الأخبار

..

 

 

 

 

   

بضائع مجمع اتاك الخير تفجر ازمة للخطوط الموريتانية في لاس بلماس

تناقلت وسائل اعلام اسبانية خبرا مفاده ان اكثر من 15 مسافرا رفضوا السفر عبر الخطوط الموريتانية بعد ظهر اليوم بعد ان اعادت الشركة حقائبهم بسبب عدم وجود مكان لها في مخازن الطائرة الموريتانية .

المسافرون والذين بلغ عددهم بالاجمال 38 شخص لم يسافر منهم الا 21 و رفض الباقون السفر ورغم اكمال اجراءاتهم و قد تم استدعاء خفر السواحل للتحقيق في الموضوع .

و يستعد بعض المسافرين الي رفع قضية علي الموريتانية للطيران بسبب رفضها نقل امتعتهم و نقل بدل ذلك بضائع يجهلون مصدرها مع ان الطواري حصلت علي معلومات تفيد انها لصالح مجمع تجاري في نواكشوط .

المجمع المذكور يعتبر من اشهر المجمعات في نواكشوط و يقع علي طريق السكوك حسب معلومات الطواري .

تعرض فتاة للاختطاف في نواكشوط بعد عودتها من صلاة التراويح "تفاصيل صادمة"

أقدم أربعة شبان ملثمون يستقلون سيارة مرسدس بيضاء لا تحمل لوحة أرقام مساء أمس بعد صلاة التراويح على اختطاف فتاة كانت تصلي التراويح في مسجد بالقرب من منزل اسرتها برفقة والدتها.

وحسب مصدر الحوادث فإن العصابة التقت بالفتاة في الطريق حيث عرج السائق عليها ونزل ثلاثة شبان من المقاعد الخلفية وحاولوا دفع الفتاة إلى داخل السيارة بالقوة، وقد تنبه بعض المارة إلى المشهد فتدخلوا لإنقاذ الفتاة التي نادت على والدتها والمارة تطلب  النجدة.

تورط شخصية عسكرية سامية في الملف المخدرات "تفاصيل"

توصلت “شبكة المراقب” بمعلومات من مصدر أمني تفيد اعترافات خطيرة لأحد المتهمين في ملف المخدرات الاخير ،وحسب المصدر فإن المعني أشار الى صلة أحد الجنرالات _نتحفظ على اسمه _برئيس المجموعة المعتقلة المسمى “أعليوت” الذي وصفته النيابة  من اخطر المهربين للمخدرات في منطقة الساحل،حيث قال أن الجنرال المذكورهو من ربطه بالمتهم الرئيسي وكانت تلك بداية علاقته به ،

عاجل /موريتانيا تقرر مواصلة عمل سفارتها في قطر رغم قطع العلاقات

اكدت مصادر مطلعة في وزارة الخارجية الموريتانية لموقع تقدمي نت بان وزير الخارجية ابلغ صباح اليوم المستشار الاول في السفارة الموريتانية في قطر بضرورة البقاء في العاصمة القطرية الدوحة لتسيير شؤون السفارة والجالية الموريتانية الموجودة هناك

حزب تواصل يهدم آخر معلم تاريخي عمومي في نواكشوط

شهدت مدينة نواكشوط اليوم هدم آخر معلم تاريخي عمومي شاهد علي تاسيسها وبداياتها الاولي ورمز من رموز وجودها كعاصمة توارثت الاجيال المتعاقبة حبه والتعلق به واعتباره من رموز العاصمة التي بقيت صامدة في وجه توسع العمران والكزرة والتقري العشوائي يتعلق الامر بالمدخل الجنوبي للعاصمة نواكشوط خلال فترة تاسيسها المعروف شعبيا ببيت بوليس

بين اسبور القطرية تعاقب لاعبا موريتانيا مشهورا بعد قطع العلاقات هويته

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادره الخاصة علي معلومات تؤكد قيام شبكة بين اسبور القطرية الرياضية بتوقيع عقوبات علي اللاعب الموريتاني الدولي المشهور ومدرب منتخب موريتانيا للناشئين سيدي احمد تكدي علي خلفية قرار السلطات الموريتانية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

ساحل العاج تسجن تاجرة موريتانية مشهورة

قال مصدر موريتاني في ساحل العاج إن السلطات في ساحل العاج تمكنت من القبض على عصابة تتكون من ثلاث متهمين بينهم موريتانية وذلك قبل يومين. وحسب المصدر فإن العصابة تم اعتقالها  عبر الموريتانية التي ضبطها الأمن وبحوزتها مبالغ كبيرة من العملات المختلفة - أورو ودولار- مزورة، كانت تحاول تبييضها في السوق السوداء.

تفاصيل حصرية عن خطة الشيوخ الموريتانيين لتعطيل إقرار الميزانية

قرر أعضاء مجلس الشيوخ الموريتانى رسميا تأجيل نقاش الميزانية المعدلة بموريتانيا إلى يوم السادس والعشرين من يونيو 2017 ( عيد الفطر المبارك)، ضمن خطة تهدف إلى منع الرئيس من استعمال حقه بإعادة الميزانية للجمعية الوطنية من أجل إقرارها.

ومن المتوقع أن يتغيب أعضاء المجلس عن الجلسة المقررة يوم عيد الفطر بفعل الراحة الرسمية، مما يعنى تأجيل المصادقة عليها فى الدورة الحالية.

صور وهويات تجار سوق نواكشوط المتورطين في تهريب المخدرات

فككت الأجهزة الأمنية، عصابة متهمة بتهريب المخدرات وتبييض الأموال، تقاد من طرف مواطن أزوادي يحمل الجنسية الجزائرية يدعى أحمدوش الملقب "عليت".

فقد تم إلقاء القبض على هذه العصابة من طرف الدرك الموريتاني في نواكشوط، والذي إستمر في التحقيق معها مدة زادت على الأسبوعين، وفي إطار التحقيق تم توقيف بعض تجار سوق العاصمة ومسيري صرافة بالسوق تعرف بـ"صرافة أهل أحمدوR25، هما: المصطفى ولد أحمدو والدده ولد سيدي فال وأمين صندوقها محمد أحمد ولد إزدبيه، بالإضافة إلى ستة أشخاص آخرين.

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017