الأخبار

..

 

 

 

 

   

المراة التي كانت رفقة الزوجة المقتولة من ولد نافع تكشف معلومات جديدة

احالت النيابة العامة اليوم الثلاثاء 16 مايو 2017 المتهم ولد نافع إلى قاضي التحقيق بالديوان الأول بمحكمة انواكشوط الشمالية، و ذلك بتهمتي القيادة بدون تأمين، و القتل العمد، حسب المواد 271 و  280 من القانون الجنائي.

وحسب أقوال صديقة الضحية منت اعمرشين التي أدلت بشهادتها اليوم أمام قاضي التحقيق  فإن الضحية كانت بصحبتها لحظات قبل قتلها على يد زوجها السابق، والذي لحق بهما قرب بقالة الرحمة في تيارت، حيث كانتا في سيارة من نوع ” تويوتا راف كاتر”.

قالت  منت أعمر شين في شهادتها أمام قاضي التحقيق إن المتهم تبادل الحديث مع صاحب السيارة، بعد نزول الضحية، لكنه رد عليه “الأمر لا يعنيني ، المرأة هناك اذهب اليها”.

الجنرال ولد مكت يختتم مؤتمر آلية التعاون الافريقي في الشرطة

القى الفريق محمد ولد مكت المدير العام للأمن الوطني كلمة الاختتام في المؤتمر المنعقد فى الجزائر والمتعلق بإنشاء آلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي (الإفربول)

وقد تمت المصادقة على جميع القرارات المتعلقة بآليات الهيئة.

وكانت موريتانيا قد شاركت في المؤتمر الذي انطلق أول أمس فى الجزائر العاصمة بحضور المدراء العامين للأمن فى إفريقيا.

عصابة اجرامية خطيرة تنجح في الفرار من دورية للامن في توجونين "تفاصيل"

فشلت دورية من الأمن البارحة في القبض على عصابة من اللصوص تستقل سيارة من نوع مرسدس 190 سوداء، كانت قد سطت على محل تجاري وسرقته، وبالصدفة لاحظ  حارس سيارات بالقرب من المحل وجود العصابة في المحل  واتصل بصاحب المحل الذي فاجأ اللصوص وقام بمطاردتهم، كما قامت بمطاردتهم دوري من الأمن في سيارة لكنها عجزت عن اللحاق بسيارة العصابة.

جفاء وخلافات عميقة بين الوزير الاول و منت مكناس والاخير يتخذ قرارات حاسمة ضدها

كشفت مصادر اعلامية اليوم عن وجود غيوم في العلاقة بين الوزير الأول يحيى ولد حدمين ووزيرة التجارة الناها بنت مكناس.

وقالت ذات المصادر، إن هذه الغيوم بين الوزير الأول وبنت مكناس، بات لها الأثر السلبي على القطاع، حيث تتم عرقلة الإجراءات المتعلقة بالوزارة والتي تمر بالوزارة الأولى، كما تم رفض المقترحات المقدمة من طرف الوزيرة بشأن التغييرات داخل قطاعها، وكثيرا ما يتم التباطئ في الرد على رسائل الوزارة الموجهة إلى الوزارة الأولى، وأحيانا تجد الوزيرة نفسها مضطرة للبقاء طويلا في مكاتب الوزارة الأولى، قبيل استقبالها من طرف الوزير الأول،

مؤسسة وطنية هامة تتخذ ابرز الرموز الاسرائيلية شعارا لها "صورة"

الوكالة الوطنية للتضامن،لمحاربة مخلفات الرق،وللدمج،ولمكافخة الفقر،وكالة من أهم الوكالات التي أنشأت الدولة ومن أقربها من المواطن البسيط .

هذه الوكالة أختارت كشعار لها نجمة داوود،أو النجم السداسي الذي يرمز للصهيونية،ولم تتوقف عند أختيار النجم السداسي شعارا لها،بل ألبسته بألواننا الوطنية.

اول صورة لولد غدة بعد احالته للسجن في روصو

أحال القضاء في مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة، السيناتور محمد ولد غده إلى السجن المركزي بالمدينة، وذلك على خلفية الحادث المروع الذي راحت ضحيته سيدة وطفل على طريق نواكشوط-روصو.

وقد تمت إحالة ولد غده إلى السجن، رغم قيام الطرف المدني في القضية بسحب الدعوى ضده، إلا أنه يبدو أن عدم توفر السيارة على تأمين لحظة الحادث، من بين الأسباب المباشرة للمتابعة القضائية في حق السيناتور ولد قده.

اول موقع موريتاني يعلن توقفه عن النشر بسبب فوضى شراء القراء الوهميين

اعلن موقع "مسارات " توقفه رسميا عن النشر بسبب ماوصفه بالفوضى العارمة التي بدا يعيشها الاعلام الاكتروني الموريتاني بسبب البحث عن تصدر المشهد الاعلامي الوطني عبر التواجد في مقدمة الصفحة الاولى لموريتانيا الان التي تعتمد على ترتيب موقع آليكسا العالمي لكن بعض هذه المواقع اخذ في سبيل الوصول الى هذه الغاية طريقا بعيدا عن المنافسة الشريفة من خلال شراء قراء وهميين عبر خدمات  يوفرها وسطاء محليون  .

وقد كتب الموقع على صفحته الرئيسية البيان التالي :

آخر موضة /شباب موريتانيون يشعلون النار في رؤوسهم من اجل التجميل "فيديو"

حصل موقع تقدمي نت على فيديو يظهر انتشار ظاهرة خطيرة في صفوف الشباب الموريتاني خلال الاسابيع الماضية خاصة في بعد محلاة الحلاقة.

حيث بدا اقبال مجموعة من الشباب والمراهقين على محلات في العاصمة نواكشوط يديرها اجانب و عرب تقوم بحلاقة شعر الراس عن طريق اشعاله بالنار .

وزير الشؤون الاسلامية يشتري قصرا فخما بتفرغ زين

حصل موقع تقدمي نت علي معلومات خاصة تؤكد بان وزير الشؤون السلامية احمد ولد اهل داوود قد اشتري قصرا فخما باكثر من خمسين مليون في اوقية في مقاطعة تفرغ زين بجانب منزله الحالي الذي اشتراه بعد سنتين من تعيينه وزيرا

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017