الأخبار

..

 

 

 

 

   

لهذه الاسباب سيتم تفتيش البنك المركزي الموريتاني "تفاصيل مهمة "

أفادت بعض المصادر  بأنه يتوقع تفتيش البنك المركزي الموريتاني.

وقالت ذات المصادر، إن البنك سوف يتم تفتيشه من طرف محكمة الحسابات، بعد أن تم إدماجه ضمن القطاعات الحكومية، المخول تفتيشها من طرف هذه  الهيئة الرقابية، التي تعيش وضعية جد

اكتشاف محلات في العاصمة متخصصة في بيع الافلام والصور الاباحية للاطفال "تفاصيل مثيرة"

كشف بعض أباء الأسر انتشار أفلام الرذيلة بين أطفالهم وأكد الآباء أن سبب انتشار الأفلام والصور بين الأطفال  يعود الى مراكز الصوتيات التي تبيع الرنات والتسجيلات الصوتية.

وذكر بعض أباء الأسر أن هذه الفديوهات والصور انتشرت انتشار النار في الهشيم من جراء هذه المراكز التي يشرف عليها شبان منحرفين أخلاقيا وليس لديهم وازع ديني ولا ضمير أخلاقي يمنعهم، هذا بالاضافة إلى

شاب موريتاني يكتشف في ليلة الدخلة ان زوجته مجرد مخنث متنكر في زي امراة

تزوج رجل موريتاني قبل أسبوع من سيدة تعرف عليها وألحت عليه بطلب الزواج منها ،ووافق الرجل  على الزواج بعد أن كشف لها أنه متزوج من أخرى وله منها أبناء واتفق معها على أن يظل الزواج سرا بينهما حتى تحين الفرصة التي سيمهد بها لموضوع إعلان زواجه منها لزوجته الثانية، ولم تمانع السيدة وقبلت كل شروطه ،وتم عقد قران على السيدة يوم الخميس بحضور جماعة من أقاربها .

لكن المفاجأة التي لم يحسب لها الرجل حسابه وأثارت

أحد عناصر تجمع "أمن الطرق" يتعرض للضرب المبرح من طرف عسكريين "تفاصيل"

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن عسكريين قاموا بالاعتداء يوم أمس على عنصر من "تجمع أمن الطرق".

وقالت ذات المصادر، إن العناصر العسكرية استنجدها زميل لها، بعد تلاسن وقع بينه مع عنصر من "تجمع أمن الطرق" في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية.

ولد عبد العزيز يكشف لولد الغزواني غضبه من بعض الوزراء قبيل عقد مجلس الوزراء

أفادت مصادر إعلامية في انواكشوط اليوم أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز دخل منذ وقت اليوم في اجتماع مغلق بالقصر الرئاسي مع قائد الأركان محمد ولد الغزواني ووزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي.

ويأتي هذا الاجتماع في وقت تحدثت فيه بعض المصادر عن غضب الرئيس من أداء بعض القطاعات الحكومية .

مسؤول سامي في الدولة يرفض علاج والده المريض رغم امواله الطائلة "تفاصيل صادمة"

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، أن أحد الموظفين الموريتانيين تقاعس عن علاج والده المريض، والذي تقرر علاجه في جمهورية تونس.

وقالت ذات المصادر، إنه على الرغم من الأموال الطائلة لدى الموظف المشار إليه، فإنه تقدم بمبلغ مائة ألف أوقية كمساهمة في علاج والده، إلى جانب مبالغ مالية جمعها بعض أقاربه، فما كان من الوالد إلا أن

 

وزير موريتاني يسجن شقيق زوجته بتهمة السرقة عليه "صورة وهوية الوزير"

علمت حرية ميديا من مصادرها الخاصة  ان وزير المالية المختار ولد اجاي  قام بتوقيف شقيق زوجته متهما اياه بسرقة مبلغ مالي معتبر من العملة الصعبة ، كان الوزير قد رتبه في خزنة للنقود داخل غرفة نومه ولم تفلح وساطات زوجته وأقاربه في ثني الوزير عن توقيف صهره الذي يدرس في احدى مدارس  تفرغ زينه التي تم تحويله منها عقب الحادثة بتدخل من الوزير .

