السياسية

فنانة موريتانية مشهورة تتحدث عن اساءة التونسيين للموريتانيين “صورة “

أشادت ايقونة الفن الموريتاني الفنانة الشابة  وردة سيدي همدفال بالاستقبال الرائع الذي خصها به الطلاب الموريتانيين في الجمهورية العربية التونسية، كما عبرت عن سعادتها بالمقام السعيد الذي قضته بينهم طيلة الأيام التي قضتها في تونس.

كما عبرت الفنان عن سخطها من المعاملة التي تخص بها شركة الخطوط التونسية المسافرين على متنها من الموريتانيين، حيث يتنظرون الساعات الطوال في قاعة غير مكيفة،في الوقت الذي تبذل الشركة كل طاقتها لتوفير الراحة للمسافرين عليها من البلدان الأخرى وعدم تأخرهم عن الوقت المحدد لهم في التذاكر.  الفنانة دخلت قاعة الانتظار السابعة والنصف مساء على أمل أن تسافر الثامنة والنصف حسب الوقت المحدد في التذكرة،لكنها ظلت تنتظر حتى منتصف الليل.

وقد بعثت الفنانة رسالة تذمر وعتاب للمسؤولين في الشركة عبر أحد المسؤولين التقت به أثناء بحثها عن جواب لسؤال حول سبب تأخر المسافرين الموريتانين، والمعاملة الفئة التي تعاملهم بها الشركة عكس غيرهم..حسب ما كتبته الفنانة في تدونة نشرتها على صفحتها عبر الفيس تقول فيها:

“وصلنا الى ارض الوطن ولله الحمد والشكر . لاهي أنرد اعليكم اخبار هاذي الرحلة ونحاول نختصرها اشوي . عنوانها ( الخطوط الجوية التونسية ) الجمهورية التونسية الشقيقة والجارة لاننسى  أبدا كونها اول دولة عربية تعترف بسيادتنا كدولة .
( مطار قرطاج)  كنت فمدينة سوسة تبعد من تونس العاصمة حوالي 150 كيلو . (تحية مني الا طلابنا وجاليتنا هناك واشكرهم على حسن الضيافة والكرم ). ايو كيمنه من سوسة اعجالة خايفين لا انتردو عن الرحلة بيهلي الإقلاع فالتذاكر عندنا الساعة 8:30   مساء وصلنا المطار الساعة 7:15  تقريبا عدلنا كل الإجراءات وجلسنا مع الركاب في قاعت الأنتظار رقم 52 الي فيها الركاب الموريتانيين ذهي مافيها التكييف وحامية امركت شور قهوة فم وفوت فيها ساعتين  تقريبا ارجعت شور الجماعة ودخلت بالغلط اعل قاعت انتظار اخرى ذهي باردة ومكيفة . كمت اص عن لقبه ودخلت جميع القاعات ذهي مكيفه كاملة الا قاعت الرحلة الي فيها احن وحدها . كست إجماعتي  وسولتهم لخبار شنهي ؟ كالولي رحلت تونس انواكشوط دائما تتأخر حت 
خطت اص عنهم وكمت كايسه إدارة المطار ودخلت اعليهم وسلمت وكتلهم . احنا الموريتانيين  نحترموكم ونقدروكم كشعب  شقيق وجار .لماذا ? تتعاملون معنا معاملة لاتليق و غير محترمة حتى ابسطها اعتذار عن تأخر الرحلة اقلبكم ؟ .  نحن مجتمع بدوي صحيح ولاكن .  نحن ارض المنارة والرباط وأرض المليون شاعر وأرض العروبة والشهامة والأصالة . هذا مايجري في دمنا  (كديت اعليهم النار ) كامو يعتذرو  كاملين. 
المهم احن هوم اخر رحلة وركاب فالمطار  كيمنا 12:15  تقريبا”

نقلا عن الحوادث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى