الأخبار

..

   

عسكري موريتانيا ينشر اكبر ملفات الفساد في الجيش

نشر المدون الموريتاني هارون رباني تفاصيل مثيرة عن ملفات فساد في الجيش الموريتاني يشيب لها الولدان وتظهر بشكل دقيق مدي الظلم والهوان الذي تعرض له ابناء موريتانيا المتوفقين دراسيا امام ابناء الطبقات المتحكمة الفاشلين دراسيا والذين احتلو في الوقت الحالي مراكز قيادية في الجيش رغم فشلهم التعليمي بينما وجاء في تفاصيل هذه التجاوزات في سنة 1986 ,و انا حاصل على باكلوريا "C" + سنة في "MP" ,تقدمت للإمتحان إكتتاب الكليات العسكرية المغربية التي كانت تنظم سنويا من طرف الجيش الموريتاني. فشاركت في قسم الملاحة الجوية و نجحت رقم3 من ضمن تسعة كنا نحن المحظوظين . فبعد نشر اللئحة الناجحين بأيام طلبوا منا الحضور يوم 9 نوفمبر لإكمال إجراءات السفر و من ضمن هذه الإجراءات خلعنا لباس المدني و إرتداء الزي العسكري و حلق رؤوسنا ( boule à zéro) و إعداد جوازات السفر.ثم إشعار الاهل و الاحبه لطلب الدعاء منهم و "وداعهم" كما هو العادة.

و في اليوم القبل الموعد المحدد لسفرنا فوجئنا بإنضمام إلينا شابين لم يشاركونا في الإمتحانات بل علمنا بعد ذلك انهما زوروا شهادة باكلوريا لاحقا .

و في صباح جاء "باص صغير" و نقيب اسمه " علي ولد احويشي" كان يدير المكتب الثالث المسؤول عن المنح فنادا بإسماء جماعتي و باسماء "الملحقين" فركبوا في إتجاه المطار فبقيت واقفا انا و رفيق آخر إسمه "إعل فال" المسكين حيرانين لم نفهم شيء. فبينما نتساءل فإذا بعريف " ولد يبلج" لا انساه يصرخ علينا و يقول بملء فيه " ايو ما تحشمو ما جنحتو : مغرب ماه خالگه ، خالگ ألا أطار يبركو وهاوو "corvées غسلو جيرات ".

Comments ()

اتهامات خطيرة لمسؤولة موريتانية كبيرة صورتها

حصل موقع تقدمي نت علي معلومات خاصة تظهر قيام الامينة العامة لوزارة التهذيب الوطني خدجة منت الدو بتصرفات خطيرة تجاوزت جميع الخطوط الحمراء حتي في فترة الرئيس معاوية وتتمثل في تعاملها مع عصابات متخصصة في المتاجرة بتحويلات المعلمين والاساتذة علي عموم التراب الموريتاني وعدم تقيدها باي فترة زمنية معروفة لهذه التحويلات بداية السنة الدراسية حيث اصبح هناك قاسم مشترك معروف لدي جميع الادارات الجهوية يتعلق بوصول معلم او استاذ يحمل رسالة تحويله موقعة من طرف الامينة العامة المثيرة للجدل دون اي اعتبار لحاجة المرفق التعليمي له

Comments ()

في سابقة خطيرة /الشرطة تعتقل ثلاث فتيات في سوق العاصمة بعد ضبطهن متلبسات"تفاصيل"

أوقف عناصر من الشرطة ظهر اليوم امس بسوق العاصمة نواكشوط ثلاث فتيات ومصادرة حقائب كبيرة كن يحملهنا

وحسب مصدر تحدث لموقع الحرة فإن الفتيات كن يسرقن من بعض المحلات التجارية بسوق العاصمة , قبل أن يتم القبض عليهم من طرف بعض الأشخاص في السوق .

وتدخل عناصر من الشرطة ,حيث أقتادوا الفتيات إلى

Comments ()

هوية فتاة موريتانية تعتنق المسيحية وتصلي في الكنيسة "تفاصيل مثيرة"

حصل موقع تقدمي نت على تفاصيل قصة فتاة موريتانية تبلغ من العمر 17 سنة تقيم في آنغولا وهي تجاهر بعتناقها للديانة المسيحية ومواظبتها على اقامة القداس المسيحي في الكنيسة .

وحسب المدون محمد العربي المقيم بآنغولا الذي نشر قصة هذه الفتاة التي تركها والدها الموريتاني مع والدتها المسيحية وغادر الى موريتانيا فهي كالتالي :

Comments ()

فاطمة تعترف : لم أمارس الجنس وإنما ساعدت على القذف

قالت فاطمة النجار،الداعية المعروفة و القيادية السابقة في حركة التوحيد والإصلاح، التي ضبطت السبت الماضي في حضن عشيقها القيادي في نفس الحركة، عمر بنحماد، أنها لم تمارس الجنس معه داخل سيارته بشاطئ المنصورية وإنما كانت تداعبه مداعبة جنسية لتساعده على القذف .

وأكدت في تصريحاتها أمام الضابطة القضائية التي ضبطتهما متلبسين بممارسة الفساد داخل سيارة مرسيديس من نوع 220، أنها لم يسبق لها أن عاشرت عمر بنحماد، وأنها المرة الأولى التي وقع بينهما ما وقع داخل سيارته، مصرة على أنها كانت تداعبه لجعله يتمكن من القذف.

Comments ()

قوة من الحرس الوطني تعتقل فتاة مختطفة في "السبخة" بعد العثور عليها في ساعات متأخرة من الليل

قالت مصادر عليمة إن قوة من الحرس الوطني عثرت الليلة البارحة على الفتاة(س) التي اختفت قبل يومين، حينما غادرت منزل أهلها بمقاطعة لكصر صباحا ولم تعد.

وقد اعتقلت قوة الحرس الفتاة بعد العثور عليها في وقت متأخر من ليل البارحة، وهي تتسكع وسط شارع غير معبد في "حي السبخة".

Comments ()

جريمة بشعة طفلة تصاب بالسيدا بعد حقنها بالفيروس من طرف هذه العصابة

حصل موقع تقدمي نت على تفاصيل جريمة مروعة راحت ضحيتها الطفلة "فاطمة " التي لايتجاوز عمرها 6 سنوات وذلك بعد حقنها بدم يحمل فيروس "السيدا" القاتل .

ولمشاهدة تفاصيل هذه الجريمة المروعة و كيف حصلت والاشخاص المعنيين بها وكلام الطفلة الضحية وذويها يمكنكم ذلك من خلال الضغط هنا

Comments ()

تقدمي نت يكشف فضيحة كبري في المكتب الوطني للاحصاء

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة في المكتب الوطني للاحصاء علي تفاصيل فضيحة كبري تمس من مصداقية وشفافية جميع الارقام المقدمة من طرف المكتب في مختلف النواحي المتعلقة بالمجتمع الموريتاني حيث اشارت هذه المصادر إلي ان المكتب يعتمد علي معطيات  مغلوطة وغير دقيقة في ما يخص الارقام التي يقدمها خاصة المتعلقة بنسبة الفقر والبطالة والنمو واضافت المصادر بان ارقاما قدمها المكتب الوطني للاحصاء مثل إن "البطالة شهدت انخفاضا ملحوظا حيث بلغت اليوم 1ر10 % حسب آخر مسح وطني حول التشغيل والقطاع غير المصنف و أن " البطالة بلغت في الوسط الريفي 6,16 % و نسبة 4,4% في الوسط الحضري أن نسبة دمج حملة الشهادات الخاصة بالتكوين الفني والمهني "بلغت 5,61% بالنسبة للجميع كما ان اعتبار المكتب أن مؤشرات موريتانيا "جيدة بالمقارنة مع البلدان المجاورة'فالمغرب متقدم عليها بنسبة تبلغ 8,8% فيما تعتبر موريتانيا أحسن أداء من الجزائر ب 20,10% والسنغال ب 70,11% ومصر 50,12% وتونس 80,18% هي محض اختلاقات من طرف القائمين علي المكتب

Comments ()

تقدمي نت تنفرد بالشجار وراء عزل سفير موريتانيا في السعودية

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادره الخاصة علي السبب المباشر الذي كان وراء الاجراء الاستعجالي بإقالة السفير الموريتاني في الرياض محمد محمود ولد الامين المقرب من الجنرال ولد الغزواني ويعود للتوتر الذي يطبع علاقة السفير بوزير الخارجية اسلكو ووصل لدرجة القطيعة خاصة خلال الزيارة الاخيرة للرئيس عزيز إلي السعودية والتي استبعد من خلالها اسلكو من الزيارة لتجنب بروز خلافاته مجددا مع السفير محمد محمود في الرياض ولكن اللحظة الحاسمة

Comments ()
المزيد من المقالات...

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

تقدمي على فيس بوك

البحث