الأخبار

..

   

وفاة ابن اشهر صحفي بالتلفزة الموريتانية "تفاصيل"

توفي المستشار المكلف بالشؤون القانونية والإدارية بولاية كيدي ماغة موسى سليمان كوليبالي أمس في حادث سير مروع على طريق روصو بوكى .

ويعتبر موسى وهو ابن الصحفي المشهوربالتلفزة الموريتانية  المرحوم سليمان كوليبالي من بين أشهر الإداريين الشباب بموريتانيا وأكثرهم كفاءة.

Comments ()

سيدة موريتانية تشرع في قتل زوجها بدافع الغيرة "تفاصيل خاصة"

أقدمت سيدة في الأربعين من العمر اليوم على صب ماء ساخن على  زوجها، الذي كان نائما في غرفتها الخاصة وقت القيلولة في انتظار ان تحين صلاة الجمعة.

وحسب المصدر فإن السيدة كانت تنوي حرق وجهه، لكن الزوج انحرف من غير شعور منه بتفريغ الماء الساخن على جنبه وجزء من ظهره.

وقد نقل الرجل على الفور إلى المستشفى حيث تم علاجه في عيادة خاصة.

Comments ()

صورة الوزيرة الموريتانية التي عين مجلس الوزراء امس زوجها مديرا عاما

 

عين مجلس الوزراء الموريتاني المنعقد امس زوج الوزيرة الامينة العامة للحكومة زينب منت اعلى سالم الملقبة الغالية مديرا للمركز الوطني لتركيب الأعضاء وإعادة التأهيل الوظيفي.

وكان زوج الوزيرة الدكتور محفوظ ولد بيه، يشغل منصب منسق برنامج الصحة الإنجابية.

 

Comments ()

تقدمي نت ينفرد بهوية وحقيقة المرأة الموريتانية التي قطعت ذكر زوجها

 

نشرت العديد من المواقع الموريتانية  خبرا حول إقدام إمراة موريتانية بقطع ذكر زوجها بسبب الغيرة الزوجية دون توضيح الصورة ومعرفة الحقيقة موقع تقدمي نت إستطاع عبر مصادره الخاصة الحصول علي حقيقة القصة وما جري وهي بعيدة كل البعد عن ما تم نشره راجين من جميع الزملاء ضرورة التحري وبذل المجهود للمحافظة علي مصداقية ما تنشره وسائل الإعلام الحرة والمحافظة علي إحترامها من طرف الرأي العام الوطني فالمرأة تدعي خدجة منت المولود وهي بائعة كسكس وزوجها يدعي الجد ولد محمود وهو عامل في شركة نظافة مع المجموعة الحضرية والعائبة تقطن في الترحيل ولديها ستة ابناء وما حدث بالفعل

Comments ()

تقدمي نت ينشر صورة وهوية صهر بيرام الذي اثار قضية الاغتصاب في منزله

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادره الخاصة علي صورة  وهوية  صهر رئيس ايرا الذي اثار الموضوع الذي نشرته العديد من المواقع المحلية حول وجود اغتصاب داخل المحيط العائلي لبيرام و

Comments ()

قناة تلفزيونية مغربية دولية تنتهك خصوصيات المرضى الموريتانيين في المغرب "فيديو مؤثر"

 

حصل موقع تقدمي نت على فيديو صادم لطبيب مغربي كان يعاين طفلة موريتانية تتعالج من السرطان في احد المستشفيات  بمدينة الدار البيضاء المغربية .

الطبيب حين دخل على الطفلة المريضة التي كانت برفقتها والدتها تحدث الى الوالدة بالدارجة المغربية فقالت له المراة الموريتانية انها لم تفهم اي شيئ مما قاله لها .

رد الطبيب على والدة الطفلة بقوله :هل تتكلمين اللغة الفرسية ، فقالت له المراة الموريتانية انها لاتتكلم سوى اللهجة الحسانية او اللغة العربية.

الطبيب استغرب الامر وقام بإجراء اتصالات من اجل وجود حل للتفاهم مع والدة الطفلة الموريتانية المريضة وسط بكاء الطفلة التي ارعبها ضجيج الطبيب المغربي وطريقة تعامله مع والدتها.

Comments ()

اختطاف فتاة في نواكشوط من طرف شابين في سيارة مظللة "تفاصيل"

تعرضت سيدة للعنف ومحاولة اختطاف يوم أمس في العاصمة حيث حاول شابان ارغامها على الذهاب معهما في سيارتهما، وعندما رفضت  حاول احدهما إدخالها بالقوة في السيارة، بينما كان الثاني على استعداد للانطلاق بها.

وقد استنجدت السيدة بالمارة الذين دفعهم الفضول الى محاصرة السيارة  وإنقاذ السيدة من المصير المجهول.

Comments ()

الحكم على امام مسجد في نواكشوط بالسجن 10 سنوات لهذا السبب "تفاصيل"

أصدرت المحكمة الجنائية الغربية برئاسة القاضي/أحمدفال ولد لزغم حكما بالسجن النافذ 10سنوات في حق إمام مسجد من مدينة مقطع لحجار متهم بحيازة كمية من المخدرات قدرت بعشر كلغ.

Comments ()

لاول مرة هوية الجندي الذي دخل غرفة نوم الرئيس عزيزفجرا بدون إذنه

 

رغم تعدد روايات قادة المحاولة الانقلابية الفاشلة ضد الرئيس السابق معاوية ولد الطايع في يونيو 2003ونشر الكثير من المعطيات حولها إلا أن الطريقة التي علم بها قائد الحرس الرئاسي الرئاسي في وقتها والرئيس الحالي عزيز والتصرف الذي قام به ظل مجهولا حتي الوقت الحالي موقع تقدمي نت حصل عبر مصادر خاصة مطلعة علي التفاصيل المتعلقة بالموضوع حيث كان الرئيس عزيز نائما في منزله عندما دخلت الدبابات القصر الرئاسي وتمكن احد عناصر الحراسة في الحرس الرئاسي ويدعي احمد بزيد ولد الشيخ مازال موجودا حتي الوقت الحالي في الحرس الرئاسي  من الذهاب مباشرة إلي منزل عزيز والدخول عليه في غرفة نومه الساعة الواحدة والنصف فجرا, واخبره بان الجيش يهاجم القصر الرئاسي وقد أرتدي عزيز ملابسه العسكرية بهدوء تام وعلق سلاح اتوماتيكي يطلق عددا هائلا من الرصاص كانت اسرائيل قد دعمت به قوات الحرس الرئاسي وركب سيارة مدنية من نوع تويوتا ف اكس وبجانبه العسكري

Comments ()
المزيد من المقالات...

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

تقدمي على فيس بوك

البحث