الأخبار

..

 

 

 

 

   

ابن وزير سابق يتنكر في زي ابنة ضابط سامي في الجيش من اجل تنفيذ هذه العملية"صورة"

كشف أحد المراقبين على مسابقة البكلوريا في مركز الحضرمي بالميناء عن وجود شاب بين المتسابقين متنكرا  في ثياب امرأة يجري امتحان مادة الرياضيات عن زميلة له.

وحسب مصدر الحوادث فإن رئيس اللجنة سلم الشاب بعد ضبطه  للأمن للتحقيق معه حول الموضوع .

وأضاف المصدر ان الشاب الذي تم ضبطه هو

زواج مسيحي وقداس كنسي بالتزامن مع صلاة الجمعة في نواكشوط

شهد حي "سيتى بلاج " بولاية نواكشوط الغربية ، اقدام راهب المسيحي على القيام  بقداس ديني بمناسبة أول زواج يتم في الكنيس المجاور لاحد المساجد في  سيتي ابلاج  وذلك بالتزامن مع موعد اقامة صلاة الجمعة .

وقد اثار اقدام الراهب المسيحي الذي ينتمى الى الكوديفوار على هذا التصرف بالتزامن مع توافد عشرات المصلين على المسجد المجاور للكنيس خاصة مع بداية العشر الاواخر من رمضان ، الكثير من اشارات الاستفهام والاستغراب حول الاهداف المبطنة من وراء هذا

في سابقة من نوعها المحكمة تلزم عملاق الحديد في موريتانيا بدفع 20 مليون اوقية

أصدرت محكمة الشغل بمدينة ازويرات اليوم الخميس حكما ابتدائيا بإلزام الشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم بدفع مبلغ قدرة 19 مليون و597 ألف أوقية لصالح 52 متقاعدا فيها، فيما رفضت دعوى 7 متقاعدين آخرين.

وكانت مجموعة من المتقاعدين قد رفعت دعوى ضد الشركة اتهمتها من خلالها باعتماد نظام محاسبي غير دقيق أثناء

رجل اعمال شاب مشهور يخسر عشرات الملايين في ملهى ليلي بالمغرب

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن أحد رجال الأعمال الشباب الموريتانيين، خسر مؤخرا بـ:"كازينو" في مدينة الدار البيضاء المغربية، وهو ما أدى به لإستنجاد بأحد أصدقائه هناك، لمد يد المساعدة له.

رجل الأعمال الموريتاني وجد نفسه في وضعية صعبة، بسبب الخسارة

صحفي مشهور يكشف المستور " تفاصيل مثيرة"

أسفي على نقابة أمام القضاء / سعيد  ولد حبيب

ينتابني شعور مختلط مذ قفزت الى الأذهان مسالة شائكة وجميلة تتعلق بتنقية الحقل الصحافي،وتبدت لي صورة وردية في "مونولوج داخلي" يكاد يشبه الحلم اخشى  ان يتحمض شريط الحلم فينتج صورة مهشمة كعجينة من قمح لم تنضج في فرن طبخ منزلي.

كنت ولازلت احلم بصحافة نظيفة مشرفة ، لا تجعلني اطاطئ راسي واتثاقل عندما يطلب مني ان اخرج بطاقة مهنية لتسهيل مهمتي ذلك ان منتحلي هذه المهنة خرجوا من قماقمهم يوم اريد لها ان تظل "رهينة التمييع"

وفي صحوة ضمير قررت ان اتقدم للتنافس في مسارين ضمن تكتيك مرحلي الهدف منه هو المساهمة في صياغة التصورات وتفعيل خطط النهوض بالصحافة وبالمشتغلين بها حتى لا تظل مهنة من لامهنة له ، وفي إطار ذلك المسعى وجدت ان لائحة "الاجماع" التى خاضت منافسة شريفة ربما تحقق لي جزءا من برنامجي الطموح ، وعندما جرت الرياح بما لاتشتهي سفينتي .. تقبلت بصدر رحب وروح رياضية وديمقراطية  النتيجة وهنات رفقة زملائي لائحة الاصلاح متمنيا ان تحقق الهدف الذي نصبو اليه جميعا

لو كان في المنتمين للإجماع "قيد انملة" من المراوغة او لبراغماتية العمياء لكانوا بالمرصاد للتجاوزات والخروقات التى شابت وقتها العملية ـ والتى يعتبرعدم حصول النصاب القانوني وحده ـ كفيلا بنسف كل ما ترتب عليها اضافة الى تواطؤ عناصر في اللجنة  التى اشرفت على سير التصويت مع  لائحة الاصلاح لأسباب بعضا سياسي وبعضها ايديولوجي صرف  ،

فتيات موريتانيات يستعرضن أنفسهن أثناء صلاة التراويح"تفاصيل صادمة"

أفادت سيدة في تصريح لموقع تقدمي نت أنها فوجئت ببعض الشابات وهن يتحدثن بجوارها قبيل صلاة العشاء والتراويح بأحد مساجد تفرغ زينة - يتحفظ الموقع على اسمه – عن تواجدهن في المسجد وهن في كامل زينتهن  من اجل الاستعراض أمام الرجال من المصلين وذلك بغرض الحصول على النصيب "الزواج " .

وأضافت السيدة أن الفتيات قدمن من مقاطعات شعبية مثل تيارت وتوجنين و عرفات و دار النعيم  و الميناء ، خصيصا إلى المسجد المذكور الذي يرتاده جمع من المصلين من الطبقة الغنية و ذلك من اجل عرض أنفسهن أمام أبناء الطبقة الميسورة عن طريق تعمد الاحتكاك بالمستهدفين بعد نهاية الصلاة و العمل على تبادل أرقام الهواتف مع من تجاوب  منهم معهن .

سيدة في نواكشوط تشعل النار في زوجها العسكري وهو نائم من اجل قتله

أقدمت سيدة موريتانية في حي "لعقيل" بتوجونين  قبل يومين على اشعال عريش يملكه زوجها وذلك بغرض حرقه عندما كان ينام فيه،

وحسب مصدر الحوادث فإن السيدة التي تبلغ من العمر 22 عاما قامت بصب بعض البنزين على أطراف العريش واشعلت النار فيه وذلك بغرض قتل زوجها الذي كان يعاملها معاملة سيئة حيث كان يقيدها ويضربها في العريش على مرأى من الجيران الذين تدخلوا أكثر من مرة لإنقاذها من بطشه.

موريتانيا : الكشف عن هوية الشاب الذي عثر عليه مشنوقا بطريقة بشعة

عثر زوال يوم الخميس في منطقة " خنطور " بمقاطعة كرمسين ،أقصى الجنوب الموريتاني، على شاب ميت شنقاً داخل عريش مهجور .

وقد قامت عناصر من درك المقاطعة بمعاينة الحالة ونقل جثمان الشاب إلى المركز الصحي بمقاطعة كرمسين لتشريح جثته .

تفاصيل اول قرار تصعيدي من الحكومة الموريتانية ضد قطر

صعدت الحكومة الموريتانية مواجهاتها ضد دولة قطر حيث أمرت اليوم الخميس 15 يونيو 2017 منظمة ‘‘اليدالعليا‘‘ الخيرية القطرية ، ان تتووقف فورا عن بناء عشرات الوحدات السكنية فى بلدية ‘‘جدر المحكن‘‘  بولاية ترارزة جنوب البلاد!.

قرار الحكومة الموريتانية الذى كلفت سلطاتها الجهوية بتنفيذه يأتى بالتزامن مع أوامر أصدرتها وزارة  الخارجية للدبلوماسيين الموريتانيين بمغادرة الدوحة خلال فترة لاتتجاوز 48 ساعة.

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017