لهذه الاسباب قطعت موريتانيا علاقاتها الدبلوماسية مع قطر "تفاصيل"

..

 

 

 

 

   

Error in function redimToSize: The image could not be resized because the size given is larger than the original image.

Error in function saveImage: There is no processed image to save.

لهذه الاسباب قطعت موريتانيا علاقاتها الدبلوماسية مع قطر "تفاصيل"

حصل موقع تقدمي نت على البيان الصادر عن وزارة الخارجية الموريتانية التي اعلنت من خلاله موريتانيا عن قطع علاقاتها الدبوماسية مع دولة قطر وجاء فيه :

أكدت الجمهورية الإسلامية الموريتانية في كل المناسبات التزامها القوي بالدفاع عن المصالح العربية العليا، وتمسكها الثابت بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، وسعيها الدؤوب لتوطيد الأمن والاستقرار في وطننا العربي والعالم. وقد عكست مواقفها دوما قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء، والتصدي لكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار في وطننا العربي. 
لكن، وللأسف الشديد، دأبت دولة قطر على العمل على تقويض هذه المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك.فقد ارتبطت سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة. وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية، مما نتج عنه مآسي إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم؛ كما أدى إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية.

وفي ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها، قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

 

التعليقات  

 
#8 mauritanien 2017-06-07 10:04
عزيز يطلب الصدكه في اياك يجبر انحاسه يكري بها اشيوخ القبايل ينجحولو تعديل الدستور، وامسبك في الجزيره ال مالاه تسكت على التزوير، الراجل تيفاي ووجه من تنكرد ولا يمثل حد ماه راصو
اقتباس
 
 
#7 khady 2017-06-07 09:06
je remercie le président Aziz pour sa décision prise vis en vis de Qatar.
Mauritanie libre et elle restera
اقتباس
 
 
#6 صائم 2017-06-07 01:45
عزيز متناظر ظروف الرحيليو باكي الأمسئلت وقت
اقتباس
 
 
#5 محمد احمد 2017-06-07 01:40
متضامنين_مع_قطر
اقتباس
 
 
#4 صائم 2017-06-07 01:39
عزيز امكفط واصل ماهي واجع
اقتباس
 
 
#3 السياسي 2017-06-06 22:35
ماهو فالنا يمسح بين الدهر سهوتو
اقتباس
 
 
#2 خايف اعل موريتاني 2017-06-06 21:40
صدمة ....؛
غريب ان تقطع موريتانيا علاقتها مع قطر ..على الأقل تعاملها كما عاملنا سوريا وما أجمل موقف دولة السودان الشقيقة التي أخذت موقف حيادي
لماذا ياموريتانيا ما الذي أخطأت فيه قطر العظيمة في حقك ؟
لماذا و في شبه القمة العربية التي أحرجنا بها أنفسنا عالميا وعربيا أمير قطر حضر في أسطول لم نكن نحلم به وأما المبجلة السعودية وإبنتها البار الإمارات لم تتنازلون خوفا من براغيثنا
اقتباس
 
 
#1 خايف اعل موريتاني 2017-06-06 21:29
صدمة لم أكن أتوقع أبداً أننا سنأخذ موقف عدائي مع قطر على الأقل كنّا نعاملها كما عاملنا سوريا ولكن أن نقطع علاقتنا معها بمجرد إمتثال لأوامر السعودية والإمارات هذا فعلا مخزٍ و محزن.
والسؤال الأهم لماذا تقطع موريتانيا علاقتها مع قطر ،ما الخطأ الذي إرتكبته في حقنا ولماذا نحن نقف ضدها رغم أنها في شبه القمة العربية التى أقمناها حضر أمير قطر في أسطول لم نكن نحلم به أما السعودية والإمارات لم يتنازلو خوفا من براغيثنا......! !!!!!!!
اقتباس
 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017