الرئيسية

نشرت صحيفة الأهرام المصرية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، تقريرا ميدانيا حول خطوط التهريب وتجارة المخدرات عبر خمسة دول فى الصحراء بينها موريتانيا.

وجاء فى مقدمة التقرير، أن ضباطا فى موريتانيا ومالي وعناصر ينتمون إلى  البوليساريو ضالعون فى تجارة المخدرات والتهريب عبر المثلث الحدودى بين موريتانيا ومالى والجزائر، الشهير بـ ‘‘تورا بورا الصحراء‘‘.

أدانت الغرفة الجنائية بمحكمة ولاية تيرس زمور عاملا في صيدلية بمدينة ازويرات بالتسبب في إجهاض حمل شابة عن سبق اصرار حيث أصدرت في حقه حكما بالسجن 6 أشهر نافذة كما حكمت بجلد الشابة التي أجهضت جنينها بمساعدة البائع.

قررت الإدارة العامة للأمن الوطنى اليوم الأربعاء ٢٧ دجنبر ٢٠١٧ إحالة مقتنيات وأملاك جمعية المستقبل إلى العدالة بعد ثلاث سنوات من حل الجمعية ومصادرة أملاكها بقرار من مجلس الوزراء.

وتقول مصادر زهرة شنقيط إن الجهاز طالب الداخلية قبل سنة بنقل أملاك المستقبل إلى العدالة (جهة الوصاية على الأملاك المصادرة) ، لكن الأخيرة ظلت تسوف فى استقباله ، قبل يومين حيث تقرر نقله إلى العدالة ورفع يد الجهاز عن المقار التابعة الجمعية وتسليم أملاكها لجهة الاختصاص.

كشف مصدر أُسري النقاب عن قصة عامل في احد البنوك الموريتانية تزوج فتاة بعد ان اخبرته ان اسنانها مركبة وليست مزروعة ولا طبيعية.

وأضاف المصدر ان الشاب (م س) لم يكن يتخيل ان الفتاة الوديعة (ف . م)التي رآها منذ أشهر كانت تضحك بأسنان مركبة!! قبل ان تخبره هي بنفسها عندما ما عرض عليها الزواج.

ونقل المصدر عن الشاب قوله انه قد تفاجأ للوهلة الأولى وبدى عليه الارتباك عندما أجابته الفتاة بكل أدب "ماذا تصنع بفتاة اسنانها مركبة بالكامل!! ، فأجاب حتى ولو كان رأسها مركبا .

منذ أشهر وبسبب الخلاف القائم بين دولة قطر ، وبعض الدول العربية التي اتهمتها بدعم الإرهاب واحتضانه ، قطعت موريتانيا علاقتها مع دولة قطر كباقي دول المنطقة ...

 لكن الغريب في الأمر ، وهو ماأثاره بعض النواب خاصة النائب عن حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض هندو بنت محمد الأمين هو تخصيص مبلغ مالى ضخم للسفارة الموريتانية فى قطر ، رغم قطع العلاقة بين نواكشوط والدوحة .

تعرض عنصر من أمن الطرق مساء أمس الأربعاء 2017/12/27 لحادث دهس متعمد قرب ملتقى طرق “بانا ابلاه” بتفرغ زينة.

وحسب مصادر موقع الحرة فإن سائق سيارة من نوع v8 بيضاء اللون  ضرب أحد عناصر التجمع بعد اعتراضه للسيارة نتيجة مخالفة .

 ذكرت مصادراعلامية  مطلعة بعض أسماء التغييرات التي حصلت في وزارة الخارجية حيث عيينت مريم منت اوفي السفيرة السابقة في ايطاليا مديرة لقطاع اسيا و امريكا

كما عين ولد جار الله مستشار سابقا في جنيف مدير ا لادارة التعاون الدولي

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر