السياسية

البنك المركزي يحرج مسؤول افريقي مهم خلال مؤتمر صحفي “تفاصيل”

افادت مصادر اعلامية بفشل المؤتمر الصحفي الذي نظمه البنك المركزي لصالح الدكتور بنيديكت آكي أورامه رئيس البنك الإفريقي للإيراد والتصدير “افريكسيم بانك ” في ختام الزيارة التي اداها خلال اليومين الماضيين لبلادنا.

ووفق المصادر فإن فشل المؤتمر بدى واضحا بعد انتظار المشرفين عليه لاكثر من ساعة ونصف من اجل حضور بعض الصحفيين وذلك لطرح الاسئلة على الضيف الافريقي ، رغم ان المؤتمر كان مقررا له ان ينطلق الساعة السادسة ولم يبدأ سوى السابعة والنصف بعد عدة اتصالات اجراها المشرفون ببعض معارفهم من الصحفيين وذلك لحضور المؤتمر المذكور .

ورغم كل تلك الاتصالات فلم يحضر المؤتمر سوى ثلاثة صحفيين من الاعلام المستقل وصحفيين فقط من الاعلام العمومي وهو الشيئ الذي احرج البنك وجعل ملامح الانزعاج بادية على الضيف الافريقي من مستوى الحضور الاعلامي الهزيل للمؤتمر.

وحسب بعض المصادر فإن غياب وسائل الاعلام عن هذا المؤتمر يعود ربما في الاساس الى ضعف التنسيق الذي تقوم به الجهات المسؤولة عن الاعلام بالبنك مع المؤسسات الاعلامية خاصة المستقلة منها. 

 وقد اكد المسؤول الافريقي استعداد بنك افريكسيم بانك  لمنح موريتانيا استثمارات تصل قيمتها إلى 1,5 مليار دولار امريكي في الصيد والمناجم والقيمة المضافة والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى