الرئيسية

 كشف مصدر للحوادث عن معلومات تفيد أن الشرطة عثرت على السيارة التي نفذت فيها العصابة المجهولة عملية السطو على فرع التجاري بنك بتنسويلم دار النعيم، وأن  ثلاثة شبان تقدموا في وقت متأخر من مساء اليوم الذي نفذت فيه عملية السطو للإعلان أمام مكتب شرطة القصر بالإدارة الجهوية لأمن ولاية انواكشوط الغربية عن سرقتها، وتعرضهم لعملية سطو من طرف عصابة مجهولة.

تم مؤخرا تداول فيديو يتضمن تصريح للرقيب أول خطري ولد إبراهيم بعد فراره من الجيش الجوي أثناء إبتعاثه في تكوين خارجي .
ورغم أن التصريح المسجل عبر الفيديو المنشور حسب المتابعين كان متهافتا وبدى صاحبه مرتبكا وهو يعلن انشقاقه من الجيش، طمعا في اللجوء السياسي في إحدى العواصم الأوربية .
ومعلوم أن قوانين جميع الدول تحظر على عناصر جيوشها انتقاد المؤسسة العسكرية علنا وهو ماقاد موقع تقدمي نت إلى تقصي اثر هذا الرقيب المتنكر لوطنه وواجبه المقدس في الدفاع عنه .
وحسب المعلومات التي تحصل عليها الموقع فإن الرقيب اول خطري ولد إبراهيم تم اكتتابه كتقني طيران ، وتلقى تكوينه القاعدي في المملكة المغربية كما تلقى دورات تكوينية لتحسين الخبرة بنفس الدولة قبل أن يستفيد من تكوين مدته سنة بالمملكة الاسبانية ثم يعود الى الوطن ويزاول عمله في صفوف سلاح الطيران الجوي .

أفاد مصدر أمني لشبكة المراقب أن شرطة مكافحة المخدرات قد تمكنت مؤخرا من القاء القبض على رجل اعمال للاشتباه في ضلوعه بارتكاب جريمة حيازته كمية من المخدرات ذات الخطر البالغ مع عينات من الأدوية المزورة.

وحسب المصدر ذاته فإن عملية القبض تمت بعد متابعة دقيقة للمعني ،حيث ضبطت كميات من المخدرات في غرفة نومه مخبأة على شكل مواد تجميل .

وقد اثبتت المعاينة الفنية التي أجراها المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أنها من فئة المخدرات ذات الخطر البالغ.

تعرض الزميل محمد بديدي مقدم نشرات الاخبار بقناة الموريتانية الليلة البارحة لحادث سير خطير، نجى منه بأعجوبة .

حيث كان ولد بديدي في طريقه الى تقديم النشرة الاقتصادية بعد ان افطر  وصلى المغرب  مع شقيقه القاطن بتفرغ زينة ، وبينما هو يسير بسيارته صوب مبنى القناة إذ فاجئته بالقرب من "ديار تاتا"سيارة مسرعة في الاتجاه المعاكس ،فقد صاحبها السيطرة عليها بفعل السرعة الزائدة التي كان يسير بها فأرتطمت بسيارته من الجانب الموالي لنافذة السائق بشكل قوي رغم محاولته تفادي الاصطدام .

أصدرت وزارة الصحة ممثلة في المفتشية العامة للصحة في موريتانيا مذكرة، حذرت فيها العيادات الخاصة من التشغيل "غير القانوني لموظفين عموميين غير مرخصين لممارسة المهنة خارج أوقات وأماكن الدوام الرسمي".

وأكدت المفتشية في المذكرة الناظمة للمارسة الخصوصية للمهن الطبية، أنها لاحظت خلال نتائج تقدمت بها البعثات الطبية خلال الفترة الأخيرة عدم التزام بعض المؤسسات الصحية الخصوصية بالقواعد الفنية والقانونية والتنظيمية الناظمة للممارسة الخصوصية للمهن الطبية.

 شوهد  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الليلة البارحة وهو  يمارس رياضة المشي  على الرصيف بالقرب من المركز الدولي للمؤتمرات المعروف ب" قصر المؤتمرات " في العاصمة نواكشوط .

وقد حاولت احدى الشابات التقاط صورة "سيلفي " مع الرئيس غير ان احد المتواجدين غير بعيد من الرئيس قام بشدها وبشدة لسحبها بعيدا عن الرئيس .

تقاس الأحزاب برجالها و مواقف مناضاليها و مدى قدرتها على احداث التغير و اثبات و جودها كل  في الأزمنة و الأمكنة ، و هذا ما يجعلني شخصيا أشعر بالفخر و الاعتزاز بانتمائي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الذي بالرغم من الظروف المحيطة و انشغال جماهيره بالحياة اليومية اثبت أنه حزب يستطيع صنع المستحيل ، من خلال حصوله على هذا القدر من المنتسبين و بالتفاعل الكبير مع حملة انتسابه التي تميزت بصرامة تطبيق الأنظمة الداخلية للحزب، الا ان ذلك لم يزد مناضلي حزبنا الا ثباتا على الموقف و استمرار في المشروع الذي تحول من استفتاء على الحزب ليكون تأكيدا على تمسك الشعب الموريتاني باستمرار نهج فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز .

افادت مصادر إعلامية اليوم أن المتهم الرئيسي في قضية سرقة أموال من بنك BNM  ولد مولاي الزين ،قد تم استجلابه الي انواكشوط بعد أن ألقي القبض عليه في تونس بعد فراره مباشرة إبان إكتشاف عملية التحايل.

وكان المتهم في أنتظار أكتمال إجراءات تسليمه إلى السلطات الموريتانية بعد مصادقة مجلس الوزراء التونسي عليها وسيتم إداعه مباشرة سجن دار النعيم لتقديمه للعدالة لاحقا.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search