مقالات

..

 

 

 

 

   

مقالات

مهرجان حاشد للوزير الاول في لعصابة

 

تميزت المحطة الأولى من زيارة الوزيرة الأول الحالية للشرق بمهرجان جماهيري هو الأكبر في البلدية منذ فترة، وأفاد موفد (الجمهورية) المرافق للوفد الرسمي أن الآلاف من سكان مناطق أفل، وقرى تابعة لمقاطعة الطينطان، فضلا عن سكان بلدية أقورظ المترامية الأطراف شاركوا في استقبال الوزير الأول، ونصبت العديد من الخيام، وغصت بالمواطنين، ولم تؤثر حرارة الجو على حرارة، وحفاوة الاستقبال لوفد الوزير الأول المؤلف من أكثر من ثلاثين سيارة، ونحو 150 شخص

مهرجان مبادرة النخبة الشبابية لدعم الإصلاحات الدستورية.

القي محمد ولد بوسف ولد سكان كلمة في المهرجان الذي نظمته مبادرة النخبة الشبابية لدعم الاصلاحات الدستورية جاء فيه انه  لمن دواعي الشرف بالنسبة لي أن أقف اليوم أمام جمعكم الموقر بمناسبة مهرجان مبادرة النخبة الشبابية لدعم الإصلاحات الدستورية. وتأتي هذه المبادرة نتيجة للتحولات الجذرية المهمة التي عاشتها بلادنا ومازالت تعيشها ضمن إطار التحولات الإيجابية لمسار التصحيح سواء على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

ونتيجة لتلك التحولات الإيجابية, فقد آلينا على أنفسنا أن تكون مبادرتنا هذه ضمن الاصطفاف الأول لداعمي نهج الإصلاح والتطور , ولتبسيط الدوافع التي شجعتنا على هذه المبادرة هي قناعتنا الراسخة بأهمية هذا التوجه من أجل موريتانيا التغيير , ومن أجل موريتانيا المتصالحة مع ذاتها. السيدات والسادة, ايها الحضور الكرام . لقد اكدت الحكومة عن طريق السياسة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تمسكها بالحوار الشامل كخيار استراتجي لا مناص منه , من أجل الولوج إلى مسار توافقي يدعم المكتسبات التي لا تتوقف حدودها عند المجال السياسي فحسب بل تتعداها إلى مجالات مهمة أخرى , كالتنمية الاقتصادية والاجتماعية , وقضايا الوحدة الوطنية , ودعم دور الشباب كجزء فعال في العملية التنموية.

والدة الطفل القتيل ترفض دخول منزلها في نواكشوط وتروي تفاصيل جديدة

قالت مصادر من أسرة أهل باباه إن والدة الطفل القتيل علمت بقتله من خلال منشورات متداولة على الفيسبوك، وأنها علمت بمقتل ابنها في نواكشوط، وهي في مقاطعة كرمسين

 

 

وتقول المصادر إن الوالدة غادرت منزلها في مقاطعة الرياض قبل أيام وتركت زوجها وأبناءها مع عمتهم في المنزل.

 

وأشارت المصادر أن الوالدة المكلومة رفضت العودة مجددا إلى نواكشوط مؤكدة أنها لن تدخل ذلك المنزل بعد الآن.

 

 

وتضيف المصادر  أن العامل القاتل يعمل مع أسرة أهل باباه منذ 15 سنة وأنه وصل إلى بيت الأسرة منذ أن كان عمره 8 سنوات ولم يغادرها منذ ذلك الحين.

موريتانية تعتدي على مشعوذ أحتال عليها في"اكلينك"

 

أقدمت  سيدة في الثلاثين من العمر على  الاعتداء على مشعوذ من بين المشعوذين الأجانب الذين يحلقون بالعيادة المجمعة "بول اكلينك"كانت تزوره بغرض الاستشفاء. وحسب مصدر  فإن السيدة قامت بضرب المشعوذ على الرأس بمقبض من حديد عثر عليه إلى في خباء المشعوذ.

تفاصيل جديدة حول مقتل الاستاذ الجامعي الموريتاني ولد حرمة الله

قالت مصادر مقربة من أسرة المرحوم الدكتور الشيخ ولد حرمه الله إنه خلال الأسبوعين الأخيرين من حياته، واظب على تلاوة القرآن الكريم بشكل متواصل كما اعتذر لبعض أصدقائه الذين كان يلتقيهم بين الحين والآخر.

وقالت المصادر إن ولد حرمة الله كان يمارس رياضة لعبة الكرة الحديدية مع عدد الأطر، لكنه اعتذر لهم في الأسبوعين الأخيرين من حياته عن المواصلة.

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017