  عن 4 شبان موريتانيين، وذلك بعد 48 ساعة من التحقيق معهم، للاشتباه فيهم بتنفيذ عملية السطو على فرع تجاري بنك الأربعاء الماضي 06/06/2018.

وأكدت مصادر عائلية في تصريح لموقع تكنت أن الشبان الأربعة – وهم أصدقاء – تم توقيفهم في دكار بعد وصولهم مباشرة عبر رحلة جوية من نواكشوط، حيث تم اقتيادهم إلى موريتانيا، وخضعوا لتحقيقات متواصلة طيلة 48 ساعة.

أخيرا اعترف الداعية الإسلامي وحفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بإقامته علاقات جنسية خارج إطار الزواج، بعدما نفى منذ اعتقاله في فبراير الماضي بتهمة الاغتصاب إقامته أي علاقة جنسية غير شرعية.
ووفق ما كشفته يومية لوباريزيان الفرنسية، في عددها الخميس 7 يونيو2018 ، والتي اطلعت على تصريحات  طارق رمضان، فإن رمضان اعترف بإقامته لعلاقات افتراضية كثيرة عبر الويب، وعلاقات اخرى  خارج إطار الزواج".

سطت عصابة فجر اليوم  على محل تجاري في حي" سيتى ابلاج" وقد خلفت جرحى في أصحاب المحل بعد سرقة ما خُف وغلى ثمنه من المحلكما قامت العصابة بسرقة بندقية كانت في المحل٠

أصحاب المحل لم يزودوا الشرطة بمعلومات تفيد في التحقيق٠

المهندس الموريتاني الشيخ مامين ولد سيد عالي خريج جامعة تكنولوجيات المعلوماتية وإدارة المؤسسات تخصص حماية النظم المعلوماتية والشبكات ،أصبح أكثر شباب موريتانيا شهرة بعد أن امتهن بيع ” الكسكس ” على أرصفة العاصمة الإقتصادية للبلاد انواذيبو
وفي مقابلة أجرتها معه #المغاربية_الآن، حول أسباب ودوافع اختياره لمهنته الجديدة ، أكد لنا انه لا يشعر بالدونية من اختياره لهذه المهنة وهوغني عنها ماديا، إنما يريد من خلالها إيصال رسالة للجهات المعنية عن واقع البطالة الذي يتجاهلونه عمدا ويحاول تحريك الرأي العام بهذه الطريقة .

 تطرح ظاهر محلات ” وانطير “ المنتشرة داخل أحياء العاصمة نواكشوط أكثر من سؤال حول السر وراء تدني الأسعار التي تبيع بها هذه المحلات .

ويرد بعض العارفين بأسرار التجارة الأمر إلى أن تلك السلع إما أنها مقلدة أو منتهية الصلاحية ويذكر تقرير سري سابق لأحد خبراء التغذية أن كميات كبيرة من المكسرات التي يتم تداولها في هذه المحلات ملوثة بسموم قاتلة تعرف ب ( لافلو توكسين ) وهي مادة مسرطنة  تؤدي إلى تشوه الأجنة وتراجع النمو وغيرها.

يحاول المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني التراجع عن قرار تعيين الموظف الموريتاني محمد ولد احظانه  بطريقة غير قانونية ،وذلك انتقاما من  موقف بلاده التي صوتت  ضد المدير الحالي خلال الانتخابات الاخيرة لصالح مرشح مصر.

تجمع بعض لاعبي الوئام الموريتاني، أمام منزل رئيس النادي، الحاج سي، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة، حيث تدخلت الشرطة لمنع تطور الموقف.

وتقدم هؤلاء مدافع المنتخب الموريتاني، مصطفى جاو، الذي انتقل في الموسم الماضي إلى تفرغ زينة.

يرقد في العيادة المجمعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم بمدينة ازويرات 5 أفراد من أسرة واحدة من ضمنهم طفل بعد إصابتهم بتسمم غذائي  حملوا على إثره إلى العيادة لتلقي العلاج. ويقول مصدر عائلي إن الأسرة أصيبت بتسمم بعد تناولها لكمية من لحم الدجاج كانت قد اشترتها قبل أن تقوم بطهيها.

انتهت في مقاطعة السبخة عمليات تنصيب الحزب الحاكم حيث انتخب الناشط السياسي المعروف ورئيس مجلس ادارة خليج الراحة نور الدين سيدي عالي افرانسوا مندوب لدي اتحادية نواكشوط واحد وكذالك مندوب لدي المرتمر الوطني للحزب الحاكم

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search