السياسية

تفاصيل لقاء الغزواني بشخصيات وازنة في الحوض الشرقي

قبل ختام زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الجمعة في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، حرص على تنظيم لقاء مع أطر ومنتخبي الولاية، ناقش فيه مختلف ملفات، وأولويات الولاية، وامتاز بالشمولية والصراحة. وفقا لمصادر حضرته.

وبدأ اللقاء بكلمة توجيهية مع فخامة الرئيس، أكد فيها للأطر والمنتخبين، أنه حرص رغم الاستعجال، وخصوصية الزيارة على لقاء أطر، ومنتخبي الولاية، وذلك لمخاطبتهم بشكل مباشر، وليخاطب من خلالهم كل سكان الولاية.

وهنأ الرئيس الأطر والمنتخبين، وكل السكان بمناسبة موسم الأمطار الجيد، ودعاهم لاستغلاله أحسن استغلال، زراعيا، ورعويا وتنمويا.

وحث الرئيس الأطر والمنتخبين على توجيه السكان للاستفادة من المياه والمراعى، كما لفت انتباههم إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من الحرائق التي يمكن أن تتلف هذه الثروة الرعوية.

وحسب مصادر حضرت اللقاء، فقد فتح الرئيس باب الحديث أمام الأطر والمنتخبين، حيث تحدثوا جميعا،
وتركزت مداخلات الأطر والمنتخبين على مواضيع خدمية متعددة، كفك العزلة عن المدن والقرى والأرياف المتضررة وتشييد الطرق في الولاية بشكل عام، وتوفير المياه من خلال مشاريع مستقلة، أو من خلال الربط بشبكة مشروع اظهر.
كما شملت المطالب تحسين وضعية المدارس، والمراكز الصحية، وتوفير الأطقم التدريسية والصحية بالقدر الكافي.

وطالب المتحدثون أمام فخامة الرئيس بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في الولاية، وخلق أنشطة تضمن الاستفادة من اللحوم والألبان والجلود التي تشكل الولاية مصدرا مهما لها، وتحتاج تثمينا واستثمارا خاصا.
كما دعا المتحدثون لتسريع إجراءات حماية المراعي من الحرائق، من خلال إجراءات مبكرة، تضمن شق الطرق داخل المراعي، وإطلاق حملات توعية بين السكان.
كما طالب المتحدثون بضرورة العمل على إيجاد حلول دائمة لمشكل السيول في الولاية.

وقد سجلت الأطقم الوزارية والرئاسية المرافقة للرئيس كل الملاحظات والطلبات، وبشكل تفصيلي.

وفي ختام اللقاء أصدر فخامة الرئيس تعليماته لكل الوزراء بإيجاد حلول سريعة لكل المطالب التي تم طرحها خلال اللقاء، وتلبية المطالب التي تم تقديمها، كما دعا لدراسة المطالب ذات البعد الإستراتيجي، والبدء في إجراءات تنفيذها.

زهرة شنقيط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى