مقالات

..

 

 

 

 

   

مقالات

هذا ما قاله ولد غدة والمعلومة عن تسجيلاتهما المسربة (تفاصيل)

أقر كل من السيناتور محمد ولد غدة والسيناتور المعلومة بنت الميداح بصحة التسريبات الصوتية المتبادلة بينهما والتي تظهر أن محمد دفع للمعلومة مبالغ مادية بعد حفلتها التي نظمتها دعما للشيوخ المصوتين ضد التعديلات الدستورية .

وكتب ولد غدة معلقا على هذه التسجيلات  قائلا:

Comments ()

بيان عاجل من " الهابا " حول حملة التعديلات الدستورية "البيان"

اصدرت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بيانا حول ولوج كافة الأطراف الفاعلة في الحملة التي ستنطلق قبل اجراء الاقتراع على التعديلات اللدستورية إلى وسائل الإعلام العمومية والخاصة.

وجاء في البيان مايلي :

Comments ()

ضبط مسؤول موريتاني كبير في وضعية مخلة بالشرف داخل سيارته"تفاصيل صادمة"

كشف مصدر اعلامي نقلا عن موفده بمدينة ابي تلميت، عن تورط مسؤول موريتاني كبير في فضيحة اخلاقية بالتزامن مع انعقاد مهرجان لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية دعما للتعديلات الدستورية المرتقبة.

Comments ()

هوية الفتاة التي هربت لتتزوج مع عشيقها بعد رفضه من اسرتها "تفاصيل حزينة"

"هدى "فتاة يتيمة تعيش مع أمها وشقيقها الاكبر , عمرها ٢٠ سنة , تعرفت على شاب عن طريق "الشات" واستمرت العلاقة بينهما ..خرجت معه دون علم أهلها بحجة أن يراها وتراه ..اتفقا على الزواج بعد أن وصلا في الهيام والحب إلى أعلى الدرجات كما تخيّلا .

حضرت أسرة الشاب إلى منزل الفتاة لكي تخطب البنت ..تمت الخطبة ...وتفقت الاسرتان على مهلة لكي يسأل أهل الفتاة عن الشاب ويتعرفوا عليه.

قام شقيق الفتاة بالسؤال عن الشاب فوجد أنه غير مناسب وغير ملائم لأخته ، فلما علمت هي أن أخاها رفض هذا الشاب جن جنونها ..

Comments ()

رابطة مشجعي تفرغ زينه ردا على عزيز: سنظل شوكة في حلق من يحاول المساس بالرياضة

بعد أن تجاهلت إدارة نادي تفرغ زينه الرد على الهجوم اللاذع لرئيس نادي افسي انواذيبو عزيز بوغربال الذي حمل من الاساءات والاكاذيب والتجريح في حق النادي رئيسا وبلدية الشيء الكثير، اصدرت رابطة مشجعي تفؤغ زينه بيانا ردت فيه على بيان بوغربالة وحمل البيان الذي تلقينا _ في وكالة البلد للأنباء – نسخة منه النادي البرتقالي مسؤولية الأزمة الحالية من خلال محاولة تجنيس اللاعب الصحراوي ياسين الشيخ الولي.

حق الرد على رئيس نادي افسي نواذيبو

قرأنا في رابطة مشجعي نادي تفرغ زينه لكرة القدم ما كتبتموه أو على الأصح ما كتبه قلمكم المأجور في حق فريقنا والقائمين عليه, وأنت تعرفون – بالمناسبة – أنكم لم تكونوا يوما ولن تكونوا أبدا كاتبا أو مدونا بالمعني الأكاديمي للكلمة – اللهم إلا إذا كان بلغة أخري كالروسية مثلا…..
المهم إن رئستنا الشرفية سيدة معروفة في الأوساط السياسية والرياضية باستقامتها و مهنيتها والتزامها بتطوير بلديتها ودعم الشباب والرياضة بصفة عامة وكرة القدم خاصة فهي أول عمدة في بلدنا تدعم فريقا مسمي باسم بلديتها وتعطيه عناية خاصة….. ولعلمكم الكريم فإن الكثير من مدن العالم لها فرق كروية تحمل أسماءها.
أما رئيس النادي فهو شاب عصامي يعشق كرة القدم حد الجنون آلي على نفسه تطوير كرة القدم ودعم الشباب والمساهمة في تطوير اللعبة في بلدنا غيرة منه عليها ولتبلغ مصاف الدول الأخري وإستجابة منه للنداءات المتكررة التي أطلق ويطلق السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز في مختلف المناسبات الرياضية.
كتبتم بلغة – أقل ما يقال عنها – إنها ليست رياضية ولا سليمة بنيويا ولا لغويا وذكرتم نقاطا سنوضحها واحدة تلو الأخري :
ذكرتكم أن لكم الحق في إكتتاب 6 لاعبين أجانب وهذا حق أريد به باطل ولعل السؤال البديهي هنا هو لماذا لم تكتتبوا ياسين كلاعب أجنبي وتبغوا عن جنسيته الأصلية وهو الذي ملئت مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت بصوره يحمل علم بلاده ويزهو بانتصاراته معهم(أنظر الصورة) بل ويتحدث مدربوه عن مهاراته وإمكانية لعبه تحت راية دولة ثالثة… لكنكم لم تذكروا للقارئ الكريم محاولتكم تجنيسه واستخراج أوراق ثبوتية موريتانية له ذكرتها وكالة الوثائق المؤمنة على لسان مسؤولها الأول في مراسلة له مع جهة بعينها وذكر أن المحاولة لم تنجح.
وهنا نريد أن نوضح للرأي العام هدفكم الحقيقي من وراء هذا التزوير الفاضح وهو إمكانية بيعه في سوق الانتقالات ولو لفريقه الأول إذ المهم بالنسبة لكم – كما هو معروف للجميع – هو الحصول على عمولة كبيرة لن تتمكنوا من الحصول عليها إن هو احتفظ بجنسيته الأصلية ولن يقف تجنيس الأجانب حاجزا أمامم واللبيب – ولستم كذلك – تكفيه الإشارة…..

Comments ()
المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017