الأخبار

..

   

هوية برلمانية موريتانية من الاخوان تتغزل بنزار قباني وشاكسبير "صورة"

شخصيا من الذين يومنون بالقيم الثقافية والابداعية بغض النظر عن الاديولوجيا اطرب لشعر نزار وﻻتستهويني قوافي حافظ اضع قبعتي احيانا لشكسبير وانفر من مسرح شوقي اتذوق بوجداني شعر ول لمجاد وهو يحوم بنا حول عاصمة الرشيد والشاعر مختار السالم وهو يسقينا كؤوس شعر معتقة وقد اصم اذني عن شعر بعض الاسلاميين رغم الجيرة الفكرية ، اومن بالاختلاف والتنوع وانه ﻻيفسد للود قضية وامقت الانسداد من اي كان والمح رحابة الافق وسعة مساحة المشترك واثق ان الوطن يسع الجميع، الا ان الانسانية التي تعني نصرة المظلوب والحزن علي الدم المسفوك والتشبث بمعاني كرامة وحرية الانسان هي قيمة من القيم الثابة التي ﻻمجال حيالها للمراء وﻻ التخندق وﻻ الاصطفاف، شخصيا اشعر بخيبة امل من بعض المبدعيين والمثقفين الذين يركنون انسانيتهم علي الرصيف ويودعون مشاعرهم في ثلاجات لمجرد ان الدماء المراقة تنتمي في نظرهم لفكر مخالف اوتيار منافس  (يا حسرة علي العباد).

كتبتها قبل ثلاث سنوات

من صفحة النائب زينب التقي- فجر الامل

Comments ()

facebook يتسبب في عراك عنيف بين فتيات في إعدادية تكند وطرد إحدى الطالبات

قالت الطالبة فطمة منت بياني ولد مزيد إنه تم اليوم طردها من إعدادية تكنت، على خلفية تدوينة نشرتها على موقع facebook، سخرت فيها من ضعف مستوى مادة التربية الإسلامية بين زملائها في الإعدادية، قبل استدعائها من طرف إدارة الثانوية واستفسارها حول الموضوع، ليتم طردها دون سبب وجيه لذلك وفق قولها

وأكدت منت بياني في تصريح لموقع تكنت أن هدفها من التدونة لم يكن سب أو شتم الأسرة التربوية وزملائها الطلاب، والدليل على ذلك أنها لم تذكرا أي شخص ولا جهة بعينها، وإنما هدفها هو القول بأن شباب اليوم لم يعد مهتما بهذا الدين الحنيف كشباب القرون المزكاة. وفق تعبيرها

Comments ()

إعتقال نجل الرجل الثاني في موريتانيا والسبب....!!"صورة"

تم القبض على نجل رئيس مجلس الشيوخ محسن ولد الحاج  اليوم الجمعة 10 فبراير 2017 وذلك بعد قيادته لسيارته بطريقة متهورة، وبهلوانية، تسببت في حادث سير، كاد يودي بحياة مواطنين أبرياء، وحسب المصادر فقد وقع الحادث بمقاطعة تفرغ زينه.

Comments ()

ثلاث شخصيات بارزة رفض ولد الطايع انضمامها لصفوف المعارضة "تفاصيل"

رفض الرئيس السابق لموريتانيا معاوية ولد سيداحمد الطايع الذي دامت مؤموريته الرئاسية لاكثر من 20 سنة ، انضمام ثلاث شخصيات الى صفوف المعارضة.

وقد تمكن تقدمي نت من تحديد هوية الشخصيات الثلاثة ومعرفة الاسباب التي دفعت ولد الطايع الى عدم قبوله بانضمامها الى صفوف المعارضة آنذاك.

الشخصيات الثلاثة هي :

Comments ()

اخ يهتك عرض اخته ويتسبب في حملها منه في جريمة شنيعة بموريتانيا"تفاصيل "

افادت مصادر خاصة لموقع تقدمي نت  ان الشرطة في عاصمة ولاية لعصابة " كيفة " قد اعتقلت  رجلا و اخته من الرضاعة بتهمة انتهاك حرمات الله .

وقد قام الاخ بارتكاب جريمة زنى المحارم مع اخته من الرضاعة ومارس معها الرذيلة بشكل مستمر طيلة اشهر متواصلة الى ان ظهر عليها الحمل .

Comments ()

فتاة موريتانية تعترف :تم اغتصابنا وضربنا وتحويلنا إلى خادمات "فيديو"

كشفت فتاة موريتانية عائدة من السعودية عن الأوضاع المأساوية التي تتعرض لها الفتيات الموريتانيات اللواتي يتم استقدامهن إلى السعودية من اجل الخدمة هناك.

وقالت الفتاة في تصريح مصور حصل موقع عليه تقدمي نت بان الفتيات الموريتانيات يتم استغلالهن في أمور غير تلك التي تم استجلابهن من اجلها ، كما يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب و الاغتصاب و وتحويلهن إلى خادمات متعة جنسية لدى كافليهم السعوديين .

Comments ()

ضرب استاذ بجامعة نواكشوط علي يد طالب لسبب غريب

أكدت مصادر جديرة بالثقة لحرية ميديا ، ان طالبا بجامعة نواكشوط أعتدى بالخنق الشديد على رئيس قسم في كلية الاداب في جامعة نواكشوط بتار ولد العربي ،

Comments ()

تعيين صاحب سوابق عدلية مدير في وزارة الشؤون الإسلامية هويته

 

 

اثار تعين المدعو البان بن سالم مديرا مركزيا في وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي مكلفا بإدارة مديرية محو الأمية وتعليم الكبار اليوم في مجلس الوزاء جدلا واسعا في اوساط نشطاء التواصل الإجتماعي , حيث اعتبروه انتكاسة وفضيحة ومعرة  لأن المدعو  البان بن سالم  سبق له ان اعتقل على خلفية نشر المسيحية في بلادنا و ترجمة الإنجيل المحرف إلى اللهجة الحسانية سعيا منه نشر المسيحية في بلادنا .

Comments ()

تقدمي نت ينشر صورة موريتاني بعد قتله في ليبيا

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر اعلامية خاصة في ليبيا علي صورة جثة موريتاني تم قتله خلال الاشتباكات التي جرت بين جيش البنيان المرصوص وداعش في مدينة سرت ورغم تقديم السلطات الليبية جثة الموريتاني المذكور علي انه من داعش إلا ان سكان مدينة سرت اكدو بانه لا علاقة له داعش وانه يعمل في مجال التجارة مع عائلته منذ فترة طويلة

Comments ()
المزيد من المقالات...

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

تقدمي على فيس بوك

البحث