مقالات

..

   

مقالات

فيديو خاص لعملية انتشال مثيرة لجثة في الحي الساكن "فيديو"

حصل موقع تقدمي نت على فيديو لعملية انتشال جثة طفل يبلغ من العمر 12 سنة غرق في بركة ماء خلفتها حفريات شركة النجاح بالمطار القديم وفق بعض الشهود .

ويظهر الفيديو اللحظات الصعبة التي قام فيها مواطنون بانتشال جثة الطفل بعد مرور اكثر من ساعة على غرقه وبعد ان تاخرت فرق الحماية المدنية .

استقالة صحفية مشهورة من التلفزيون بسبب غريب "هوية + صورة"

أكدت الإعلامية إيمان عياد أنها تقدمت بإجازة رسمية من قناة (الجزيرة) الفضائية هرباً من التشويه الإعلامي الذي مارسته إدارة القناة تجاه ما يحصل من أحداث في الدول العربية، مشيرة إلى أن ضميرها لا يسمح لها الاستمرار في قناة شاركت في قتل الشعب العربي.

وأضافت الإعلامية عياد في اتصال هاتفي أجراه معها موقع "البعث ميديا" بأنها قد تتقدم باستقالة رسمية قريباً من القناة للاستقرار في العاصمة الأردنية عمان. ‏ 
واستغربت عياد استمرار بعض الإعلاميين السوريين بعملهم في قناة (الجزيرة) متسائلة كيف يمكنهم قراءة أنباء تمس بلدهم وأبناء شعبهم؟!. ‏ 
وعن تواصلها بزملائها في القناة أجابت عياد: منذ أن تقدمت بإجازتي لم أتواصل مع أي شخص من داخل القناة.

السفير الفرنسي يتفاجئ من جهل وزير موريتاني "هويته"

افاد مصدر موثوق لموقع تقدمي نت ان السفر الفرنسي في موريتانيا السيد  اجويل مامير تفاجئ خلال زيارة اداها لوزير التجهيز والنقل السيد  أحمد سالم ولد عبد الرؤوف في مكتبه بالوزارة بعدم المام الوزير بالقضايا المتعلقة بقطاعه .

وحسب المصدر فإن السفير تباحث مع الوزير سبل التعاون الفرنسي الموريتاني في مجال التجهيز والنقل حيث تحدثا عن المجالات التي يمكن للبلدين الاستفادة منها خدمة لتوطيد التعاون الثنائي ، لكن السفير حين سئل الوزير عن الدور الذي يمكن لفرنسا ان تلعبه في تذليل المشاكل المتعلقة بالطريق الدولي الرابط بين موريتانيا والسينغال المعروف بطريق "روصو" خاصة وانه يضيف السفير على اضطلاع بالاهمية الاستيراتيجية لهذا الطريق و حاجة موريتانيا الى تعبيده وفق المعايير الدولية .

رد عليه الوزير

عندما يخالف الوزراء تعليمات الرئيس ولد عبد العزيز!

 

اجتمع رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزبز، قبل فترة برؤساء مجلس إدارات المؤسسات الرسمية، وبحضور الوزير الأول، من أجل حثهم على القيام بالمهمة المسندة إليهم والاستماع لمقترحاتهم وتبادل الأفكار، دعما للحكامة الرشيدة وتسهيل نفاذ المواطنين إلى الخدمات العمومية.

وأثناء الاجتماع أمر رئيس الجمهورية بأن يكون رؤساء مجالس الإدارات سلطة تسييرية موازية تفاديا لهدر الأملاك العمومية وتقيد سلطة الفرد التي كان يتمتع بها مديرو المؤسسات، كما حثهم على محاربة الفساد واستغلال النفوذ أيا كان مصدره.

وتقرر في هذا الإطار أن لا تتم عمليات الاكتتاب أو إبرام الصفقات الكبيرة إلا بموافقة مجلس الإدارة، وطلب من الحكومة بتنفيذ هذه التعليمات.

ورغم أن الوزير الأول شدد على أعضاء الحكومة أن يضعوا في عين الاعتبار التقارير والمقترحات امقدمة من رؤساء مجالس الإدارات، فإن الوزراء يواصلون تجاهل كل ما يصدر منهم، في خطوة تنم عن عدم اكتراث بتعليمات الرئيس، ودعما للمديرين الذين يرفض بعضهم التعامل مع واقع أن مجلس الإدارة هو أعلى سلطة تسييرية لكل مؤسسة.

هوية الرجل الرجل الذي يقف وراء القوانين المخالفة للشريعة الاسلامية في موريتانيا "صورة"

جدل واسع تعيشه الساحة الموريتانيةهذه الايام بسبب محاولة الحكومة ممثلة في وزير العدل تمرير قانون جديد يتعلق ب” النوع”وهو القانون الذي لقي معارضة قوية على اكثر من صعيد .

القانون المثير هذا طرح عدة تساؤلات تتعلق بمن هيئه ومن تكفل باهانة المجتمع الموريتاني المسلم بتقديمه اليه في هذه الصورة الغير أخلاقية—-شبكة المراقب وسعيا منها الى الوصول الى الحقيقة، توصلت بمعلومات تحدد هوية الرجل الذي يقف وراء هذه القوانين الهدامة التي لطالما يطل علينا وزير العدل بين الفينة والاخرى ببعض منها  ،الاسم الذي توصلنا اليه يتعلق  بالمستشار أو المكلف بمهمة بوزارة العدل حيموده ولد رمظان الذي حطم رقما قياسيا في المكوث في منصب واحد تجاوز العقدين من الزمن ويعتبر وراء الكثير من القوانين الفاسدة التي عرفتها منظومتنا القضائية ليس لغزارة معلوماته القانونية وانما لخبرته الجيدة في اكتشافها من قوانين اجنبية وترويضها بواسطة مايعرف بالنسخ واللصق مستعينا بالمستشارة الاوربية في نفس الديوان ،الغريب في الامر أن الحكومة التونسية سبق وان رفضت تقديم قانون مشابه خشية الاصطدام بالشعائر الدينية ،عكس الحكومة الموريتانية التي يبدو أنها جادة في الدفاع عنه من أجل إرضاء بعض الشركاء الدوليين الذين أصبح همهم الوحيد هو علمنة الدول حتى أنهم أصبحوا يشترطون ذالك التوجه مقابل أي تعاون اقتصادي.

(شبكة المراقب)

المزيد من المقالات...

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

البحث