الرئيسية

هزت إحدي القري التابعة لمقاطعة النعمة أبشع جريمة اغتصاب حيث تعرضت سيدة وأم لأطفال لعملية اغتصاب من طرف وحش بشري لم تعرف دوافعه حتي اللحظة وقد انتقلت القضية الي العدالة بعد أن شكت الضحية الي وكيل الجمهورية بالنعمة الذي أصدر أمرا علي الفور بجلب المتهم وتوقيفه عند الدرك للتحقيق معه ولإثبات أو نفي التهمة الموجهة إليه …

أفادت بعض المصادر قبل يومين باقدام فتاة من مواليد 2000 على الانتحار في مقاطعة دار النعيم.

وبحسب مصادر “الحدث” فان الفتاة أقدمت على الإنحتار بسبب منعها من طرف ذويها من الزواج من خطيبها، حيث وصلت الفتاة في اللحظات الأخيرة من حياتها إلى الحالات المستعجلة في مستشفي الشيخ زايد ليكتشف الاطباء انها قد فارقت الحياة.

علم موقع الجمهورية من مصادر خاصة ان مكتب نقابة الصحفيين المورتانيين لازال يماطل في الديون المستحقه على النقابة والتي من بينها إيجار المقر القديم الذي يقدر بحولي 2 مليون اوقية قديمة بالرغم من المداخيل المالية الكبيرة التي حققها بفضل إتفاقيات وتمويلات تم إبرامها مع المكتب السابق برئاسة اأحمد سالم ول المختار السالم والتي من ضمنها إتفاقية مع الإتحاد الأروبي تقدر بمبلغ 10 ملايين اوقية تسلم على دفعات ليعرقل النقيب السابق الدكتور الحسين ولد مدو كل تلك المداخيل في انتظار تنصيب المكتب الحالي والذي فتح له الباب على مصراعيه في مجال التعاون مع قناة الجزيرة ودولة قطر

’منت العرب’’ هي الأغنية الجديدة للفنانة المغربية سعيدة شرف، التي طرحت الفيديو كليب الخاص بها نهاية الشهر الماضي، على قناتها في موقع ’’يوتوب’’، والذي تفاعل معه العديد من المتابعين بالسخرية والانتقادات.

الأغنية  تم تصويرها في جنوب المغرب وحصدت حتى اللحظة أكثر من 962 ألف مشاهدة على اليوتوب وهي من التراث الحساني، وقد أعادت الفنانة المغربية توزيعها بطريقة حديثة، حاولت من خلالها  إبراز الموروث الثقافي الحساني الصحراوي عبر الرقص واللبس والأزياء الحسانية.

غير أن الفيديو كليب قوبل بموجة سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب بعض مشاهده التي بدت فيها ’’المَلْحَفَة’’، وهي الزي الصحراوي التقليدي، ملتصقة بجسم الفنانة.

في إطار ما تسميه جهودها الحثيثة لمواجهة خطر بيع الأدوية المزورة قررت وزارة الصحة الموريتانية السحب الفوري لأربعة أدوية وذلك بسبب عدم مطابقتها لمعايير الجودة.

والأدوية حسب تعميم موقع من إدارة الصيدلة و المخابر بالوزارة هي:

حكم القضاء الهندي على نجم بوليوود سلمان خان بالسجن خمس سنوات لقيامه قبل عقدين بالصيد غير القانوني لحيوانات محمية، في فصل جديد من مغامرات هذا الممثل المشاكس.

وكان سلمان خان وهو أحد أبرز الممثلين في القطاع السينمائي الهندي، أدين صباح الخميس من جانب محكمة في راجاستان (غرب) على خلفية صيده ظباء نادرة في العام 1998.

قالت مصادر مأذونة إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز أعطى أمرا لوزير الصحة كان بوبكر باكتتاب دفعة جديدة من الأطباء الكوبيين من أجل تعزيز مركز التخصصات الطبية بنواذيبو.

 وأثنى الرئيس خلال اجتماع عقده مع طاقم المركز على ما تم تحقيقه خلال الأشهر الماضية من أعمال داخل مجمل التخصصات. واصفا جهود الأطباء بالمقبولة بل فوق المتوقع بحكم العدد القليل والضغط الكبير ، معطيا أوامر فى الوقت ذاته بشراء مجمل الاجهزة المطلوبة وبأسرع وقت ممكن.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر