السياسية

رجل يطرد زوجة ابنه واطفالها من منزلهم في تفرغ زينة بعد سفر الابن الى أمريكا

حواء مواطنة من أصل سنغالي،تعيش منذ فترة طويلة في موريتانيا،فوالدتها موريتانية، تعمل في أحد الفنادق بالعاصمة نواكشوط، تزوجت من ابن خالتها الموريتاني ، وعاشت معه سنينا طويلة أنجبا فيها ابنين.. وأرادت الأقدار أن يهاجر الزوج إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وترك لزوجته وأنبائه منزلا وسيارة وخادما يخدمهم، ويحرسهم ويرعى الأطفال اثناء غياب الأطفال الذين يدرسون في إحدى المدارس الحرة في تفرغ زينه.

وبعد استقرار الزوج في الولايات المتحدة الأمريكية توترت علاقته بزوجته، ووقع بينهم خلاف نمى حتى وصل إلى درجة أنه طلقها عبر الهاتف.. وسمع بذلك الجد .

مضايقات الجد ..

طلب الجد من الزوجة  بناء على طلاق  بنه لها الخروج من المنزل، وقال أنه سيستأجر لها شقة لتسكنها مع الأطفال وسيجري عليهم بمصروف في نهاية كل شهر..لكن ذلك لم ترض به الزوجة ورفضت الخروج من المنزل تحت أي ظرف مهما كان.. وبناء على رفض الزوجة الخروج من المنزل منع الجد دفع فواتير الكهرباء والماء، وطرد أحد عمال المنزل.. وحاول أن ينزع منها السيارة الشخصية التي كان الزوج قد تركها ليستقلها الأطفال إلى المدرسة.. لكن الزوجة كانت قد احتالت على ذلك وسجلتها على اسمها..

لم تتوقف مضايقات الجد لطرد الزوجة وأحفاده من المنزل إلى الشارع على التهديد والمضايقة.. بل كلف محامي بمهمة طردها بحجة أن ابنه طلقها.. وسبقت الزوجة ورفعت  بتظلم إلى الجهة المعنية بالقصر، تطالب فيه برفع ظلم الجد الذي يريد طرد أطفالها من منزل والدهم الغائب، تحت حجة الطلاق اللفظي.. وتابعت الشرطة في مكتب القصر بولاية نواكشوط الجنوبية التحقيق في الموضوع بناء على محول من النيابة..وحصلت الشرطة من خلال تحقيقها أن الجد يصر على طرد الأطفال من المنزل الذي يملكه والدهم، ومنعهم من مصاريف العيش والدراسة.. وبعثت بالنتائج  للنيابة للتصرف..

إصرار الزوجة على التشبث بالمنزل ..

إصرار حواء على التشبث بالسكن في المنزل مهما كان شكل المضايقات التي يقوم بها الجد وصبرها على حرمان أحفاده من حقهم في المصروف يغيظ الجد ويحرك في داخله نيران الغضب والحقد ضد الزوجة المجبرة على أن تعيش مع أطفالها في منزل مظلم من غير كهرباء ولا ماء..

نقلا عن الحوادث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى