الأخبار

..

 

 

 

 

   

باريس موريتانيا ستتوحد او ستزول

صدر في العاصمة الفرنسية كتاب جديد للشيخ موسي ولد الشيخ سعدنا ولد الشيخ ابو المعالي بعنوان موريتانيا ستتوحد او لن تكون يلقي من خلاله الضوء علي العنصرية والقبيلة وكل ما ينغص جو السلام والوئام بين الموريتانيين

هوية رجل الاعمال الموريتاني الذي تعرض لهجوم مسلح وسلبت منه سيارته "تفاصيل"

أفاد مراسل (الوسط) في مدينة فصاله بالحوض الشرقي أن سيارة موريتانية يملكها رجل الأعمال الخليفه ولد الشيخ تعرضت لعملية سطو مسلح ليلة البارحة، حيث كانت قادمة من مالي المجاورة، وعلى متنها 3 رجال، حين اعترضهم شخصان مسلحان، وأنزلوهم عنوة، واستولوا على السيارة، وحمولتها، وفروا بها، وقع الحادث داخل الأراضي المالية.

فتاة موريتانية تجمع بين ثلاثة ازواج دون علمهم قبل ان ينكشف امرها "تفاصيل"

أوقف الدرك بولاية اترارزة  سيدة في العقد الرابع من عمرها بعد شكوي تقدم بها زوجها يتهمها فيها بالزواج من سائق شاحنة كثير مايتردد الي المدينة في مهمة عمل.

وحسب مصادر محلية فان السيدة المتهمة بالزواج من رجل ثاني اعترفت أثناء التحقيق معها محكمة روصو عاصمة ولاية “ترارزة” بزواجها من ثلاث رجال اعتادوا زيارتها في “المطعم”الذي تتولي تسييره.

وتوقعت تلك المصادر تقديم “صاحبة المطعم” الي المحاكمة  الأسبوع المقبل .

هوية الوزير الذي تم احتجازه من طرف فرقة من الامن بالعاصمة نواكشوط "صورة"

أفادت بعض المصادر أن فرقة من "تجمع أمن الطرق" إحتجزت وزير في الحكومة الموريتانية داخل سيارته الشخصية.

وقالت ذات المصادر، إن الوزير كان يستغل سيارة شخصية صغيرة، وأوقفته فرقة من "تجمع أمن الطرق"، بسبب عدم وجود ترقيم للسيارة التي يستغلها، وطلبوا منه مرافقتهم إلى "المحشر"، فرد عليهم بأنه إذا لم يكن ضروريا إيصاله من طرفه شخصيا، فإنه سيتصل بسائق ليحضر من أجل القيام بذلك، فوافقوا على ذلك، وبقي الوزير داخل سيارته إلى أن وصلت سيارة شخصية أخرى، حينها نزل الوزير إليها وترك السيارة الأخرى لسائقها من أجل إيصالها إلى "المحشر" وفي اليوم الموالي قام بتصحيح وضعية سيارته، ليتم الإفراج عنها.

الفيديو الذي ابكى آلاف الموريتانيين في رمضان "شاهده قبل الحذف"

حصل موقع تقدمي نت على مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي والذي تسبب في بكاء آلاف الموريتانيين خلال هذا الشهر الاليم لفظاعة الصور التي يحملها .

وتظهر في الفيديو  طفلة رضيعة لم تمر على ولادتها سوى ساعات ، حيث رمت بها والدتها في الساعات الاولى من الفجر بجوار صيدلية تقع بمحاذات مستشفى زايد .

العشرات من الموظفين الموريتانيين يغادرون الى السعودية لهذا السبب الخاص جدا

تمكن العشرات  من موظفي الدولة من  أداء عمرة شهر رمضان لهذه السنة ، حيث مازال اغلب هؤلاء في الاراضي المقدسة في الوقت الذي عاد فيه البعض بعد ان اكمل مراسيم العمرة هناك.

ومن المرجح ان يكمل الموظفون المتواجدون حاليا بالسعودية بقية الشهر الفضيل

وزير في حكومة ولد حدمين يشتري مجمعا سياحيا في المغرب " تفاصيل"

ترددت أنباء خلال الأيام الأخيرة عن شراء سلسلة من العمارات في مناطق سياحية متفرقة  في الغرب من قبل رجل موريتاني، بينما كانت عقود الشراء حسب ما يتردد من الأنباء على اسم

تقدمي نت تنشر آخر صورة للرئيس الاسبق ولد الطايع قبل الانقلاب عليه بساعات "صورة"

حصل موقع تقدمي نت  على   آخر صورة تم التقاطها للرئيس الأسبق معاوية ولد سيدي احمد الطايع حين كان رئيسا للبلاد بعد ان تم تداولها على  الفيس بوك بشكل واسع .

ويظهر ولد الطايع في الصورة وهو يودع في مطار انواكشوط من طرف وزيره الأول حينها  اصغير ولد امبارك في رحلته الي السعودية لتقديم التعازي في رحيل  الملك  فهد بن عبد العزيز  وهي رحلته الأخيرة التي لم يرجع بعدها

مواطن جزائري ينفذ هجوم مسلح داخل نواكشوط "صورة"

قال شهود عيان لموقع المساء إن مواطنا جزائريا صدم مواطنا موريتانيا بسيارته قبل قليل عند ملتقى طرق BMD وسط العاصمة نواكشوط، وقد خرج المواطن الجزائري من سيارته شاهرامسدسا في المواطن الموريتاني الضحية بعد أن نبهه الأخير على فعلته,ومهددا إياه.

وقد تدخل عناصر أمن الطرق القريبين من المكان لاعتقال الجزائري المسلح, وبعد عراك قوي استطاعوا الإمساك به, بمساعدة من المواطنين الذين تجمهروا حول مكان الحادثة, مما أثار الرعب في نفس المواطن الجزائري وجعله ينصاع لأوامر رجال أمن الطرق.

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017