الأخبار

..

 

 

 

 

   

أسرة أهل محمد سالم ولد جدو تشكر معزيها ومواسيها في ابنها البار يحيي

للهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها وثبتنا على صبرها

تتقدم أسرة أهل محمد سالم ولد جدو بجزيل الشكر والامتنان و التقدير و العرفان لكل من قدم تعازيه الصادقة ومواساته الحسنة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى يحيى ولد محمد سالم ولد جدو .

تفاصيل حصرية حول اسباب اقالة ولد محمد لغظف الرجل الثاني في النظام الموريتاني

أفاد مصدر مطلع لوكالة الحقيقة الإخبارية ان إقالة الرجل الثاني في النظام الموريتاني الحالي الوزير الأول السابق الدكتور ملاي ولد محمد الأقظف جاءت بملئ إرادة الرجل الذي تقدم إلي الرئيس بطلب إستقالته لمرتين قبل الإقالة؛ وذلك لأن الرجل لا يرى في الفترة الأخيرة جدوائية تذكر من برنامج حكومة ولد حدمين وسياساتها الغير واضحة النهج ولا تتماشى وقناعات ولد محمد الأقظف الذي يؤكد العديد من المراقبين أن فترة تسييره للحكومة منذ 2008 وحتى صيف  2014 تميزت بالكثير من الانجازات والمشاريع الانمائية بفضل حنكة الرجل وتسييره للشأن العام.

وذكر المصدر أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز اقنتع أخيرا برأي الرجل ومطالبه بضرورة إعفاءه من أية مسؤولية خلال هذه الفترة على الأقل؛ خاصة وان البلاد مقبلة على استحقاقات كبيرة بحاجة إلي شخص مثله يطل على المشهد بوجهه المؤلوف عند الرأي العام والشارع السياسي الموريتاني .

"كيتا" يغتصب فتاة بمنزله في السبخة بعد دخولها عليه قبل الفطور وهي تحمل صحنا من المانغو "تفاصيل"

ذكرت مصادر أهلية في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية أن أحد كبار ممارسي ما يعرف بالتداوي بالأعشاب والتعاويذ قد اختفى من مسكنه بالمنطقة المذكورة دون أن يعرف أي من جيرانه وجهته أو طريقة اختفائه، بينما عرفته حرصه على البقاء في بيته طوال ساعات النهار أو التجوال داخل الحي في ساعات المساء..

بعض جيران المدعو «كيتا»، وهو مشعوذ يمارس العلاج بخلطات نباتية غريبة ومحاليل لا يعرف الناس مصدرها، مع تعويضات تصنع من الجلود يدفن بداخلها جداول وعبارات غير مفهومة يسلمها لرواده مقابل مبالغ مالية محددة.. قالوا انه لم يعد يظهر في الحي منذ أيام مع أن بيته ما يزال كماهو بجميع محتوياته وفيه شابان يعملان مساعدين (خادمين) لكيتا.. وتفيد المعلومات التي يرددها الجبران بأن سيدة جاءت تبحث عن المعني وتهدد بالانتقام منه لأنه أعطاها خلطة على شكل محلول سائل في قنينة كي ترش به فراش نومها كي يتمسك بها زوجها للأبد، مهما حدث؛ لكن هذا الأخير طلقها بعد أول ليلة على استخدام المحلول السحري.

40 مليون أوقية وسيارة فاخرة من نوع V8 مهرا لكريمة سياسي مشهور في انواكشوط"صورة"

شهد أحد الاحياء الراقية في العاصمة انوكشوط واحدة من أفخر وأفخم حفلات الزفاف حيث تم عقد قران نجل أحد الشخصيات البارزة مع كريمة أحد السياسيين المشهورين في البلد .

الحفل الذي أمتلأت به صفحات التواصل الاجتماعي و صار حديث المجالس أقيم في قلب العاصمة نواكشوط بعيدا عن القاعات والأضواء في ظل حضور العائلتين وبعض المدعويين من الشخصيات الهامة.

صاحب محل تجاري يضبط اصغر سارق في نواكشوط لا يتجاوز 6 سنوات "تفاصيل خطيرة"

كشفت مصادر أمنية من خلال الأثار التي خلفتها عمليات سرقة تم تنفيذها على محلات تجارية في مناطق مختلفة من العصامة نواكشوط، استغلال عصابات للسرقة للأطفال وذلك من خلال وجود منافذ ضيقة لايمكن أن يتسلل منها غير طفل صغير.

فقد كشفت معينة قام بها عناصر من الشرطة لعملية سرقة على محل تجاري في حي بتوجونين أن العصابة تمكنت من دخول المحل عبر منفذ ضيق بعد أن حاولت كسر الأقفال، واستعملت الطفل لدخول المحل وفتح أحد الابواب من الداخل.

