الإعلان عن خلق 7 آلاف فرصة عمل جديدة

..

 

 

 

 

   

الإعلان عن خلق 7 آلاف فرصة عمل جديدة

قال عبد الله ولد عبد الفتاح الأمين العام لصندوق الايداع والتنمية، في موريتانيا إن الصندوق تدخل في تسع ولايات ومول أكثر من 2600 مشروع بغلاف بلغ 2,7 مليار أوقية، مكنت من خلق 7000 فرصة عمل، في إطار برنامج دعم التشغيل، "ساهمت بشكل فعال في تحسين الظروف المعيشية للفئات الاقل دخلا" حسب تعبيره.


وكان ولد عبد الفتاح يتحدث أمس الأربعاء في نواكشوط، خلال حفل لإعلان انطلاقة تمويل مشروع إنشاء وحدات لصناعة اللبن (ابريك)، نظمته الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب، بالتعاون مع صندوق الايداع والتنمية. 

ويبلغ تمويل المشروع حوالي 360 مليون أوقية، وستاقم بموجبه  50 وحدة عصرية لصناعة وتسويق اللبن، ينتظر أن تمكن من دمج 100 من حملة الشهادات العاطلين عن العمل وخلق أزيد من 200 فرصة عمل إضافية دائمة وشبه دائمة. بحسب برقية للوكالة الموريتانية للأنباء. 

وأشرفت فاطمة بنت حبيب، وزيرة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال على حفل انطلاق المشروع. 

وقال بيت الله ولد أحمد لسود، المدير العام للوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب، إن مؤسسته عرفت خلال الفترة الاخيرة "قفزة نوعية كان محركها الأساسي الإرادة السياسية الصادقة للسلطات العليا، لحل مشكل البطالة وتوفير فرص العمل". 

وأشاد توفيق ولد بكاري رئيس الرابطة الوطنية لحملة الشهادات العاطلين عن بالجهود الرامية إلى خلق العديد من فرص العمل، للحد من البطالة والرفع من مردودية أصحاب الكفاءات.

أضف تعليق

كود امني
تحديث

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017