الأخبار

..

 

 

 

 

   

صورة وهوية الطالب الموريتاني الذي فاجأه الموت وهو يتسلم شهادة تخرجه

انتقل إلى جوار ربه أمس الثلاثاء في العاصمة الجزائر الطالب الموريتاني عبدو ولد هاشم،الذي باغتته المنية وهو ينتظر تسلم شهادة تخرجه..

وعرف الفقيد طيلة حياته بدماثة خلقه، وحسن سيرته..

Comments ()

مدان بعملية قتل حرا طليقا بعد أسبوع من وقت الجريمة "تفاصيل مثيرة"

نقلت مصادر مطلعة للحرية نت أن مدانا بجريمة قتل لزميله في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية كان قد ارتكبها في العاشر من شهر يوليو الجاري حين أقدم على طعن زميل له بسكين وشق بطنه بشكل مميت ليفارق الحياة فورا.

و تربط أسر الضحية والجاني علاقة جيرة منذ زمن لكن السلطات ألقت القبض على الجاني واقتادته للتحقيق معه.

Comments ()

هذا ما حدث لبطل فضيحة المبروك مغتصب ابنة شقيقة زوجته

أحال رئيس الديوان الاول للتحقيق بمحكمة انواكشوط الشمالية القاضي/سعدن ولد بدين المتهم في قضية اغتصاب قاصر بالمبروك الى سجن دار النعيم رافضا بذلك طلبات النيابة بوضعه تحت المراقبة القضائية ..

وقد مثل المتهم وهو رجل خمسيني صباح اليوم أمام وكيل الجمهورية في مسطرة قضائية أعدتها مفوضية الشرطة بدار النعيم  بعد اتهامه باغتصاب فتاة تبلغ من العمر16سنة ..

Comments ()

تقدمي نت تكشف هوية مغنية "بنجه" وعاملة الصباغة التي اصبحت نائبا بالبرلمان الموريتاني

صعدت سيدة جديدة نائبا بالبرلمان الموريتاني عن دائرة كيهيدي جنوب البلاد.

وحسب معلومات توصلت بها "مراسلون" فإن عضو الجمعية الوطنية تدعى (زينب بنت أوبك ولد بلال) الملقبة تت، وتعمل كادحة من أجل أن تساعد في إعالة أسرتها، حيث تشتغل بالصباغة، كما تمتهن أحيانا العمل كمغنية في فرقة للغناء المحلي المعروف بـ"بنجه".

وكانت السيدة المذكورة قد فازت في انتخابات 2013 خلفا للنائب با بوبكر يحيى الذي عين اليوم مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية.

Comments ()

محكمة التحكيم الرياضي الدولية ترفض شكوى نادي الحرس الموريتاني "معلومات مثيرة"

علم موقع الوكالة الموريتانية للانباء الرياضية من مصادر خاصة ان محكمة التحكيم الرياضي  (TAS) التي هي هيئة شبه قضائية دولية، مختصة في تسوية النزاعات الرياضية و يقع مقرها في "لوزان" بسويسرا" ،رفضت اليوم الشكوى التي تقدم بها نادي الحرس الوطني وحكمت بصحة الاجراءات المتخذة من طرف نادي ف.س نواذيبو  بخصوص لاعبه محل الشكوى  ياسين الشيخ الولي.

وكان نادي الحرس الوطني لكرة القدم قد تقدم منذ عدة اسابيع بشكوى الى محكمة التحكيم الرياضي  اعتبر فيها أن الاتحادية الموريتانية لكرة القدم خرقت القوانين عندما منحت رخصة لعب للاعب "أف سي نواذيبو" ياسين الشيخ الولي، وكذا عندما سحبت ملف الشكوى الذي تقدم به النادي من رئيس لجنة الانضباط، وأحالته لجهة غير مختصة لتتولى البت فيه.

Comments ()

سياسي كبير يحشد الآلاف من اجل التصويت للتعديلات الدستورية ويفحم المعارضين "فيديو"

في لقاء اعلامي متميز مع السيد محمد فال ولد يوسف مدير مركز استقبال وإعادة الدمج الاجتماعي للأطفال المتنازعين مع القانون والناشط الحقوقي والسياسي البارز خلال حلقة من برنامج الحدث الابرز الذي تبثه قناة الوطنية ، اكد ولد يوسف حشده للآلاف من مختلف مقاطعات الوطن من اجل التصويت بنعم للتعديلات الدستورية المرتقب الاستفتاء عليها يوم الخامس من اغسطس المقبل.

وقدم ولد يوسف خلال الحلقة ذاتها ادلة دامغة على خسارة المعارضين لهذه التعديلات وذلك لكونهم حسب تعبيره لايراهنون على شيئ لان الشعب الموريتاني - يضيف- اصبح اكثر وعيا ونضجا ولم يعد من السهل خداعه او الزج به في قضايا لا تخدم وطنه ولا مستقبله .

Comments ()

التحقيقات تكشف أسباب قتل محمد ولد أحمد سيدي لزوجته أمنة "تفاصيل خاصة"

قالت مصادر أمنية قريبة من التحقيق في قضية مقتل أمنة بنت أحمد سالم على يد زوجها محمد ولد أحمد سيدي؛ إنه حسب تصريحات الشهود والمتهمين في القضية وكشف مكالمات القتيلة ومكالمات القاتل إضافة إلى مكالمات أخرى متعلقة؛ فإن الغيرة كانت الدافع الرئيسي لإقدام الزوج على فعلته.

Comments ()

ولد عبد العزيز يتدخل شخصيا لإعادة مجموعة من الموظفين بقطاع الشرطة والأمن العام لعملهم

صرح مصدر مسؤول بالجالية الموريتانية بدولة الإمارات العربية المتحدة أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز تدخل بشكل شخصي لدى المسؤولين بدولة الإمارات العربية المتحدة لإعادة مجموعة من الموظفين بقطاع الشرطة والأمن العام لعملهم بعد أن ألغت السلطات المختصة بإمارة أبوظبي العقود المبرمة معهم .

وأفاد المصدر ان رئيس الدولة أصدر توجيهاته للسفير الموريتاني بالإمارات سعادة السفير / سيدي محمد ولد حننا لمتابعة أوضاع الجالية بشكل عام وخاصة وضعية المجموعات التي كانت تعمل بقطاع شركات الأمن الخاصة والتنسيق مع السلطات المعنية بالإمارات لإعادة استيعابهم بقطاع الشرطة في إمارة أبوظبي .

Comments ()

عاجل :اختطاف الطفلة خديجة ممدو با من بين والديها واغتصابها بطريقة بشعة في نواكشوط (تفاصيل مثيرة)

أكد ت بعض الأنباء الإعلامية نقلا عن مصدر في الترحيل تعرض فتاة في ربيعها الثامن تدعى خديجة ممدو با تقطن في حي الترحيل للإختطاف من طرف عصابة إجرامية تمتهن الخطف والسرقة والأغتصاب والقتل في أحيا الترحيل ’فقد تسللت العصابة إلي  منزل ذويها

في السادسة فجرا وأخذوها نائمة على السرير بين والديها إلى مكان  مهجور وقامو باغتصابها ثم رميها في الشارع

Comments ()
المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017