السياسية

ولد عبد العزيز يلتقط صورة تذكارية إلى جانب أمير قطر (صورة وكواليس)

جمعت صورة تذكارية للملوك والأمراء والرؤساء العرب الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز وأمير قطر تميم بن حمد حيث وقف تميم عن يمين الرئيس الموريتاني الذي وجد نفسه بين الأميرين القطري والكويتي في الصف الأمامي للزعماء العرب في الصورة التذكارية على هامش القمة العربية الــ 30 بتونس.

من جهة أخرى حدث ما يشبه الارتباك أو الغضب للرئيس أثناء إلقاء خطابه، كما ظهر في صور البث المباشر، حيث وقف الرئيس المصري مغادرا ووقف معه الرئيس التونسي رئيس الجلسة والى جانبهما الأمين العام للجامعة احمد أبو الغيط ووزير الخارجية المصري سامح شكري وبدأ الرئيسان في حديث جانبي قبل أن يغادر السيسي ويعود السبسي إلى مقعده لإدارة الجلسة بوصفه رئيسا للدورة الحالية.

وكانت مصادر قد تحدثت عن أخطاء في عزف النشيد الوطني الموريتاني أثناء استقبال السبسي لضيفه ولد عبد العزيز بالمطار ما استدعى من الرئيس التحدث إلى مدير تشريفاته للاستفسار عن الأسباب.

وغادر القمة أثناء جلسة الافتتاح عدد من القادة العرب بينهم العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد

يذكر أن قناة الجزيرة القطرية عمدت الى قطع التغطية المباشرة لفعاليات القمة مع إعطاء الكلمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز فيما واصلت قناة الميادين اللبنانية وقنوات أخرى البث حتى انتهاء كلمات القادة العرب وممثليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى