السياسية

عاجل / ولد الغزواني يصدر تعليمات صارمة بعد عودته من الامارات “تفاصيل “

أصدر الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، تعليمات للحكومة بضرورة التنسيق بين القطاعات الحكومية من أجل إنجاز مشاريع تنموية تراعي المعايير الفنية.

قالت وزارة النقل في بيان لها الثلاثاء، إنه بتوجيهات من الرئيس محمد ولد الغزواني وبإشراف مباشر من الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وحكومته “يتعين التنسيق بين مجمل القطاعات الوزارية المعنية بسلامة البنية التحتية الطرقية: التجهيز والنقل (الطرق ) والمياه والصرف الصحي (شركة المياه ) والطاقة (شركة الكهرباء ) وتقنيات الإعلام والاتصال( شركات الاتصال)”.

وأكد وزيرا التجهيز والنقل والمياه والصرف الصحي على التوالي : احمدو ولد امحيميد والناها بنت مكناس، خلال اجتماع مشترك اليوم بمباني وزارة التجهيز والنقل، على أهمية التنسيق بين القطاعات الوزارية.

وأشار بيان لوزارة النقل إلى أنه خلال الاجتماع، الذي حضرته الطواقم الفنية، تم تقديم عرض فني بالأعطاب التي لحقت بالطرق داخل العاصمة انواكشوط والناجمة عن تسربات من شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب في مختلف مقاطعات العاصمة.

وخلص البيان إلى ضرورة إيجاد حلول سريعة لهذه الاعطاب وتفادي وقوعها ووضع آليات مستقبلية تحترم المعايير الفنية، والتنسيق المشترك قبل بداية الاشغال من خلال تحديد ممثل لكل القطاعات الوزارية في اللجان الفنية لبناء الطرق الحضرية الجديدة في نواكشوط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى