السياسية

سهرة انتخابية للحزب الحاكم بالطينطان يتعهد فيها مرشحوه بتغيير وجه المدينة دون تَكَسّب (صور)

 نظم مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لمنصب عمدة الطينطان ليلة البارحة سهرة انتخابية حاشدة حضرها منسق حملة الحزب بالمقاطعة إلى جانب مرشحيه للنيابيات والبلديات ، وقد  تحدث خلال السهرة المترشحون عن الحزب للمناصب الانتخابية في المقاطعة، ومنسق حملة الحزب الحاكم على مستوى الطينطان، وبعض الأطر، والفاعلين ، كما شهدت إنعاشات فنية وأدبية .

المرشح لمنصب العمدة : سنغير وجه المدينة دون تكسّب بها 

المرشح لمنصب العمدة عن حزب الاتحاد محمد المختار محمد التراد الملقب يحييه قال في كلمته بالسهرة إن ترشحه جاء بعد اطلاعه على النواقص التي تعاني منها المدينة في مجال الماء والكهرباء والتعليم ، مشددا أنه لا يريد التكسب بالمدينة وإنما أتى عن قناعة تامة وعشق لخدمة الوطن حتى يكمل ما فيه من نقص .

وأضاف العمدة أن مقاطعة الطينطان من أكبر مقاطعات موريتانيا لموقعها الحدودي وطفرتها الاقتصادية ، وبلديتها المركزية مهمة  وقد أعطتها القيادة الوطنية ممثلة في رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اهتماما خاصا حيث وجدها الريس في بقعة ماء وجعلها في الثريا لكنها الآن بحاجة إلى إرجاع دورها التنموي ، وسيتم ذلك حين تجد من أبنائها المخلصين من يسعى لذلك  لأن أهلها مساعدين وينقصها التسيير فقط وهو ما سأحاول بعقلانية ــ حسب تعبيره ــ

وأشاد العمدة بالجو السياسي الذي يطبع الحملة في الطينطان حيث لا صدامات ولا ملاسنات وإنما ممارسة ديمقراطية بحرية .

وعن تأثير مغاضبة العمدة الحالي للبلدية محمد الأمين ولد خطري وتأثيرها على النتائج قال ولد التراد في تصريح لنوافذ إن ترشح ولد خطري  لن يؤثر على الحزب وهو مخالف لتعليمات الحزب .

وتوقع العمدة فوز الحزب الحاكم  في الشوط  الأول بواقع خمسة وتسعين في المائة .

منسق الحملة : سنفوز بمقاطعة المقاطعة البرلمانية وبلدياتها الثمانية

بدوره منسق حملة الحزب الحاكم بالطينطان يحي ولد عبد الله حث جماهير السهرة على التصويت للوائح الحزب في النيابيات والجهويات والبلديات مؤكدا أن حزبه سيفوز بنواب المقاطعة الثلاثة وبلدياتها الثمانية .

وقال منسق الحملة إنه يعول على النساء لرفع نسبة المصوتين للحزب داعيا من سماهم بالمرشحين غير الجديين إلى تجميد ترشحهم ودعم الحزب ، مشيدا بالانضمامات التي شهدها الحزب بعد افتتاح الحملة

ووعد منسق الحملة بحل جميع مشاكل المقاطعة ورفع التحديات التي تواجهها

ولد سيدي : نحن في تصاعد والقادم أجمل

بدوره نائب المقاطعة المنتهية ولايته ومرشح الحزب لنفس المنصب سيدي محمد ولد سيدي قال إن الأيام الثلاثة الماضية من الحملة شهدت نشاطات كان كل واحد منها بعد الآخر أقوى منه ، وهوما يؤكد أن الحزب في تصاعد وأن القادم أجمل .

وقال ولد سيدي إن الطينطان سيشهد نهضة في السنوات القادمة ، وأن هدف مرشحيه هو خدمة المواطنين ، مطالبا الجماهير بأن تصارحهم إذا كان من بينهم من أكل المال العام لمحاكمته وإزاحته .

ووعد ولد سيدي بتشييد طريق لحداده لتسهيل النقل والخفض من تكاليفه .

