مقالات

..

 

 

 

 

   

مقالات

شلل العمل في محاكم نواكشوط الجنوبية والشمالية لتكسير جميع مقاعدها

تعاني محاكم انواكشوط الشمالية والجنوبية من أزمة حادة في التجهيزات الضرورية حيث خلت قاعات جلساتها من المقاعد بعد تكسير جميع مقاعدها رديئة الصنع ،ورغم المراسلات المتكررة من المحكمتين لوزارة العدل الا أن أي تجاوب لم يحصل نتيجة انشغال الامين العام للوزارة برسائل التكوينات الخارجية التي تعتبر في مقدمة اهتماماته،

 

وحسب معلومات “شبكة المراقب” فإن أيًا من غرف محكمة ولاية انواكشوط الجنوبية لن تتمكن من عقد جلستها نظرا الى خلو القاعة من المقاعد حيث تأجلت جلسة الغرفة الجزائية الاسبوع الماضي للسبب ذاته،كما أن الانتشار الرهيب للباعوض والاوساخ في أروقة المحكمة شكل هو الآخر مأساةً تضاف الى مأسي تلك المحاكم على أكثر من صعيد….

صحفي مشهور يكتب عن الجيش

منذو اطاح المرحوم باذن الله المصطفي ولد محمد السالك بحكم المرحوم المختار ولد داداه بدأت اسو ء عملية اصطفاف عرفها هذا البلد المغبر وظلت عاصمة الباعوض والمستنقعات انواكشوط مسرحا لمعارك الصفوف المهلهلة والتي لم تترك سلاحا وضيعا وﻻ نبيلا الا اذلته في جولاتها البائسة ... سريعا امتطي ايتام حكم المؤسس خيول القبلية والجهوية المهجنة ينادون بما سيعرف لاحقا باستهداف اترارزة التي ستعاني من شرهم اضعاف ما ادعو انه يتهددها من غيرهم ...وبعد ان استنفذت الايدلوجيا ذاتها في حربها ضد حكم محمد خونا ولد هيدالة الذي حكمنا بيد بينشيه وبعض مما تبقي من فتات فكر (ماو)مغموس بالشريعة الاسلامية ... اطلت القبلية والجهوية باكثر من وجه كالح في عهد طويل العمر بإذن الله معاوية ولد سيد احمد الطايع .. ..طويل العمر معاوية اسس في عهده لسلطوية ادرار الناعمة التي ستعمل علي اخضاع الدخن في ارجاء المنكب بالمال والبنون ليصبح افراد الشعب كل الشعب اعضاء في جوقة (يحي الرئيس معاوية).. لم يتسني لاخينا طويل العمر سيد ولد الشيخ عبد الله ان يفعل شئ رغم خفة يد المحيطين به وسرعة وفاعلية اساليب الحلب التي اتبعوها.. بدأت ماكينة حاشيته عملية الشفط سريعا وتداعت سريعا هل غصت ؟..

عصابة من اللصوص تهاجم اسرة في توجنين فجر اليوم

هاجم خمسة لصوص فجر اليوم الأحد 2 ابريل 2017 أرة تقطن بمقاطعة توجنين، وسلبوها أغراض منزلية وبعض الثياب، وسط حالة هلع بمحيط الأسرة.
ووقع الهجوم فى حدود الخامسة فجرا قرب “مدرسة اليابان” الواقعة بمنطقة “بوحديده”.

الحزب الحاكم في موريتانيا يعلن اسماء لجنته المكلفة باجراء اصلاحات كبري

كلف المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية في اجتماعه الخميس الماضي لجنة قيادة منها بإنجاز تقرير تشخيصي للأوضاع السياسية في البلاد، وتقديم مقترحات للتعامل معها، إضافة لمقترح للعمل لإنجاز الاستفتاء الدستوري.

وقالت مصادر قيادة في الحزب الحاكم إن اللجنة تولى رئاستها نائب الحزب اجيه ولد سيداتي، وضمت في عضويتها عددا من القيادات البارزة في الحزب.

 

وأضاف المصادر أنها ضمت في عضويتها: - إلى جانب رئيسها –

مدير الامن يكشف الدولة التي سلم لها ولد صلاحي قبل وقوعه بيد الامريكيين

ظل اسم الدولة التي سلمت لها السلطات الامنية الموريتانية المواطن محمدو صلاحي قبل تسليمه للامريكيين غامضا ولم يتم تحديده بشكل كامل حتي من طرف السجين نفسه

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017