موريتانيا تحول اشهر كنيسة كاثوليكية في البلاد الى مسجد "صورة + تفاصيل"

..

 

 

 

 

   

موريتانيا تحول اشهر كنيسة كاثوليكية في البلاد الى مسجد "صورة + تفاصيل"

باشرت مجموعة من أطر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم في ازويرات أعمال الصيانة والتنظيف والتأهيل لمقر الكنيسة الكاثوليكية السابقة في ازويرات لتحويله إلى مسجد يحمل اسم مسجد الإحسان.

المشروع كما هو مبين من لوحته تشرف عليه مجموعة من جيران المبنى بهدف توفير الظروف الملائمة للعبادة في المسجد للساكنة القريبة منه ، وتستمر لأشغال فيه من 01/01/2017 وحتى : 31/05/2017 بتمويل من من محسنين وفاعلي خير كما بينت اللوحة والتي تضمنت ارقام هواتف ثلاثة من الأطر يمثلون جماعة الأطر المشكلين لجماعة المسجد من أجل الإستفسار أوالمساهمة في بناء المسجد .

ومن المقرر حسب - موقع "ازويرات انفو " الذي اورد الخبر - أن يتم بناء المسجد على مرحلتين الأولى منهما تشمل تأهيل المقر الحالي بالتنظيف والتفريش والطلاء وإضافة محراب ومكان وضوء ...

ومن المقرر أن تنتهي هذه المرحلة تبعا لتوفر التمويل اللازم لإنجاز الأشغال على أن يكون أقصى حد لانتهائها وبدء الصلاة في المسجد هو نهاية شهر يناير القادم مع إمكان البدء في الصلاة في المسجد قبل ذلك إذا ما توفر التمويل اللازم لإنجاز الأشغال.

أما المرحلة الثانية فهي لاحقة وتشمل توسعة المسجد الى جهة الشمال أي باتجاه الطريق المعبد.

جدير بالذكر أن الكنيسة قديمة في ازويرات منذ زمن "ميفرما" حيث كان هناك وجود للعديد من الفرنسيين العاملين في ميفرما قبل تأميمها وتحويلها الى شركة اسنيم في السبعينات من القرن الماضي وبقيت منذ ذلك الحين تقيم فيها بعثة كاتوليكية  ويرتادها بعض الأجانب في ازويرات الى ان أغلقتها البعثة قبل نحو ثلاثة أعوام وأخرجت منها جثامين كانت فيها ونقلتها الى فرنسا  وأعادت المقر إلى شركة اسنيم .

أضف تعليق

كود امني
تحديث

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017