وأكد مرشح الحزب للنواب أن نواب الحزب يعرفون مشاكل المواطن وسيخدمونهم ، متحدثا عن بعض إنجازاته في مأموريته المنصرمة ، والتي كان آخرها التعاقد مع مصنع مالي لتوريد ركل للطينطان خاصة .

وتعهد المرشح النيابي بعصرنة مدينة الطينطان وتوفير الكهرباء والماء في أحيائها ، مشيدا بإنجازات الرئيس قائلا إنه أنجز ما وعد مشددا أن موريتانيا ستكون في عام 2022 قطر رقم 2 لأنها ستصدر من حقل الغاز أكثر من ما تصدر قطر .

وأكد ولد سيدي أن هنالك 200 مدينة في المقاطعة يعرفون احتياجاتها في الصحة والتعليم والمياه وغيرها وهدفهم هو خدمة مواطنيها ، متوقعا الفوز بجميع بلديات المقاطعة وبنائبين ونصف من نوابها مع إمكانية الفوز بالنصف الآخر إذا ساعدهم المواطنون .

بنت الغزواني : سنعمل على معالجة مشكل التفكك الأسري ونطالب الأطر بالالتحاق بالمقاطعة

بدورها أم الخير بنت العزواني المرشح الثاني على لائحة الحزب قال في كلمتها إنهم تأكدوا من خلال السهرة أن المناضلين يسيرون في اختيارات الحزب .

وأضافت بنت الغزواني أن مدينة الطينطان شاهد حي  على الإنجازات التي حققها الرئيس محمد ولد عبد العزيز ولذلك يجب أن نكافئه  بالتصويت للحزب والثبات على الولاء

وطالبت النائب  النساء بالمشاركة بفعالية متعهدة بمعالجة مشكل التفكك الأسري ودعم التعاونيات مطالبة أطر الطينطان بالالتحاق به لدعم خيارات الحزب في الاستحقاقات القادمة .

ولد سيدي ببكر يدعو إلى تجاوز الأسرية والقبلية والتصويت لخيارات الحزب  

المرشح الثالث على اللائحة النيابية للحزب الحاكم سيدي عالي ولد سيدي ببكر قال في مداخلته إنه لولا الرئيس لكان مصيرنا جميعا مجهولا ، مشددا أن المشكلة ليست في الأشخاص وإما في من يقدر على حمل الأمانة ويستطيع حملها .

 ودعا ولد سيدي ببكر إلى تجاوز الأسرية والقبلية والتصويت لخيارات الحزب فالقبيلة لا تحل المشاكل وكذلك العنصرية .

هذا وقد شهدت السهرة إنعاشات فنية وإلقاءات أدبية من أبرزها المداخلة الأدبية للبداع محفوظ ولد عبو التي أنشد خلالها مجموعة (اطلع ) من امريدميده تدور حول كاف يقول :

الطينطان اترشحلك

يحييه للبلدية

أخير لك كان أنجح

وخير زاد اله هي

كما أشفعها بروائع من مديح المصطفى صلى الله عليه وسلم .

مرشحو الحزب الحاكم خلال السهرة

مرشحو الحزب الحاكم خلال السهرة

مرشح الحزب الحاكم لمنصب عمدة الطينطان

مرشح الحزب الحاكم لمنصب عمدة الطينطان

منسق حملة الحزب الحاكم في الطينطان

منسق حملة الحزب الحاكم في الطينطان

النائب سيدي محمد ولد سيدي خلال كلمته في السهرة

النائب سيدي محمد ولد سيدي خلال كلمته في السهرة

النائب أم الخيري بنت الغزواني خلال كلمتها في السهرة

النائب أم الخيري بنت الغزواني خلال كلمتها في السهرة

النائب الثالث للحزب في الطينطان

النائب الثالث للحزب في الطينطان

ولد عبو في مداخلته في السهرة

ولد عبو في مداخلته في السهرة

جانب من الحضور

جانب من الحضور

جانب من الحضور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

 

 

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

 

 

 

биткоин-миксер

лучший биткоин миксер

как очистить крипту