موريتانيا تمنع طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية من الهبوط في مطار ام التونسي الدولي لاسباب حساسة

..

   

موريتانيا تمنع طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية من الهبوط في مطار ام التونسي الدولي لاسباب حساسة

علم موقع تقدمي نت ان موريتانيا الغت مؤخرا رحلة تجريبية للخطوط الجوية  القطرية  كانت ستمر بشكل مباشر من الدوحة بتجاه مطار ام التونسي الدولي دون التوقف في الدار البيضاء المغربية .

وكان من المقرر للرحلة التجريبية ان تنطلق من مطار حمد الدولي ليلا  متجهة إلى مطار انواكشوط أم التونسي الدولي  قب لن يتم الغائها في اللحظات الاخيرة دون ان يتم الكشف عن السبب الكامن وراء هذا التوقيف المفاجئ خاصة وان الرحلة كانت تمهد لفتح خط مباشر بين الدوحة ونواكشوط .

وكانت موريتانيا قد الغت قبل ذلك  صفقة  لعرض تقدمت به الخطوط الجوية الإماراتية  من اجل فتح خط مباشر بين الامارات وموريتانيا ،حيث طالب مسؤولو شركة الطيران  الاماراتي  من السلطات الموريتانية منحهم قطعة أرض ملائمة لبناء مخازن تابع للشركة وهو الطلب الذي قابله المسؤولون الموريتانيون بالكثير من المماطلة .

وبعد طول انتظار اتصل وفد الشركة علي الادارة العامة في الإمارات وأخبرهم بما تم من طرف سلطات موريتانيا حيث تم تحويل المشروع فورا إلي الجارة السنغال.

في أقل من ثلاثة أيام قدمت السلطات السنغالية كافة المساعدات اللازمة والتسهيلات الممكنة للشركة لإقامة مشروعها والبدء بالعمل .

والآن ترتبط داكار بخط مباشر مع الامارات ساهم في ازدهار حركة النقل الجوي إضافة إلي توفير يد العاملة لاكثر من ثمانين مواطنا.

التعليقات  

 
#1 عبد الرحمن 2017-01-01 03:01
والله لو تم إطلاق رحلة مباشرة لكانت أكثر الأخبار سرورا للجالية أو الجاليات الموريتانية المقيمة في الخليج
اقتباس
 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

البحث