مقالات

..

 

 

 

 

   

مقالات

الشرطة الموريتانية تعتقل اول هارب موريتاني من العدالة الامريكية

 

ألقت مفوضية الشرطة الخاصة بالجرائم الإقتصادية والمالية ألقبض على شاب موريتاني متهم بعمليات تحايل على مواطنيين أميركيين من اوصول يمينية فى ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمركية.

Comments ()

ثلاثة مواقع موريتانية فقط لم تشتري القراء الوهميين تعرف عليها

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي ان ادارة موريتانيا الآن المتخصصة في تصنيف وترتيب المواقع الموريتانية تراجعت عن قرارها ضد المواقع التي تتسلق ترتيب التصنيف في موريتانيا من خلال دفع الاموال لشراء قراء وهميين باعتماد الترتيب المحلي بعد اطلاعها بان الموقع الموريتاني الاول الاخبار انفو والثاني موقع الصحراء يستخدم نفس الخدمة لشراء القراء الوهميين والتي يمكن معرفة اصحابها بسهولة من خلال ظهور العلم الامريكي اسفل تصنيف آلاسكا مع عبارة Advanced Plan Only وهو نفس ما ينطبق علي جميع المواقع التي تحتل الصفحة الاولي في موريتانيا الآن ماعدا ثلاثة مواقع مازالت ترفض الدفع للحصول علي قراء وهميين وهي مواقع صحراء مديا واطلس انفو وتقدمي نت حيث يمكن الاطلاع علي ذالك بسهولة من خلال الرجوع للمعلومات المصاحية لترتيب تلك المواقع علي آلاسكا

Comments ()

حراك لمعلمين يقلل من قيمة مبادرة بنت اصوينع ويفضح اسرارها

 

قال نشطاء في حراك لمعلمين من مختلف التشكيلات بأن التظاهرة التي نظمتها السيدة فاطم فال بنت اصوينع وزيرة البيطرة عرفت مقاطعة واسعة من قبل أطر وجماهير لمعلمين من مختلف التشكيلات ( الحراك..النداء. ) وذلك بالنظر إلى القطيعة الكبيرة بين النشطاء  والوزير بنت اصونع،منددين بانتهازية السيدة الوزيرة،في إشارة إلى أن تحركها في هذا الوقت كان فرصة ضائعة ولم تجد صدى لدى الجماهير..

وجاء في بيان تلقينا نسخة منه: انقيمة الحقوق الإنسانية ضرورية يتطلبها الواقع داخل أي وطن يضم تنوعا عرقيا وثقافيا.. مما يعطي للمواطن دفعا ورغبة جامحة للمساهمة في بناء الوطن والتشبث بقيم المواطنة وما يرتبط بها..وحين تقوم الدولة بلفتة الى ذلك النضال وتمنحه ميزة  وتتعاطى معه ينبغي ان تكون هذه الخطوة مدروسة ومتماشية مع الواقع النضالي ومتطبات جماهيره العريضة.. وما رأيناه اليوم  للأسف أن الدولة الموريتانية تعاملت مع شخصيات ووجوه بعيدة كل البعد عن الجماهير المناضلة و لم تحمل يوما واحدا المشعل النضالي والدفاع عن حقوق ا لمعلمين الذين أضطهدوا ردحا من الزمن..بل كانت كانت السيدة التي المعينة وزيرة لأول مرة تتويجا لنضالنا ربية القبيلة والمشيخات التقليدية التي سامت لمعلمين جميع أصناف الاحتقار والعزلة الاجتماعيةوالنظرة الدونية والظلم والابتزاز. .  وهم اليوم في ثورة ضد هذا السلوك وضد جميع أشكال الظلم والحيف والعبودية التي تمارس ضد الفئات المهشة..

Comments ()

تعرض الوزيرة منت اصوينع للاختناق بدار الشباب القديمة وابن خالة ولد عبد العزيز ينقذها "فيديو"

حاصرت فلول من " البشمركة " و المهرجين و الطامعين مساء اليوم بدار الشباب القديمة وزيرة البيطرة فاطم فال منت أصوينع ، في مشهد مثير كاد يتحول إلى كابوس خطير.

منت أصوينع حاولت جاهدة أن تتخلص من الفلول فهرعت مسرعة نحو الباب الشمالي لدار الشباب القديمة، لكن العشرات لحقت بها، وحاصرتها فاضطرت للعودة أدراجها، الأمر الذي زاد من زحمة الناس حولها، وتضييق الخناق عليهامن طرف هؤلاء، وسط إلحاح بعضهم بمنحهم ما يريدون من حقيبتها اليدوية.

هذه الملاحقة اضطرت البعض من أصدقاء الوزيرة إلى استدعاء الشرطة لتأمين خروجها سالمة

Comments ()

ضابط موريتاني كبير يغتصب خادمة منزله القاصر تفاصيل مثيرة

علم من مصادر خاصة أن فتاة قاصرا بولاية نواكشوط الجنوبية قد تعرضت للاغتصاب من قبل رب عملها العسكري الذي تعمل في بيته، حيث قامت الضحية بتقديم شكاية للقضاء في حين هناك محاولات للتغطية على الجريمة.

وأكدت الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل إنها علمت بحالة الفتاة التي تعرضت للاعتداء الجنسي من طرف عسكري تعمل في بيته خادمة، في وقت غياب سيدة البيت (زوجته).

وقالت رئيسة الجمعية زينب بنت الطالب موسى في تصريح لصحيفة  مستقلة  ان فتاة تبلغ من العمر 16 عاما لجأت إلى مفوضية القصر بولاية نواكشوط الجنوبية، وقدمت شكوى مفادها إنها تعرضت للاغتصاب من قبل رب عملها العسكري”.

وأضافت رئيسة الجمعية إن الفتاة المولودة عام 2001 “قالت إن عسكريا تعمل خادمة في منزله اعتدى عليها، بعد عودته وقت في غير عادته، وحين كانت ربة البيت غائبة عن المنزل، ولم تستطع التحرك بسبب الاعتداء، وحين حضرت السيدة بعد الحادثة سألت الفتاة لمذا لم تقومي بعملك اليوم؟، فردت عليها: لا أستطيع التحرك بسبب اعتداء (فلان)”.

وأردفت بنت الطالب موسى “إن القضية وصلت إلى المحكمة الجنوبية، وأعادها وكيل الجمهورية إلى أن يُعمّق التحقيق، ويحضر والد الفتاة”.

و نددت الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل بما وصفته “الجريمة” مؤكدة أن هنالك محاولات لإخفاء الحقائق، قائلة: “يبدو أن القضية حصلت فيها عدة تدخلات، حيث سمعنا أن المعتدي على الفتاة، أعطى مبلغ خمس مائة ألف أوقية، للأسرة التي تحتضن الفتاة، من أجل إنهاء القضية وسحبهم للشكاية، وقالوا أنهم سمحوا له”.

 

وأضافت رئيسة الجمعية في حديثها  للصصحيفة  المستقلة  أن المتهم بالاعتداء على الفتاة لم يستطع النفاذ من القانون، معززة قولها “بما أن أبويها ليسا موجودين، قال وكيل الجمهورية إنه ضروري حضور ولي أمرها”، وهو ما تعتبره الجمعية تدخلا في القضية التي يجب بحسب قول رئيستها “أن تسلك المجرى القانوني الصحيح”.

Comments ()
المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017