الأخبار

..

 

 

 

 

   

هوية المستشار برئاسة الجمهورية الذي تم القبض عليه واحالته الى القضاء بتهمة السرقة

قام الدرك في ولاية نواكشوط الغربية صباح اليوم، بإحالة "مستشار" بالرئاسة الموريتانية إلى القضاء، لتتم إعادته ورفاقه إلى الدرك، على أن يمثلوا في وقت لاحق يوم غد أمام النيابة بقصر العدالة في نفس الولاية.

"المستشار" هو أحمد سالم ولد امبيريك، الذي ينتحل صفة مستشار برئاسة الجمهورية مكلف بـ"الصفقات"، حيث تم اعتقاله رفقة آخرين يقومون بإيهام الناس بأنهم موظفين بالدولة يتولون بيع سياراتها وتوزيع المساعدات، وتبعا لذلك قاموا بسحب مبالغ مالية معتبرة من عدة ضحايا، وهو ما أدى لتوقيفهم الستة ومن بينهم مواطن من التوغو، كان يسير مقهى للإنترنت يقومون بطباعة وإعداد الوثائق اللازمة في أنشطتهم المشبوهة لديه.

اتخاذ اربعة قرارات خطيرة ضد الحكومة الموريتانية "تفاصيل"

أعلنت لجنة المتابعة بمجلس الشيوخ خلال اجتماع لها يوم أمس عن اتخاذ  4 قرارات تصنف أولى الخطوات التصعيدية لأعضاء المجلس ضد النظام.

ويأتي عى رأس هذا التصعيد قرار بمقاطعة الحكومة حتى تسليم عضو المجلس السناتور محمد ولد غده كل المحجوزات المصادرة منه بما فيها السيارة والهاتف والمضي في الطعن لدى المجلس الدستوري في الاستفتاء المقبل مع إحالة القانون النظامي المنظم للاستفتاء إلى الجمعية الوطنية وأخيرا فتح تحقيق في إنفاق لجنة الانتخابات أزيد من ملياري أوقية.

ويعتبر هذا الإجراء  تصعيدا جديدا في الأزمة القائمة بين مجلس الشيوخ والنظام المتفاقمة منذ أشهر منذ أشهر.

وقد وزعت اللجنة بهذه المناسبة إيجازا صحفيا جاء فيه:

شاب موريتاني يتحول الى ملياردير في يوم واحد بعد عثوره على قطعة من الماس "صورة"

عثر منقب موريتاني في منطقة تنومر 230 كيلومترا شرقي مدينة ازويرات على قطعة من الماس أثناء تنقيبه عن الذهب.

وحمل المنقب القطعة إلى مدينة ازويرات من أجل عرضها على الجيولوجيين قبل بيعها في السوق.

وشعر المنقب بفرحة عارمة وهو يكتشف قطعة ثمينة قد تغنيه عن عمليات التنقيب عن الذهب.

سلب 200 مليون اوقية من مواطنين في نواكشوط بطريقة خطيرة "تفاصيل صادمة"

أوقفت فرقة الدرك المختلطة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الاثنين، عصابة  كانت تقوم بعمليات احتيال باسم الدولة وتمكنت من تحصيل مئات ملايين الأوقية من بعض المواطنين

وقالت مصادر أمنية  إن العصابة تتكون من سبعة أشخاص من ضمنهم أجنبي واحد، وكانت توهم المواطنين بأن الدولة ستوزع مواد غذائية مقابل مبالغ رمزية تدفع بشكل مسبق.

وقد تمكنت العصابة بهذه الحيلة من تحصيل ما يزيد على مائتي مليون أوقية، دفعها مواطنون للحصول على مواد غذائية مخفضة السعر.

العثور على سيارة مفخخة أمام بنك التجارة والصناعة الموريتاني "تفاصيل"

أفادت مصادر إعلامية وأمنية متطابقة أن عشرات من سيارات فرق التدخل السريع و مكافحة الإرهاب وصلت  إلي مفترق الطرق الموجود في حي AC2000 بالعاصمة المالية باماكو ، مباشرة امام مقر فرع بنك التجارة و الصناعة المملوك لرجل الاعمال الموريتاني اسلمو ولد تاج الدين .

المصادر أكدت أن قوات الامن المالية في باماكو تلقت بلاغا بوجود سيارة مشبوهة في هذا المكان .

اعلامي إماراتي مشهور يروي لولي العهد تفاصيل قصة غريبة حدثت له مع عسكري موريتاني "فيديو"

روى اعلامي اماراتي قصة غريبة حصلت له اثناء زيارته لموريتانيا خلال رحلة صيد بالصقور .

وسرد الاعلامي تفاصيل القصة الغريبة التي حصلت له مع عسكري موريتاني عند احدى نقاط التفتيش خارج العاصمة انواكشوط وذلك خلال حفل كبير حضره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الامراء وكبار مسؤولي الدولة في الامارات .

ولمتابعة تفاصيل القصة الغريبة التي حدثت للرجل في موريتانيا

دعوى قضائية جديدة ضد نقابة الصحفيين الموريتانيين….وثيقة

تقدم الصحفي محمدعبدالله ولد الحسن  المدير الناشر لموقع تقدمي نت وآخرين بدعوى قضائية ضد نقابة الصحفيين الموريتانيين هي الثانية من نوعها خلال اسبوع…..وقد تطرق العارض من خلال عريضته الفاتحة للدعوى مجموعة خروقات قال انها رافقت عملية انتخاب المكتب الجديد،وقد ركزعلى المواد 10،14،21 من النظام الاساسي لنقابة الصحفيين

اليوم الاربعاء سيكون اطول يوم صوم في تاريخ موريتانيا

تصل الشمس في الأسبوع الأخير من رمضان إلى أقصى ميلان لها شمالاًمما يجعل النهار الأطول خلال العام في هذه الفترة والمدة الأطول صياماً.

أوضح ذلك الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء ملهم بن محمد هندي، وقال: "يتغير ميلان الشمس من الشمال إلى الجنوب والعكس، خلال تعاقب الفصول الأربعة بسبب ميلان محور الأرض ودوران الأرض حول الشمس، ويعتبر تغير ميلان أشعة الشمس هو المسبب في تغير درجات الحرارة على الأرض".

حلاق ينتحل شخصية رجل أعمال ليتزوج فتاة موريتانية تنحدرمن وسط إجتماعي معروف

انتحل شاب حلاق فى مدينة انواذيبو “شخصية رجل أعمال يعمل فى مجال المقاولة ، ويدير مؤسسة شراكة موريتانية أروبية وإبن عائلة معروفة وغنية وذلك من أجل الوقوع بفتاة تعرف عليها اثناء زيارة قام بها لمدينة أطار خلال شهر يناير الماضي.

وفي التفاصيل هذه القصة الغريبة التى قلما تتعرض لها ،بعض الاسرالموريتانية،بسبب الجشع والطمع أن فتاة فى عقدها الثاني تنحدر من وسط إجتماعي معروف ،فى مدينة أطار وقعت فى غرام شاب ينتحل شخصية ،ومهنة وعائلة غنية ومعروفة لا يمت لهم بصلة لا من قريب ،ولا من بعيد،لدرجة أنها للحت عليه بضرورة  الاسراع وللتقدم الى عائلتها ،وطلب يدها .

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017