اتحاد المواقع الإخبارية: فصل الزميل ولد الحسن من النقابة استهداف شخصي

استبشر الصحفيون الموريتانون بانتخاب هيئة قيادية جديدة لنقابة الصحفيين الموريتانيين، أملا منهم بإحداث إصلاحات جوهرية من شأنها أن تعيد للصحافة هيبتها ومكانتها، خاصة وأن البرنامج الانتخابي لقائمة “الإصلاح” الفائزة في الانتخابات الأخيرة تضمن ردودا شافية على المشاكل التي يعاني منها الحقل الصحفي.

لكن ومع مرور الوقت تبين أن نية الإصلاح لازالت بعيدة المنال حيث دشن المكتب التنفيذي للنقابة، عهده بفصل الصحفي الدكتور محمد ولد الحسن من عضوية النقابة، لأسباب قال إنها تتعلق بأخلاقيات المهنة.

إن قرار الفصل الذي لم تعتمد فيه البنود الواردة في اللوائح المنظمة لعمل النقابة، خص الزميل بهذا الإجراء رغم أن الحقل مليء بالدخلاء ومنتهكي أخلاقيات المهنة، مما يعطي الانطباع بأنه استهداف شخصي، جاء بعد أن أعلن الدكتور ولد الحسن، امتعاضه من الطريقة التي انتخب بها المكتب التنفيذي للنقابة.

إننا في اتحاد المواقع الإخبارية الموريتانية، إذ ندين هذا الإجراء الذي يدخل نقابة الصحفيين في نفق مظلم من الصراعات والتجاذبات التي لن توحد الجسم الصحفي، بقدر ما ستمزقه، لنطالب “المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين” بما يلي:

تكتل “صحفيون أحرار”:بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين تلاعب بالقوانين وبداية غير مبشرة

فوجئنا  في نقابة صحفيون أحرار ببيان أصدره المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين بطرد صحفي من النقابة بطريقة تعسفية ومشينة لم تحترم النصوص الواردة في النظام الاساسي للنقابة والتي حددت حسب المادة44من النظام الاساسي مايلي:

يعاقب من ثبت ادانته باحدى العقوبات التالية:

1_التنبيه الشفوي

2_الاستفسار المكتوب

3_الانذار الكتابي

4_تجميد العضوية

5_الفصل النهائي وهو من اختصاص المجلس النقابي وليس المكتب التنفيذي

نقيب الصحفيين الجديد يقرر تسخير النقابة لتصفية حساباته الشخصية

بعد ان كانت الآمال معقودة علي النقيب الجديد للصحفيين في الرفع من مستوي الصحافة والقضاء علي ملفات الفساد التي اثقلت كاهل النقابة من خلال افراد معروفين لدي الجميع صدم الوسط الصحافي ببداية مؤسفة في عهد النقيب الجديد تمثلت اولا في خرقه القانون الداخلي للنقابة من خلال اعلانه مكتبا تنفيذيا لم يكن احد علي اطلاع به خلال عمليات التصويت في قصر المؤتمرات وكان يردد علي مسامع الجميع بان المكتب سيتم انتخابه من طرف المجلس النقابي وسيتم تقديم الترشحات من طرف جميع الراغبين وسيلتزم الحياد والشفافية في جميع مراحل عمليات انتخاب المكتب التنفيذي ثم عمل علي إخفاء جميع ما يتعلق بالتسيير المالي للنقابة وعدم الاشارة اليه نظرا لكونه غالبية المسيريين للملف هم اعضاء في مكتبه التنفيذي وبعد ان كان موقع تقدمي نت سباقا لفضح تجاوزات النقيب وعدم شرعية مكتبه التنفيذي قرر النقيب مواصلة الهروب للامام واختيار سياسة النعامة من خلال اصدار بيان اليوم بطرد  الدكتور محمد ولد الحسن من عضوية نقابة الصحفيين  متضمنا العديد من الثغرات والتجاوزات القانونية التي لا يقيم  لها النقيب ومكتبه غير الشرعي اي وزن ولا مكانة مادامو حصلو علي الصيد السمين والناقة الحلوب نقابة الصحفييت وتضمنت النقاط التالية:

هوية الشخصية التي كانت وراء اقناع عزيز باطلاق سراح ولد غدة في روصو

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي معلومات تؤكد بان الرئيس عزيز كان يسعي لمواصلة الاجرائات القانونية ضد عضو مجلس الشيوخ المعارض ولد قدة في روصو ومواصلة سجنه في قضية سياقته بدون تامين في الحادث الذي اسفر عن ضحايا علي طريق روصو

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017