مقالات

..

   

مقالات

عاجل / اكتشاف حالة حمى نزيفية في مستشفى الامومة تثير الهلع وتحدث بلبلة خطيرة"تفاصيل"

علم موقع تقدمي نت من مصادر خاصة ان  مركز الاستطباب للأم والطفل المعروف بمستشفى الامومة في لكصر قد استقبل اليوم حالة تم تشخيصها بحمى النزيفية الشديدة الخطورة لطفل لم يتجاوز الخامسة من العمر .

ورغم خطورة الحالة فإن المستشفى المذكور لم يقم بعزل الطفل المصاب بل تم ابقائه داخل غرفة مكتظة بعدد من النزلاء لديهم حالات حادية تتمثل في  النزلات البردية والتقيئ  او الاسهالات .

وبعد علم بعض النزلاء بأمر الطفل المصاب شهد المستشفى حالة من الهرج والبلبة من طرف ذوي الاطفال النزلاء اللذين طالبوا طاقم المداومة بضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة من اجل حماية الاطفال المتواجدين بالمستشفى من خطورة انتقال العدوى خاصة في ظل وجود الطفل المصاب خارج الحجز وبين بقية الاطفال السليمين.

Comments ()

ارملة تتهم الوزير الاول الموريتاني باغتصاب ارضها

غير بعيد عن مستشفى الشيخ زايد  وبالتحديد على بعد  كلمتر واحد شمال شرق مستشفى الشيخ زايد  وفي مطلع سنة 2000 غزت ظاهرة الكزرة هذه المنطقة وكان من السباقين لهذا المكان رجل معروف إسمه الحافظ ينحدر من ولاية ادرار وهو الذي تعود له ملكية القطعة المغصوبة .
وفي سنة 2003..اشترت من عنده السيدة عيشة منت محمد مساحة تتجاوز القطعين بمبلغ 200000 مئتي ألف أوقية وشيدت فيها مباني من بينها صالونا كبيرا وابنية من الزنك وظلت تسكنها فترة وتتعهدها أيام عطلة الصيف.. ولم يكن من ضمن ساكنة الحي خاصة  في هذه الفترة حسب شهادات الجيران أحد له علاقة قربى بالوزير الأول. .ويستمر الحال على ماهو عليه جيرة من الفقراء متآلفة فيما بينها ومتعاونة...إلى أن ساقت الأقدار الى هذه الكزرة  ممرضا يعمل الآن في مستشفى الشيخ زائد وهو ابن عم الوزير الأول وقد حل ضيفا ثقيلا على هذا الحي سنة 2006
حسب الجيران الذين وثفنا شهادتهم
احتل هذا الممرض قطعة مجاورة لمباني الأرملة وظل المستوطنون الجدد يتربصون الدوائر بالجوار..وشاء الله أن يصاب زوج السيدة عيشة بنت محمد بمرض عضال وينتقل للمعالجة في تونس واستمر في المرض سنتين إلى أن وافاه الأجل المحتوم يوم 19مارس سنة 2011..
*كيف بدأت مراحل اغتصاب أرض الأيتام. . Comments ()

رجل أعمال موريتاني يقدم مليوني دولار لزوجة الملك المغربي

 

أفادت مصادر مطلعة لموقع تقدمي نت  أن رجل الأعمال الموريتاني  المعارض والمقيم بالمملكة المغربية محمد ولد بوعماتو قام اليوم بتقديم تبرع سخي قدره مليوني دولار لصالح الجمعية  الخيرية التي ترأسها زوجة العاهل المغربي الملك محمد السادس ، الأميرة للا سلمى .

وينشط رجل الاعمال الموريتاني المعارض للنظام الحاكم في موريتانيا برئاسة محمد ولد عبد العزيز المقرب اجتماعيا من الرجل ، في المجال الخيري ،حيث يمول اكبر مستشفى خيري متخصص في طب العيون في العاصمة نواكشوط ويحمل اسمه من خلال هيئة بوعماتو الخيرية.

Comments ()

الاتحاد الاوربي يدفع 7مليارات لتعليم الموريتانيين الاسلام الصحيح

 

 


أنا شاب موريتاني ـ حامل شهادة وعاطل عن العمل ـ  على مشارف الثلاثين من
عمري، خريج المحروسة  " جامعة انواكشوط "... قسم الفلسفة.

شاركت قبل شهرين من الآن في دورة تكوينية ينظمها "مشروع الوقاية من
النزاعات والحوار بين الثقافات " وهو مشروع يتبع لوزارة الشباب والرياضة
وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.ومنسق هذا المشروع هو السيد محمد سالم
بوخريص.

المهم أني تلقيت مع زملاء لي تكوينا متواضعا حول آليات الإنعاش الرياضي
والسيسيو- ثقافي وكان مقدما بلغة فرنسية ضعيفة ... وقد تفاجأت أنا وبعض
من زملائي بأهداف هذا المشروع ـ الذي كنا نحسبه مشروعا تنمويا بحتا ـ حين
علمنا أن هدف المشروع ـ حسب القائمين عليه ـ هو "الحوار بين الثقافات!!!!
وسنفهم ـ لاحقا ـ  من التكوين ثم من صفحات المشروع على الفيس بوك والواتس
آب، أن المقصودَ من العبارة السالفة  هو " تهذيب الإسلام" حيث بدأت
أسماعنا تُمرَّنُ على أن الإسلام الذي يخص المسلم عن غيره بالمحبة
والإخلاص وشَدِّ اللُّحمة ليس إسلاما صحيحا والأحاديث الواردة في هذا
الشأن من أشباه " المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص.." " الدين النصيحة
قلنا لمن قال لأئمة المسلمين وعامتهم..." " لا يؤمن أحدكم حتى يحب
لأخيه..." " المسلم أخو المسلم.."كلها أحاديث ينبغي طرحها ونبذهافالإسلام ـ إسلام المشروع ـ هو دين التسامح والانبطاح والارتماء في
أحضان الغرب ، هو دين النعجة حين تكون في مواجهة مع أبي جعدة ... هو دين
> الخنوع والمسكنة.

Comments ()

الوزيرة الموريتانية بطلة فضيحة التصويت في مهمة جديدة بمالي مع صحفي

حصل موقع تقدمي نت علي معلومات خاصة تؤكد ان الوزيرة الموريتانية السابقة بطل فضيحة التصويت الاخيرة في الاتحاد الافريقي فطمة منت محمد السالك توجد حاليا في العاصمة المالية باماكو مع مدير موقع موريتاني مشهور وهم علي صلة بالوزير المالي الذهبي في موضوع نزع سلاح المتمردين في مالي

Comments ()

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

تقدمي على فيس بوك

البحث