مقالات

..

 

 

 

 

   

مقالات

عمدة بلدية لكصر يطلق حملة واسعة لإعادة تأهيل الملعب البلدي "صور"

أشرف عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار رفقة حاكم المقاطعة السيد جاكانا محمدو واكي وبعض منتخبيها وجمعيات شبابية على عملية إعادة تأهيل أولية للملعب البلدي. وقال العمدة في كلمة افتتاحية له بالمناسبة إن البلدية تطلق هذه الحملة للمرة الثانية رفقة بعض الجمعيات الشبابية بالمقاطعة حيث شكر شباب المقاطعة على ما أبدوه من نضج وجدية وتعاون وتفان في هذا الإطار. العمدة أيضا أكد على مركزية ملعب البلدية حيث شدد على أهميته التاريخية ومركزيته ضمن منشآت المقاطعة بل والمنشآت الرياضية في مدينة نواكشوط ككل نظرا لموقعه الاستراتيجي وتاريخه الكبير, فهو, على حد تعبير العمدة, قد خرج العديد من اللاعبين الكبار, كما أنه كان أيضا نقطة الانطلاقة لعميد الأندية الرياضية فريق لكصر.

رئيس افسي انواذيبو يشن هجوما عنيفا علي نادي تفرغ زين

رئيس نادي افسى أنواذيبو عبد العزيز بوغربال يهاجم رئيس و أعضاء نادي تفرغ زينة في تدوينة نشرها على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك :

لفهم أي جريمة قضائيا، يجب تحديد دوافعها أولا لمعرفة صاحبها.
لا توجد لنادي فسي نواذيبو أي دوافع لتزوير جنسية لاعب، لأن الجميع يعلم بأنه بإمكاننا أن نقيد ستة لاعبين أجانب كما يسمح لنا القانون ونحن الذين بدأنا الموسم بلاعبين أجنبيين فقط. إذن فهناك أربع أمكنة شاغرة دون الحاجة لتربح إداري فأحرى عن مالي...
في المقابل كانت دوافع نادي تفرغ زينة جلية، فبهذا الترتيب وهذا الاندفاع المتهور... كان الهدف هو انتزاع البطولة التي فازت بها الكونكورد بكل نظافة. وبالتأكيد 90% من دوافع الجريمة هو المكسب المالي فقط: حيث سينال البطل 18 مليون أوقية وما بين مائتي ألف دولار وسبعمائة ألف دولار عن كأس العرب.

منتسبي الشرطة الموريتانية يستفيدون من مضاعفة علاوة جديدة

كشف مصدر أمني عن قيام المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولدمكت بمضاعفة علاوة شهر رمضان المبارك لكافة منتسبي القطاع حيث بات يحصل كل فرد من الشرطة على المستوى الوطني على مبلغ 6000 آلاف أوقية كعلاوة في إطار إفطار الصائم.
وأكد المصدر أنه كان قبل قدوم الفريق محمد ولد مكت لقطاع الشرطة كان يستفيد كل فرد من ملغ 3000 أوقية قبل أن تتم مضاعفة المبلغ ليبصبح 6000 لكل فرد حسب تعبير المصدر.

عضو في المجلس الاعلى للشباب يدعو الى دعم المجالس المحلية والاستفتاء القادم "صورة"

نظم المجلس الاعلى للشباب مساء أمس بمبنى بلدية  توجنين  الملتقى الشبابي الثاني تحت شعار " ذوو الاحتياجات الخاصة وقود للتنمية ".

واوضح السيد لمرابط ولد عيسى باب رئيس لجنة دمج و تشغيل وتمكين الشباب والتكوين المهني / عضو المجلس المجلس الاعلى للشباب أن هذا الملتقى يندرج ضمن السياقات الاجتماعية التي تدخل في صميم اهتمامات المجلس وذلك لما يلعبه تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من أدوار يمكن أن تساهم في تغيير ثقافة التهميش وإرساء ثقافة الإشراك في إدارة الشأن العام من أجل المساهمة في عملية البناء والتنمية البشرية .

وقال ان المجالس الجهوية ستشكل الإطار الأوسع لتمثيلهم كما أن العديد من البرامج التي ترصد لها الدولة الوسائل الكبيرة ستشكل نقلة نوعية في دفعهم بعجلة التنمية.
ونوه عضو المجلس الاعلى للشباب بأهمية الإستحقاقات القادمة التي يراد منها الإشراك الفعلي للشباب و تمكينه في مختلف مفاصل دولتنا الحديثة , مطالبا بدعم هذا التوجه الذي يراد منه تعزيز أركان موريتانيا .

وهذا نص خطابه كاملا :

لقاء تصالحي بين نقيب الصحفيين والدكتور ولد الحسن

 

بمبادرة من الاعلامي المعروف محمد محمود ولد حامدينو، وخلال حفل عشاء نظمه الليلة البارحة في منزله على شرف كل من نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه ورئيس جمعية المعلقين الرياضين

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017