هوية الوزير الذي تسبب في بلبلة وانسحابات داخل البرلمان الموريتاني "صورة"

هاجم بشراسة محمد عبد الله ولد أوداع  وزير التجهيز والنقل بموريتانيا يوم الأربعاء 21 يونيو 2017 حركة ‘‘الإخوان المسلمين‘‘ بمافيها فرعها فى بلاده (حزب تواصل ) الممثل بعدد من النواب فى البرلمان الموريتاني .

الوزير ولد اوداعه ، اتهم ‘‘الإسلاميين‘‘ بالخداع والكذب وبعدم الالتزام أخلاقيا.

تصريحات الوزير دفعت نواب  الإسلاميين  إلى الإنسحاب من قاعة البرلمان احتجاجا على اتهامات الوزير.

هجوم الوزير على ‘‘الإسلاميين ‘‘الوزير جرى خلال جلسة مساءلته  أمام البرلمان حول موضوع  شبكة الطرق بموريتانيا.

هل النقابة تجمعنا أم .... ! ؟

 

لسنا أول من ولج باب الصحافة ، ولسنا ٱخره .فنفتحه بتسمية ربنا  . قرأت عن مهنة الشرفاء ،  ومرجع العظماء ومعقل  البسطاء فكنت أرى فيها نفسي كثيرا ،لكني أدركت مؤخرا :

أنني أغرد خارج السرب في : نظر البعض  لقد عايشت ارهاصات ميلادها الثاني ، بعد اقرار دستور العشرين يوليو عندما : أقر بوجود أحزاب سياسية تؤطر العملية الديمقراطية في البلد ترافقها :

صحافة مستقلة تواكب نشاطاتها ، وتقدم للمجتمع المعلومة الصحيحة حتى يكون على اطلاع بما يجري في وطنه ، كنت أيامها ما زلت في نعومة أظافري لا أتجاوز العقد وأقل  ، شغفت  بها ايمانا مني بأن

الصحافة مهنة العقلاء ، يتطلعون من خلالها على ما يدور حول حياتهم ، ويكتبون ما يثري عقول الناس بمن فيها البسطاء الذين : لا يعرفون سوى اسم الصحافة . التحقت بالركب ، وهللت  وطبلت للإصلاح ، ودعمت ولد الداه ، وبالغت في مجاراته ظنا مني أن الإصلاح للجميع ، وللحقل عموما  لأكتشف مؤخرا أن الإصلاح : يجب أن يكون على : مقاسات خاصة ، ولمجموعة خاصة . هل من المعقول أن تكون النقابة تتجه لصالح رؤية واحدة لمجموعة واحدة  ، أليست للجميع ؟ من هذا المنحى عرفت جيدا : أنني كنت ساذجة في تعاطي مع مشروع الإصلاح ، وأما الٱن وقد أدركت جيدا أنني كنت أغرد خارج السرب ، وأن النقابة حكرا على ثلة من الناس تريد خطف النقيب لتنفيذ أجندات خاصة لتصفية الحسابات مع  الخصوم  ومن لا يرغبون في تزكية ما يقره النقيب ومكتبه  ،  والاستأساد بها ، وكأننا في مسرح ادرامي شخوص :  أبطاله المكتب التنفيذي ،  ومن مشى على شاكلته ، نحن يا ناس اتضح أننا أغبياء جدا ، لا بل فوق الغباء  ، أعني نفسي حتى لا تشم رائحة الإساءة في رأيي ،  عجبا لنقابة تدعوا للإصلاح ، ولملمة شمل الصحفيين ، وترفع شعار الإصلاح ، والترقية والتطوير ، والتنقية والتطهير ، وتطالب بأن يكون الجميع منقادا لخياراتها بعيدا عن النقاشات الهادفة ، والمفيدة ، والتي لا تفسد للودَ قضيَة .

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017