مقالات

..

 

 

 

 

   

مقالات

هوية رجل الاعمال الوحيد الذي يقدم زكاة صحيحة في موريتانيا

 

رغم وجود عدد كبير من رجال الاعمال في موريتانيا الذين يتجاوز حجم ثرواتهم المليارات من الاوقية إلا أن أثر الزكاة المقدمة من طرفهم والمفروض أن تكون مئات الملايين من الأوقية شبه منعدم في اوساط المجتمع الموريتاني الفقير حيث تنحصر زكاة هولاء علي تقسيم مبالغ بسيطة جدا لا ترقي لربع ما فرضته الشريعة الإسلامية عليهم او تقديمها لاقربائهم اومحيطهم الاجتماعي الضيق  ومن خلال بحث دقيق لموقع تقدمي نت عبر مصادر متعددة فإن رجل الاعمال الموريتاني محمد زين العابدين ولد محمد محمود مدير شركة توزيع المعلوماتية هو الوحيد الذي تستفيد الشرائح الفقيرة من مختلف فئات المجتمع الموريتاني من الزكاة السنوية التي يقدم ويصل حجمها لمبالغ مالية معتبرة

Comments ()

ولد الدحان يحكي قصته مع حادث 13.10.2012 و يطالب بتحقيق في الظروف المشبوهة التي صحبت مستخرجات الحوار

بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله وسلم على خير وأشرف المرسلين

كل من كان يراقب مجرى الأمور في الآون الأخير لا يخفى عليه بأن بعض التجاوزات و التصرفات جرت بدون سبب مقنع و في ظروف مشبوهة.. و من هنا أتت أسئلة تكاد تخفي أجوبتها.. لماذا هذا الهجوم الممنهج ضد بريئ من حين لآخر ؟ وهذا في بلد لم أعش فيه منذ زمن طويل وأنا فيه ،،غريب،،.. هل كان لي أعداء و ظفروا بي كي ينتقمون مني؟ و هل صرت دون علمي زعيم معارض ذا مشروع سياسي طموح يخشاه النظام؟ أم هناك أسباب أخرى؟؟ هذه التسائلات ليست خوفا أو تهربا مني من قضاء الله بل نحمد الله من قبل و من بعد و ليست أيضا بعدا أو ابتعادا من قول الشاعر ،،إذا القوم قالوا من فتى؟ خلت أنني    عنيت فلم أكسل ولم أتبلد،، بحسب ما هي اقتراب من و إلى الحقيقة بإقتباس شيئ من ،،منطق غير رتيبي،، نسبتا إلى طريقة التعتيم على المشكلة الحقيقية ودثر أثرها و لكن لكي نفهم حقيقة ما جرى في الفترة الماضية أتركونا نتتبع الأحداث من بدايتها و في صياغها الحقيقي و المقنع

تمهيد

2011 محيط مشبوه

في أجواء الربيع العربي سنة 2011 حيث انكسرت القيود و تشابكت الخيوط و تلاشت الحدود بدأ المحيط الذي كان حولي يتغير و ظهرت علي أعراض غريبة.في تلك الفترة لاحظت في بحثي عن العمل إنطباعات غير مفهومة من بعض عارضين العمل آنذاك حيث كانت لديهم رغبة بأن أضف إلى سيرة حياتي ثهادة عمل لفترة معينة وكأنهم يعرفون أن لي شهادة عمل لتلك الفترة. صحيح أنا عندي إفادة عمل قديمة من موريتانيا و التي عملتها أصلا عندما كنت طالبا من أجل أسباب لا علاقة لها بالعمل وعملت منها سيرة حياة آنذاك لغرض يخص بي ولكن لم أعمل بها يوم واحد و لم أخدع بها. هذا الإنطباع الغريب من عارضي العمل صحبته خيبة أمل كلما رفضت إضافت شهادة عمل لتلك الفترة. بعد فترة من البحث وجدت  عمل في نهاية 2011 و أخذت الأمور مجراها حتى نهاية2013 قررت إنهاء ذلك العمل بنفسي.

Comments ()

مالي تعتقل صحفي موريتاني هويته

كشفت مصادر إعلامية أن سلطات الأمن في مالي أوقفت اليوم الصحفي محمد عبد الرحمن ولد الشيخ أحمدو الذي يعمل لصالح موقع “الحرة” في النواره دون تقديم أي مبرر لخلفية الإعتقال.

المصادر أيضا ذكرت أن ولد الشيخ أحمدو دخل الأراضي المالية بناءا على اعتماد من طرف الهيئة الإعلامية التي يعمل بها والتي تتبع لشبكة قناة الحرة الأمريكية بوصفه مراسلا لها في منطقة غرب إفريقيا.

Comments ()

الحكم بالاعدام علي موريتانية شاركت مع عشيقها في قتل زوجها

أصدرت الغرفة الجزائية الجنائية بمحكمة استئناف انواكشوط (تشكلة مغايرة) برئاسة القاضي/محمد يحظيه ولدمحمد المخطار ظهر اليوم حكمها في قضية قتل رجل في الحوض الشرقي يدعى /محمدولدلحوار من طرف آخر اتهم باقامة علاقة مع زوجته وهي القضية التي أتهمت فيها هذه الاخيرة بالمشاركة بعد أن تكتمت على الجريمة وشاركت في التخطيط لها رفقة عشيقها وذلك حسب مااثبتته الوقائع ،حتى تتمكن التخلص منه والزواج بالجاني .

الحكم جاء ليلغي ويحل محل الاحكام السابقة عن الدرجتين الاولى والثانية حيث جاءت كلها ببراءة المتهمة خديجة بنت محمد ولدمحمدفال قبل ان يتم نقضها من طرف الغرفة الجزائية بالمحكمة العليا واعادتها الى تشكلة أخرى لم يسبق لاي من أعضائها النظر في الملف جالسا أو واقفا.

Comments ()

مشاهد بشعة لتعذيب طفلة موريتانية لم تتجاوز من العمر 8 سنوات "فيديو"

 

حصل موقع تقدمي نت على فيديو يظهر مشاهد بشعة لتعذيب طفلة موريتانية لم تتجاوز السنة الثامنة من العمر .

ويظهر الفيلم الذي تم تسجيله من طرف مؤسسة اعلامية اجنبية صورة الفتاة رفقة ذويها والطريقة التي يتم تعذيبها من خلالها .

 

Comments ()

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

تقدمي على فيس بوك

البحث