الرئيسية

كشفت مصادر شديدة الاطلاع لموقع "صوت" ان مواطنين كانت لهما اسرتين في احدى القرى الموريتانية ، وكانا مثالا في الصداقة والمحبة والنصح.

وكان لأحدهما طفل يبلغ الرابعة من العمر ، وللآخر بنت صغيرة في الثانية من عمرها ، وفكرا يوما في تعزيز الصلة بينهم فقررا عقد قران بينهما .

وبعد استشارة شرعية أباحت للأبوين تحقيق رغبتهما تم عقد القران في مسجد القرية ، وبعد 4 أشهر توفي الزوج تاركا قطيعين احدهما من الابل والآخر من البقر مملكة من والده.

أفادت بعض المصادر المحلية لصحيفة "ميادين"، بأن الدرك قام بتوقيف عمدة في ولاية تكانت.

وقالت ذات المصادر، إن العمدة تم توقيفه على خلفية دهسه لطفل في بلديته، وهو ما أدى لوفاة الطفل على الفور، حيث مرت السيارة على رأسه، ليلفظ أنفاسه الأخيرة،

تمَّ التداول  على نِطاقٍ واسع لصور حصرية للحقوقي والسياسي البارز  والإطار بوزارة العدل الموريتانية السيد محمد فال ولد يوسف وهو داخل أروقة اجتماعات الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف السويسرية ، المنتظر اختتامها اليوم الجمعة , بعد ما أشيع عنه من كونه تم طرده من تلك المنظمة و تحريم دخوله الأراضى السويسرية .

 الصور التى تم تداولها على نظاقٍ واسع تفند ما تم تداوله قبل أيام من طرد الحقوقي ولد يوسف من اجتماعات مجلس حقوق الإنسان .

اعلنت المخرجة الموريتانية المقيمة بمصر حاليا "مي مصطفى أخو " عن خلعها الحجاب الاسلا مي الشرعي وكشفها لراسها وذلك بعد قرار متأني حسب قولها .

واكدت مي مصطفي أخو في تدوينة لها نشرتها على صفحتها بالفيس بوك انها اصبحت نفسيا اكثر صحة وتصالح مع نفسها بل اكثر من ذلك فإنها نسيت تماما انها كانت محجبة .

وجائت تدوينة مي مصطفى  التي نشرت صورها غير محجبة كالتالي :

تقدم وزير التهذيب الوطني بمقترح خلال جلسة مجلس الوزراء يقضي بتأجيل انطلاقة العام الدراسي 2017 – 2018 و ذلك نظرا لسببين التاليين :

-تضرر بعض قاعات الدرس في ولايتي لبراكنه و لعصابة بسبب الأمطار الأخيرة

-تأخر الوزارة في الإعلان عن لوائح التحويلات بالنسبة للأساتذة و المعلمين خريجي مدارس التكوين .

افادت مصادر مطلعة اليوم ان احدى الوزيرات في حكومة ولد حدمين معروفة في وسطها الاجتماعي بلقب (فلفاشة) قد أقامت اسبوعين في شقق مفروشة بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو  من اجل قضاء الراحتها السنوية.

وتقع الشقق المذكورة قبالة الإعدادية رقم 2 في نواذيبو و هي ملك  لشقيق عمدة بلدية  ازويرات ، غير ان الغربيب في الأمر  هو أن الوزيرة غادرت الشقق دون أن تسديد الفاتورة كاملة.

بل اكثر من ذلك فإن  أقرباء للوزيرة سبق أن اخذت من عندهم بعض العتاد مثل :فور الطبخ وبعض الآلات والأواني.

حصل موقع تقدمي نت على صورة لطفلة رضيعة  لم يمر على ولادتها سوى يومين ، تم تداولها على نطاق واسع اليوم .

الصورة لطفلة رضيعة قيل انه تم رميها اليوم بعد صلاة الظهر على قارعة الطريق السيار المعروف بشارع "ديمي" ، حيث ان امها ارادت التخلص منها بطريقة بشعة  بعد ان تجردت من كل القيم الانسانية وقامت برمي الرضيعة التي لاذنب لها سوى ان امها انجبتها من علاقة محرمة .

ويبدو ان العناية الالهية كانت رحيمة بهذه الرضيعة التي رميت على قارعة الطريق وهي ملفوفة ببطانية وذلك عندما سمع بعض المارة بكائها فهرعوا مسرعين اليها قبل ان يتم دهسها تحت عجلات السيارات  العابرة لهذا الشارع السيار .

علمت الضفة أنفو من مصادر عليمة ان بعثة تابعة لمديرية العقارات وأملاك الدولة قد زارات مساء امس مبنى OMVS في روصو الذي يتخذه رئيس مجلس الشيوخ محمد الحسن ولد الحاج مقرا للإقامة فيه منذ فترة دون أن تتسرب أي معلومات عن طبيعة تلك الزيارة .

وكانت وزارة التعليم الأساسي قد تخلّت عن المبنى المذكور منذ أكثر من عقدين لصالح شركة OMVS قبل أن ينتقل إليه السيناتور محسن ولد الحاج بعيد انتخابه رئيساً لمجلس الشيوخ للإقامة فيه .

أصدرت منظمة معيلات الأسر إيجازا صحفيا قالت فيه انها وثقت بعض حوادث الإغتصاب التى تقع بشكل شبه يومي فى انواكشوط .

وتعيش مدينة نواكشوط منذ سنوات على وقع تصاد الجريمة بشتى أشكالها , وصلت الى درجة ان وصف البعض العاصمة بمدينة الرعب خصوص فى الضواحى والمناطق الشعبية , التى تعيش بها غالبية سكان العاصمة من الفقراء والأجانب الأفارقة .

وهذا نص ايجاز المنظمة :

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر