الأخبار

..

 

 

 

 

   

تعرف علي طلبات ولد الداه التي ارعبت الوزير الاول الموريتاني

استقبل الوزير الاول الموريتاني في مكتبه اليوم آخر اتباع الزعيم المدعو محمد سالم ولد الداه الذي ثبت عدم قانونية انتخابه وتم رفع دعوي قضائية سيعلن الحكم فيها في جلسة استعجالية يوم الاثنين القادم كما انه من المقرر ان يتم تجميد جميع اعماله وانشطته في النقابة حتي وقت البت في الدعوي المعززة بادلة دامغة علي خرق القانون في مؤتمر النقابة الاخير.

ولد الداه قدم المطالب التالية للوزير الاول حسب مصادر تقدمي نت :

إعطائه سلطة الاشراف علي صندوق دعم الصحافة

إعطائه سلطة حجب ومصادرة جميع المواقع الألكترونية التي تنتقده او لا تعجبه

إعطائه سلطة  تحديد من هو الصحفي ومن هو غير الصحفي

إعطائه سلطة إصدار بطاقة الصحافة

إعطائه سلطة تسيير اموال الاشهار وخاصة مؤسسات الاتصال

إعطائه سلطة تشجيع تقديم الصحفيين وملاحقتهم قضائيا

إعطائه سلطة إلغاء جميع الروابط والتجمعات التي ترفض التبعية له واعتبارها غير جادة

إعطائه سلطة التراخيص للمؤسسات الصحفية

رفع دعوى قضائية لابطال نتائج مؤتمر نقابة الصحفيين الموريتانيين الاخير

تم اليوم رفع دعوى قضائية من طرف مجموعة كبيرة من اعضاء نقابة الصحفيين الموريتانيين وذلك لالغاء نتائج الجمعية العمومية الاخيرة التي اسفرت عن فوز النقيب الحالي محمد سالم ولد الداه .

وقد استندت المجموعة في الدعوى التي اودعتها اليوم للغرفة المدنية بمحكمة نواكشوط الغربية إلي  انعدام النصاب القانوني للتصويت ،حيث يبلغ عدد المسجلين للتصويت في انتخابات النقابة 1250 بينما لم يصوت في الانتخابات سوى 500 مصوت .

تقدمي نت تنفرد باسباب مرض وزير الخارجية الموريتاني في حفل السفارة الروسية

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي اسباب الوعكة الصحية التي تعرض لها وزير الخارجية الموريتاني اسلكو ولد ازيدبيه خلال حضوره لحفل استقبال السفارة الروسية الليلة البارحة واستدعت نقله علي وجه السرعة للمستشفي حيث كان حضور الوزير للحفل عاديا ويتناول اطراف الحديث مع مضيفه الروسي ولكن فجأة بدأ صوته ينخفض وقال بانه يشعر بالتعب

اطلاق الرصاص على رجل اعمال موريتاني معروف في وضح النهار "صورة"

تعرض رجل أعمال موريتاني لطلق ناري في العاصمة الأنغولية لوندا مساء الاثنين على يد مجهول.

وقال شخص قريب من الرجل لـموقع ”مورينيوز” - الذي اورد الخبر - إن الطلقة أصابته في الفخذ لكن وضعيته عادية.

فضيحة تهز السفارة الامريكية بانواكشوط بعد اكتشاف هذا الامر "تفاصيل صادمة"

من بين المعتقلين العشرة في قضية المخدرات التي أعلن عنها قبل أيام والتي يتزعم العصابة فيها الجزائري عاليكي يوجد موظف بالسفارة الامريكية في انواكشوط .

وحسب مصادر خاصة فإن هذا الموظف كان من بين العقول المدبرة

وزير الخارجية الموريتاني يكشف لمقربين منه اسرار خاصة حول قطع العلاقات مع قطر

نفى مقربون من وزير الخارجية في موريتانيا إسلكو ولد أحمد ازيد بيه أي دور له في قطع العلاقة مع قطر ونسبت المصادر  المذكورة قوله إن القرار وصله من الرئاسة وليس له أي دخل فيه.

وتقول المصادر إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز هو من اتخذ القرار بشكل شخصي ، دون أن يستشير فيه أي جهة أخرى، حيث أصدر أوامره بكتابة بيان يحدد أسباب قطع العلاقة مع قطر.

وتحدثت مصادر متعددة عن دعم مالي سعودي للسلطات الموريتانية تمثل في منح مليار دولار كان وديعة لدى البنك المركزي الموريتاني.

وزير موريتاني مشهور يستعين ب"حجاب" من اجل البقاء في منصبه "صورة"

كشفت بعض المصادر، عن لجوء موظف حكومي بارز لـ"الشعوذة"، من أجل "البقاء" في وظيفته وبسط نفوذه داخل أجهزة الدولة الموريتانية.

وقالت ذات المصادر، إن الموظف يستعين بشقيقه المعروف في المجال على مستوى المنطقة الإفريقية، وكلما لاح له في الأفق بوادر تغير في "تصرفات" الرئيس ولد عبد العزيز تجاهه، إستغاث بشقيقه.

لص يقتحم منزلا في عرفات عند القيلولة ويهدد ساكنيه بالقتل بعد سرقتهم

هدد لص يوم أمس  أفراد أسرة دخل اللص منزلها بينما كان الافراد مسترحين وقت القيلولة، وأثناء تحركه بين غرف المنزل استيقظ عليه أحد أفراد الأسرة ولاحظ أنه سرق هاتفه، وعندما اعترض طريقه أشهر في وجهه سكين وهدده بالقتل إذا لم يفسح له الطريق

نشر دليل جديد يثبت تورط نقيب الصحفيين الموريتانيين في فضيحة كبري

حصل موقع تقدمي نت علي دليل جديد يثبت تورط نقيب الصحفيين الجديد محمد سالم ولد الداه في فضيحة كبري من خلال خرق القانون المنظم لعمل النقابة وتجاوزه وتطبيق نصوص غير موجودة في قانون النقابة ما يحولها من مؤسسة جامعة للصحفيين إلي رهينة للنقيب ومقربيه يفعل فيها ما يشاء دون اي احترام للقوانين والانظمة التي انتخب علي اساسها .

تمثلت الفضيحة في لجوء النقيب للمادة 44 لطرد الدكتور محمد ولد الحسن الذي اراد تصفية حسابات شخصية معه بعد نشره لتجاوزات قانونية قام بها النقيب في عمله بينما تظهر المادة المذكورة المنشورة مع الخبر بانه ليس من صلاحيات النقيب ولا مجلسه التنفيذي طرد اي عضو وانما هي من صلاحيات لجنة اخلاقيات المهنة  التي لم تشكل بعد والمجلس النقابي الذي لم يجتمع وتنص المادة كذلك علي تحديد طبيعة المخالفة التي ارتكبها  العضو

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017