الرئيسية

نجح الوزير الشاب الدكتور محمد ولد جبريل وزير الشباب والرياضة في توحيد الصف ورص الجهود وراء خيار سياسي واحد وذلك لاول مرة في مدينة اوجفت بولاية آدرار .

وقد تمكن الوزير الشاب بفضل حنكته السياسية والثقة التي يحظى بها بين ساكنة هذه المدينة من ردم الهوة بين بعض سياسييها و إذابة الخلافات السياسية القديمة بين بعض وجهائها لينسجم الساكنة والوجهاء والاطر في هذه المدينة وراء خيار سياسي موحد عنوانه الانخراط في الجهود الرامية الى انجاح المشورع التقدمي الإنمائي لموريتانيا الجديدة الذي شكل خيار المرحلة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وقد اثمرت جهود ولد جبريل الجبارة في مدينة أوجفت عن نجاح كبير في حملة الانتساب لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية على مستوى اوجفت وتحقيقها لاكبر نسبة منذ بداية المسار الديمقراطي في العام 1991.

الشاب احمتو ولد احمين سالم المنحدر من اعماق ولاية آدرار وبالتحديد مدينة وادان التاريخية ،يعد من بين ابرز الاسماء الشبابية الناشطة في المجال السياسي والمجتمع المدني في مقاطعة لكصر .

كان له ومايزال الدور الفاعل والحضور المؤثر في المشهد السياسي بأقدم مقاطعات العاصمة نواكشوط من خلال نشاطه الدؤوب و عمله الذي يشبه الى حد كبير خلية النحل في دقته و انتظامه .

ساهم الشاب ولد احمين سالم منذ انطلاق حملة الانتساب بل قبلها بفترة في جهود التعبئة والتحسيس من اجل انجاح حملة الانتساب على مستوى مقاطعة لكصر فكان له ما اراد ، بعد ان دفع بالعشرات من وسطه الاجتماعي والعديد من الجيل الشبابي بالمقاطعة الى الانتساب بقناعة لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية و الانخراط في صفوف الدعوة الى مشروعه الرائد .

أقدم رجل ليلا على مهاجمة واغتصاب سيدة والدة لأطفال في قرية العجنه ببلدية اجريف التابعة لمقاطعة النعمة.

وأكدت مصادر لوكالة صوت الشرق أن البحث والتحري قاد لإعتقال الجاني وهو الآن عند الدرك قيد التحقيق لكشف ملابسات الحادثة الأليمة 

علمت صجيفة مستقلة من مصادر شديدة الأطلاع انه تم  اعتقال مستشارا ينتمي لحزب سياسي. متهم بالخيانة الزوجية والسكر وعدم احترام الشارع العام
و تم ضبط ذات المستشار حسب مصادر محلية متلبسا رفقة فتاتين بالمنطقة وبحوزته بندقية صيد وكمية من الخمر.

أفاد مصدر اعلامي في مدينة نواذيبو أن شاب قد توفي يوم أمس بالمستشفى المعروف بمستشفى كوبا متأثر بجروح أصابته على اثر سقوط منزل عليه بحي سوكيجم

و أضافت مصادر "مراسلون" أن الشاب ولد التلمودي العامل سائقا تاكسي قد سقط عليه سقف منزل يؤجره بحي سوكجيم

أدانت محكمة الإستئناف بباريس اليوم المدون " الموريتاني " فينسان ديكو بتهمة التشهير ضد دياغانا عبد الله و محمد أبّا ولد الجيلاني.

و أكدت المحكمة في حكمها ( الصادر 05 إبريل الجاري ) أن المدون " شهر " و أضرّ بكل من : جاغانا مدير " إذاعة كأس أتاي " الألكترونية و محمد آبّا الجيلاني مفتش الدولة السابق , و حكمت عليه بغرامة مالية قدرها 500 يورو بتعويض المتضررين مبلغ 2.000 يورو لكل منهما و دفع تكاليف المحاكمة (2.000 يورو).

وقعت مساء الأحد جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها شاب تعرض لطعنات قاتلة.

وقد تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على منفذ جريمة القتل، التي وقعت قرب العمود الخامس في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية، وراح ضحيتها المدعو الحسن ولد محمد سالم،

طالب 6 نواب في الكونجرس الأمريكي رئيس صندوق النقد الدولي بوقف تمويل عن موريتانيا، متهمين الحكومة  .

ونقلت صحيفة "موند افريقيا"، أن أعضاء الكونغرس الأمريكي البالغ عددهم 6، طالبوا بوقف الدعم عن موريتانيا.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر