السياسية

تفاصيل مرعبة عن اكبر عملية قتل لسكان نواكشوط بالمواد الغذائية

تنتشر بشكل مذهل في الأسواق الموريتانية عينات كثيرة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، كاميرا موريتانيا الحدث تجولت في السوق المركزي لبيع المواد الغذائية ورصدت عدة عينات تباع في العراء وهي منتهية الصلاحية كما رصدت بعض المواد الأخرى التي وضعت عليها طوابع بتاريخ جديد، وأغلب هذه المواد هي مواد معلبة وتناولها خطير على صحة المواطنين.

وأثناء تجولنا رصدنا آراء بعض المتسوقين . البعض يشتكي من غلاء أسعار المواد الغذائية رغم أن البعض منها تحوم حوله الشكوك حيث توجد عليه تواريخ جديدة يضعها بعض التجار.

وأثناء تواجد موفدنا في السوق لاحظ أن مواد معلبة كثيرة منتهية الصلاحية توجد بكثرة داخل السوق ومن ضمن هذه المواد المشروبات والحليب المعروف محليا ب(كولوريا) هذا بالإضافة إلى حليب “روز” والحليب المجفف المعروف ب (سليا).
عمليات البيع والشراء يطبعها الكثير من الفوضى واللامبالاة حيث لا وصاية ولاراقبة على الحوانيت التي تباع فيها هذه المواد كما هو حال الطريقة التي تطبع تخزين هذه المواد التي هي في الغالب عرضة للأشماس.

انتشرت في السنوات الأخيرة عدة أمراض غامضة وكثرت في الوسط وخاصة في العواصم الكبرى كما انتشرت عند الموريتانين عدة أمراض لم تكن معهودة في هذه البلاد، الدراسات المتتابعة تؤكد أن السبب الأول لهذه الأمراض هو تناول الأغذية المنتهية الصلاحية.

غابت الثقافة الصحية وغابت الرقابة على الأسواق وغابت حماية المستهلك وغابت السلطات المعنية إلى متي سيبقى الحال على ماهو عليه؟ من المسؤول؟

موريتانيا الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى