مقالات

..

 

 

 

 

   

مقالات

تعرض الوزيرة منت اصوينع للاختناق بدار الشباب القديمة وابن خالة ولد عبد العزيز ينقذها "فيديو"

حاصرت فلول من " البشمركة " و المهرجين و الطامعين مساء اليوم بدار الشباب القديمة وزيرة البيطرة فاطم فال منت أصوينع ، في مشهد مثير كاد يتحول إلى كابوس خطير.

منت أصوينع حاولت جاهدة أن تتخلص من الفلول فهرعت مسرعة نحو الباب الشمالي لدار الشباب القديمة، لكن العشرات لحقت بها، وحاصرتها فاضطرت للعودة أدراجها، الأمر الذي زاد من زحمة الناس حولها، وتضييق الخناق عليهامن طرف هؤلاء، وسط إلحاح بعضهم بمنحهم ما يريدون من حقيبتها اليدوية.

هذه الملاحقة اضطرت البعض من أصدقاء الوزيرة إلى استدعاء الشرطة لتأمين خروجها سالمة

ضابط موريتاني كبير يغتصب خادمة منزله القاصر تفاصيل مثيرة

علم من مصادر خاصة أن فتاة قاصرا بولاية نواكشوط الجنوبية قد تعرضت للاغتصاب من قبل رب عملها العسكري الذي تعمل في بيته، حيث قامت الضحية بتقديم شكاية للقضاء في حين هناك محاولات للتغطية على الجريمة.

وأكدت الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل إنها علمت بحالة الفتاة التي تعرضت للاعتداء الجنسي من طرف عسكري تعمل في بيته خادمة، في وقت غياب سيدة البيت (زوجته).

وقالت رئيسة الجمعية زينب بنت الطالب موسى في تصريح لصحيفة  مستقلة  ان فتاة تبلغ من العمر 16 عاما لجأت إلى مفوضية القصر بولاية نواكشوط الجنوبية، وقدمت شكوى مفادها إنها تعرضت للاغتصاب من قبل رب عملها العسكري”.

وأضافت رئيسة الجمعية إن الفتاة المولودة عام 2001 “قالت إن عسكريا تعمل خادمة في منزله اعتدى عليها، بعد عودته وقت في غير عادته، وحين كانت ربة البيت غائبة عن المنزل، ولم تستطع التحرك بسبب الاعتداء، وحين حضرت السيدة بعد الحادثة سألت الفتاة لمذا لم تقومي بعملك اليوم؟، فردت عليها: لا أستطيع التحرك بسبب اعتداء (فلان)”.

وأردفت بنت الطالب موسى “إن القضية وصلت إلى المحكمة الجنوبية، وأعادها وكيل الجمهورية إلى أن يُعمّق التحقيق، ويحضر والد الفتاة”.

و نددت الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل بما وصفته “الجريمة” مؤكدة أن هنالك محاولات لإخفاء الحقائق، قائلة: “يبدو أن القضية حصلت فيها عدة تدخلات، حيث سمعنا أن المعتدي على الفتاة، أعطى مبلغ خمس مائة ألف أوقية، للأسرة التي تحتضن الفتاة، من أجل إنهاء القضية وسحبهم للشكاية، وقالوا أنهم سمحوا له”.

 

وأضافت رئيسة الجمعية في حديثها  للصصحيفة  المستقلة  أن المتهم بالاعتداء على الفتاة لم يستطع النفاذ من القانون، معززة قولها “بما أن أبويها ليسا موجودين، قال وكيل الجمهورية إنه ضروري حضور ولي أمرها”، وهو ما تعتبره الجمعية تدخلا في القضية التي يجب بحسب قول رئيستها “أن تسلك المجرى القانوني الصحيح”.

عاجل / ولد نافع يقتل زوجته السالكه بشكل فظيع قرب مجمع الرحمة في تيارت"صور"

أقدم رجل خمسيني يدعى محمدسالم نافع قبل لحظات على دهس زوجته السابقة سلكها بنت امبارك بسيارته من نوع مرسدس200 وذالك أمام منزل شقيقها (الصورة)بتيارت خلف المدرسة 4 المحاذية لمجمع الرحمة ،وحسب شهود عيان تحدثوا لشبكة المراقب فإن الرجل تفاجأ بزوجته السابقة تنزل من سيارة اخرى ليقوم بدهسها  بواسطة مؤخرة سيارته  حيث تهشمت جمجمتها بشكل فظيع وقد التقطت كامرا شبكة المراقب صور دماء في مسرح الجريمة بجانب جزء من السيارة (بارا شوك)سقط بفعل قوة الصدمة،كما افادوا أنه سبق وأن هددها ان هي تزوجت برجل آخر بعد ان اجبرته على الخلع….

اعضاء في مجلس الشيوخ يتعهدون باحالة مديري التلفزة والاذاعة الموريتانية للسجن

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي توعد عدد من اعضاء مجلس الشيوخ الذين صوتو ضد التعديلات الدستورية باحالة المديرة العامة للتلفزة الدكتورة خيرة منت الشيخاني والمدير العام للاذاعة عبد الله ولد حرمة للسجن خلال فترة قصيرة وذالك بعد تعيين لجان خاصة للتحقيق في تسييرهما للمؤسستين واحتمال وجود فساد مالي كبير فيهما ورغم كون هدف مجلس الشيوخ انتقامي لما تعرضا له من حملات اعلامية في المؤسستين الرسميتين إلا ان المطلعين علي خفايا ادارة المؤسستين يعتقدان بان الموضوع مختلف بينهما ففي حين يشوب الغموض وعدم الوضوح تسيير مدير الاذاعة عبد الله ولد حرمة الله فانه من الصعب علي اي لجنة تحقيق ضبط عمليات فساد علي مديرة التلفزيون خيرة منت الشيخاني التي ابتعدت منذ تعيينها عن الامور المالية وسلمتها للجنة خاصة في التلفزيون

مليارات اوربا لمكافحة تطرف الشباب في موريتانيا تسلك طرقا ملتوية

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي حجم هائل من الفساد والتلاعب في مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات  في موريتانيا والذي كان محل اتفاقية تمويل بين المجموعة الأوروبية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ( ج إ م /ص أ ت /024-285) والموقعة من طرف الآمر الوطني (المسير ) للصندوق الأوروبي للتنمية بتاريخ 15 دجمبر 2014.

ويهدف المشروع إلي إقامة انسجام وتكامل تامين بين الأنشطة الهادفة إلي الرفع  من الظروف المعيشية للشباب  وتحسين وضعيتهم ، وترقية ثقافة السلم والتسامح في المناطق المستهدفة .

وقد تم اعتماد مقاربة تشاركية  غير ممركزة  مما يضمن  القرب من المستفيدين والتقرب إلى السكان المعنيين ، ولتحقيق هذه الاهداف السامية وضع الاتحاد الاوربي مليارات الاوقية تحت تصرف المشرف علي المشروع المعين من طرف الحكومة الموريتانية محمد سالم ولد بوخريص ولكن الطريقة التي ادار بها الاخير انشطة واعمال المشروع جعلته بعيدا عن تحقيق اهدافه بل عكس ذلك تماما ستساعد في زيادة تطرف الشباب من خلال متابعته لحجم الظلم والفساد في عمل المشروع

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017