السياسية

الاثنين هو اول ايام شهر رمضان في عدد من الدول وموريتانيا تتحرى الشهر الكريم غدا

أعلن عدد من الدول الإسلامیة الیوم عدم ثبوت رؤیة ھلال شھر رمضان عقب مغیب شمس السبت، لیكون بعد غد الاثنین أول أیام الشھر الفضیل، في حین یتحرى عدد من الدول الإسلامیة رؤیة الھلال غدا الأحد.

وقال رئیس لجنة تحري رؤیة الھلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة القطریة ثقیل الشمري في مؤتمر صحفي إنھ تعذر رؤیة ھلال رمضان الیوم السبت، وبذلك یكون غدا الأحد الخامس من مایو ھو المتمم لشھر شعبان، والاثنین ھو أول أیام شھر رمضان المبارك.

كما أعلنت الكویت أن یوم غد ھو المتمم لشھر شعبان، والاثنین ھو الیوم الأول في الشھر الكریم. وأعلن دیوان الوقف السني في العراق أن الاثنین ھو بدایة رمضان. وبذلك تكون نتائج رؤیة ھلال رمضان في عدد من الدول الإسلامیة وافقت الحسابات الفلكیة التي أفادت منذ أیام بأن شعبان سیكون تاما لاستحالة رؤیة الھلال مساء الیوم.

وأوردت وكالة أنباء الأناضول أن الاثنین ھو أول أیام رمضان في تركیا وفق الحسابات الفلكیة، وأضافت الوكالة نفسھا -نقلا عن مجلس الأئمة الفدرالي في أسترالیا- أن الاثنین ھو أول أیام الشھر الكریم وفق الحسابات الفلكیة.

یشار إلى أن كلا من السعودیة وقطر والإمارات والكویت ولیبیا والصومال والیمن تحرت رؤیة ھلال رمضان مساء الیوم، في حین تتحرى الھلال مساء غد كل من سلطنة عمان ومصر والسودان وفلسطین والأردن والمغرب وتونس والجزائر وموریتانیا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى