الأخبار

..

 

 

 

 

   

"هوليوود" تنتج اول فيلم عالمي عن شخصية موريتانية مشهورة "هويتها"

قال السجين الموريتاني السابق في اغوانتنامو، ومؤلف كتاب "يوميات اغونتنامو" محمدو ولد صلاحي إنه "واقعيا وقانونيا، ليس موجودا إلى الآن"، وذلك إثر منعه من الحصول على الأوراق الوطنية الموريتانية، مؤكدا أن كل الدول التي تحدث معها "قالت لي نحن لا نعتبرك موجودا إلا إذا منحتك دولتك وثائق وطنية".

وأكد ولد صلاحي في مقابلة شاملة مع صحيفة الأخبار إنفو نشرتها في عدد الأربعاء 24 – 05 – 2017 ثقته في أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز "سيقوم بالواجب، وبما هو موافق للدستور، والقانون، وأن تُمنح لي أوراقي".

وقال ولد صلاحي ردا على سؤال عما إذا كان يفكر في حمل جنسية دولية أخرى في حال رفضت موريتانيا منحه أوراقها الوطنية إنه لا يريد الذهاب إلى أي بلد آخر غير موريتانيا، قائلا: "هذا بلدي، هذا بلدي، فلماذا أذهب إلى أمريكا، أو ألمانيا، أنا أريد أن أُفيد بلدي".

المجرم المالي الذي اغتصب فتيات في مدينة النعمة بطريقة بشعة خلف الغضبان "تفاصيل"

أحال وكيل الحمهورية بمحكمة ولاية الحوض الشرقي الى السجن المدني متهما بالاغتصاب والسرقة في حي الشوفية بمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي.

وأفادت مصادر مؤكدة من المحكمة لصوت الشرق أن المتهم اعترف أمام الوكيل باغتصابه لمعوقة في الحي بداية الشهر الماضي ومحاولة إغتصاب أخرى كانت في طريقها الى أحد دكاكين السمك.

وكانت نساء الحي قد رابطت أمس أمام محكمة النعمة مطالبين وكيل الجمهورية بانزال أقصى العقوبات في حق المجرم السفاح حسب قولهم.

اللحظات الأخيرة في حياة اشهر صحفي في التلفزيون الرسمي الموريتاني

تمر الذكري الاولي لوفاة ابرز واشهر صحفي التلفزيون الرسمي الموريتاني المرحوم اعمر ولد بوحبيني موقع تقدمي نت حصل عبر مصادر خاصة علي قصة اللحظات الأخيرة لاشهر صحفي عرفه التلفزيون الرسمي حتي الأن الزميل المرحوم اعمر ولد بوحبيني الذي كان قد عاد لارض الوطن منذ شهرين بعد رحلة علاجية طويلة في فرنسا أسفرت عن إجرائه عدة عمليات جراحية ناجحة وقد عاد اعمر لحياته الطبيعية في العاصمة نواكشوط

الطفل "اعل الشيخ" يسرق سيارة فارهة ويحمل معه ولد العباس ثم يتسبب في كارثة "صورة"

سرق طفل في 14 من العمر سيارة خفيفة وحمل معه صديقا له من نفس العمر ولما وصلا حي M4 العمالي  فقد السيطرة على السيارة متسببا في حادث بعد ارتطام سيارته بجدار منزل في الحي العمالي فأصيب رفيقه اسماعيل ولد عباس بجروح في الرأس والأنف فيما لاذ اعلي الشيخ بالفرار.

سرق طفل في 14 من العمر سيارة خفيفة وحمل معه صديقا له من نفس العمر ولما وصلا حي M4 العمالي  فقد السيطرة على السيارة متسببا في حادث بعد ارتطام سيارته بجدار منزل في الحي العمالي فأصيب رفيقه اسماعيل ولد عباس بجروح في الرأس والأنف فيما لاذ اعلي الشيخ بالفرار.

ونقل الجريح إلى المجمع الصحي لشركة سنيم حيث يرقد الآن فيما اعتقلت الشرطة قبل قليل صديقه الهارب.

وحسب ما صرح به الطفل الجريح بعد الحادث مباشرة فإن

دورية من الدرك تعتقل اجانب متلبسين بجريمة شنيعة على شارع مسعود

كشفت مصادر إعلامية أن دورية من الدرك اعتقلت الليلة البارحة علي شارع مسعود أجانب صينبن في حالة سكر  شديد وبحوزتهم بعض الخمور

وبحسب شهود عيان تحدثو للقافلة فإن الصينين المذكورين لفتو انتباه الزوار شارع مسعود  منذ عدة ليالى حيث كانو يأتون وبحوزتهم بعض الأشربة الغير معهودة ويبدؤون في تناولها كما أن بعضهم يبدو فاقدا للوعي وبعد متابعتم من أحد المواطنين تأكد له أنهم يتعاطون الخمور  فأخبر فرقة الدرك المرابطة غير بعيد والتي وصلت بعد دقايق واعتقلتهم وصادرت الخمور الموجودة بحوزتهم .

شجار عنيف في التلفزة الموريتانية بين مسؤولين من ابرز عمالها "هويتهما"

افادت مصادر لموقع تقدمي نت ان شجارا عنيفا شهدته التلفزة الموريتانية الحكومية مساء اليوم بين مسؤولين بارزين من عمالها هما محمد الامين ولد خطري رئيس مصلحة الريبورتاج و زميله سيداحمد ولد لكبار وهو رئيس تحرير النشرات الاخبارية .

وحسب المصادر التي اوردت الخبر فإن الشجار العنيف الذي جرى بقاعة التحرير بالتلفزة الموريتانية ـ قبل نشرة الاخبار الرئيسية ـ مساء اليوم ،يعود الى تدخل ولد خطري في ترتيب النشرة التي يشرف على تحريرها ولد لكبار وهو الامر الذي رفضه الاخير باعتباره تدخل مباشر في صلاحياته دون مبرر او امر اداري مكتوب.

ولد خطري برر في البداية تدخله في ترتيب نشرة اليوم خاصة بعد ان اوشكت على نهايتها بأنه يعود الى مقتضيات ادارية بحته ، غير ان ولد لكبار رد غاضبا على ولد خطري بقوله انه لا يعمل على ترتيب النشرة وانما يعمل على تخريبها ،منبها اياه الى ان تحرير النشرة وترتيب عناصرها ليس من صلاحياته والا فلا معنى لوجود رئيس تحرير للنشرة مادام رئيس مصلحة الريبورتاج هو من سيقوم بالمهمة.

سجن عصابة يقودها دركي موريتاني بتهمة المتاجرة في "الكوكايين"

أودع قاضي التحقيق المكلف بالمخدرات بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية اليوم الأربعاء أربعة متهمين يقودهم دركي للسجن المدني بدار النعيم، بتهمة بيع واستعمال المخدرات ذات الخطر البالغ "الكوكايين"،تمت إحالتهم من طرف مكتب المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

أطفال يسرقون 200 مليون من أحد البنوك الموريتانية تفاصيل مثيرة

أقدم أربعة أطفال من سكان تفرغ زين يدرسون في السنة الثانية من المستوى الإعدادي قبل اسبوع على اختراق حساب أحد المصارف الموريتانية وسرقة مبلغ 200 مليون من الأوقية منه إلى حساب في مصرف آخر على أسم والد أحدهم،ولم يكتشف المصرف عملية الإختراق  سرقة المبلغ إلا عند ما تقدم والد الطفل - إالذي أحيل المبلغ إلى حسابه-  بالكشف عن حسابه وتفاجأ بوجود المبلغ فيه

تقدمي نت تنشر صورة خليفة جميل منصور في رئاسة حزب تواصل

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادره الخاصة علي صورة وهوية الشخصية التي ستخلف رئيس حزب تواصل الاسلامي محمد جميل منصور في رئاسة الحزب

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017