الأخبار

..

 

 

 

 

   

القبض على "السكايب" و "جبريل بازاه " المتهمان في عملية قتل بتيارت

تمكنت مفوضية تيارت3 من القاء القبض على عصابة خطيرة يقودها المدعو “سكايب” ومن بين أعضاء هذه العصابة كذلك المجرم جبريل بزاه وهو مطلوب للعدالة بتهمة المشاركة في جريمة قتل وقعت في تيارت منذ شهرين.

المفوض حبوب ولد النخ قاد عملية القبض على العصابة التي تعد من أخطر عصابات الإجرام في العاصمة، وبعد اعترفها بالجرم

تقدمي نت ينفرد باسباب إلغاء اكبر تغييرات في وزارة الاتصال بمجلس الوزراء اليوم

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي الاسباب التي كانت وراء اكبر مقترح تغييرات قدمته وزيرة الاتصال اليوم الي مجلس الوزراء يشمل حركة تغييرات واسعة في المدراء المركزيين والمصالح في الوزارة وكان علي وشك الاعلان عنه في مجلس الوزراء قبل ان يتم صرف النظر عنه بشكل مفاجئ

رابطة الصحفيين الموريتانيين توضح موقفها من تنقية الحقل الصحفي

فيما إعتبره المراقبون ردا ضمنيا على الخطوة التي إتخذتها نقابة الصحفيين الموريتانيين و المتمثلة في طرد الدكتور ومحمد ولد الحسن المدير الناشر لموقع تقدمي نت من النقابة ، في أول قرار يتخذه المكتب الجديد خرجت رابطة الصحفيين الموريتانيين عن صمتها ، موجهة اتهامات للنقابة بقبولها لأشخاص لا ينتمون للمهنة ضمن أعضائها .

وجاء رد الرابطة على شكل إنذار من رئيسها موسى ولد بهلي في التدوينة التالية على صفحته في أفيس بوك :

ردا على سؤال؟ رابطة الصحفيين الموريتانيين احتاطت لمشكلة تنقية الحقل قبل بدء مؤتمرها لم تقبل في داخلها دعيا ولا فراشا ولا سائقا ، اكتفت ب 365 صحفيا كلها عاملة ومعروفة لا سلطان لنا علي الآخرين ولا نملك سلطة علي أي كان خارج دائرتنا .

نقابة الصحفيين لم يعد لها عمل سوي الدكتور محمد ولد الحسن

ساعات قليلة بعد بعد اللقاء التصالحي بين نقيب الصحفيين محمد سالم ولد الداه والدكتور محمد ولد الحسن رئيس جمعية المعلقين الرياضيين فاجأت نقابة الصحفيين الجميع باجتماع مكتبها التنفيذي لتاكيد بانه لا لا تراجع عن انهاء عضوية الدكتور محمد ولد الحسن في النقابة رغم كون الاخير لم يطلب التراجع عن القرار وغير مهتم به اصلا لانه لا يعتبر نفسه عضوا في النقابة من الاساس فهو عضو المكتب التنفيذي لرابطة الصحفيين الممثل الوحيد للصحافة الموريتانية في الاتحاد العربي للصحافة وكانت لائحة محمد سالم ولد الداه نفسها هي التي وضعته في مجلسها النقابي بدون علمه لذالك من الغريب ان يصبح كل اهتمام وتركيز وبرنامج عمل النقابة هو عضوية الدكتور محمد ولد الحسن هل هذه هي كل ما يتعلق بالبرنامج الذي ينتظره الصحفيون من المكتب الجديد للنقابة اخبار ولد الحسن صباح ومساء وعضويته وانهائها الغريب في الموضوع كله بان اشد المتطرفين في الموضوع والمتحمسين فيه والرافعين للواء مايسمي زورا تنقية الحقل الصحفي وهي كلمة حق اريد بها باطل

اطلاق الرصاص الحي على أشخاص بولاية نواكشوط الجنوبية "تفاصيل"

نقل مصدر مطلع لموقع الحرة أن عناصر من الشرطة يستغلون سيارة مدنية دخلوا في مطاردة مع أشخاص يعتقد أنهم ينشطون في مجال تجارة المخدرات قرب مسجد “التوبة” بنواكشوط الجنوبية.

وأضاف المصدر أن عناصر الشرطة قد أطلقوا ثلاث رصاصات حية على الأشخاص المذكورين ،دون

عاجل: أصوات انفجارات قوية غربي العاصمة نواكشوط (تفاصيل)

افاد مصدر اعلامي قبل قليل بسماع  أصوات انفجارات  بمنطقة "سيتي ابلاج" غربي العاصمة نواكشوط.

ووفق شهود عيان تحدثوا لموقع المساء، فإن أعمدة الدخان بدأت تتصاعد من مكان هذه الانفجارات التي لم يتحدد بعد سببها وفق الشهود المذكورين.

عناصر خاصة من الانتربول تعتقل مجرم خطير في موريتانيا " هويته"

أفادت مصادر مطلعة للضفة إنفو أن عناصر خاصة من الانتربول قامت الاسبوع الماضي بتوقيف واعتقال المدعو " آبو " في مدينة روصو بتهمة المتاجرة بالمخدرات .

وحسب المصادر فقد اقتحمت العناصر منزل المتهم في حي " مدينة" بعد التثبت من تطابق هيئته مع صورة له ،كانت بحوزتهم ، أثناء عملية البحث.

وثيقة سرية مسربة تكشف تقديم السعودية لرشاوي كبيرة الى مسؤولين موريتانيين من اجل هذا القرار"الوثيقة"

اظهرت إحدى الوثائق السعودية التي سربها موقع وكيليكس، موافقة مدير الشؤون المالية بالمملكة العربية السعودية على تخصيص مبلغ مائة ألف ريال سعودي لشراء هدايا لمسؤولين حكوميين من موريتانيا ومالي والنيجر.

وحسب البرقية المسربة التي نشرها موقع "البوابة " الاخباري، فإن شراء هذه الهدايا يدخل ضمن متابعة حادث الاعتداء على سعوديين في النيجر.

سقوط عدد من الفتيات في انواكشوط بسبب الباكالوريا "تفاصيل صادمة"

افادت مصادر خاصة لموقع تقدمي نت بتعرض اربع فتيات في ثانوية عرفات 1 لحالات إغماء خلال اليوم الثاني لامتحانات مسابقة ختم الدروس الثانوية  المعروفة ب"الباكالوريا"، الشيئ الذي دفع الطاقم المشرف على سير الامتحانات في الثانوية  الى طلب التدخل الطبي العاجل من اجل اسعافهن .

ووفق مصادر الموقع فإن اثنتين من الفتيات الاربعة  تمكن من العودة إلى  الى  حجرات الامتحان في حين بقيت اثنتين في باحة الثانوية حيث  سمح لهن بإكمال الامتحان  هناك .

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017