مقالات

..

   

مقالات

تقدمي نت تكشف هوية المراة الموريتانية الوحيدة التي تم اهدار دمها "فيديو"

حصل موقع تقدمي نت على فيديو ترد فيه الناشطة الحقوقية الموريتانية ورئيسة منظمة النساء معيلات الاسر آمنة منت المخطار على الفتوى التي اصدرها في حقها يحظيه ولد داهي زعيم مايعرف "احباب الرسول " بإهدار دمها .

وعلل ولد الداهي، في نص فتواه التكفيرية الأولى من نوعها التي تحرض على القتل علنا في موريتانيا ما ذهب إليه، بأن: “بنت المختار دافعت عن كاتب المقال المسيئ إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ولأنها تعتبره سجين رأي، كما أنها تصف جماعة أحباب الرسول بأنهم بوكو حرام، وأنهم تكفيريون”.

المدير العام لامكستيب يحشد لإستقبال عزيز في آدرار

أعرب تحالف سياسى يقوده المدير العام لشركة امكستيب محمد ولد باهيه عن جاهزية ولاية آدرار لاستقبال الرئيس نهاية الشهر الجارى، وتمسك سكانه بالرئيس إلى الأبد.

 

وعبر التحالف فى حفل أقامه البارحة بنواكشوط عن ارتياحه للمنجز فى عهد الرئيس الحالى، وتطله لتمسك الشعب برئيسه فى المرحلة القادمة من أجل تعزيز التنمية وتحصين المنجز على الأرض.

المغرب يدعم التحركات المشبوهة ل "افلام " في باريس "تفاصيل "

اكدت منظمة العدل والتنمية احدى المنظمات الاقليمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا قيام المملكة المغربية  بترتيب اجتماعات بالرباط  لحركات انفصالية موريتانية تطالب بالحكم الذاتى بموريتانيا  ومنها حركة الزنوج الأفارقة الموريتانية "أفلام "وكذلك اجتماعات للحركة داخل باريس برعاية مغربية لاعلان الحكم الذاتى للزنوج الافارقة بموريتانيا.

وقالت المنظمة، في بيان صحفي ان عقد اجتماعات لحركة موريتانية انفصالية داخل الرباط وبرعاية المغرب وترتيب اجتماعات بباريس ياتى نتيجة التوتر بين موريتانيا والمغرب بسبب ازمة الكويرة على الحدود المغربية الموريتانية وبعد تاكيد الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بان الكويرة ارض  صحراوية والوجود العسكرى الموريتانى بالمنطقة  مع نقل اسلحة موريتانية هناك .

بعثة تبشيرية تقوم بحقن طفل في عرفات بمادة مخدرة بعد امتناعه عن الدخول في المسيحية "فيديو "

حصل موقع تقدمي نت على فيديو يظهر قصة مؤساوية لاسرة موريتانية تعرضت لجريمة بشعة من طرف بعثة تبشيرية  تحمل جنسيات فرنسية واسبانية قامت بملاحقة هذه الاسرة من انواذيبو الى انواكشوط  واقدمت على تنفيذ مخططها الاجرامي في ولدها القاصر والذي يعاني من مرض مزمن في ركبته حين رفض  قراءة الانجيل والدخول المسيحية وذلك عن طريق حقنه بمادة مخدرة وتركه يعاني رفقة اسرته اهوال المخدرات.

حرب بين مدير وكالة التضامن ومديره الاعلامي

ذكرت مصادر خاصة في وكالة التضامن لتقدمي نت بحدوث خلاف شديد بين مدير الوكالة حمدي ولد المحجوب ومديره الاعلامي محمد ولد الكوري بسبب اتهام الاول للاخير بعدم القيام بعمله الاعلامي في الدفاع عن المؤسسة واقتصاره علي عدد من اصدقائه الذين ليس لهم اي تاثير اعلامي علي المستوي المحلي

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

البحث