السياسية

الناطق الرسمي باسم الحكومة يتحدث إجراءات جديدة لمواجهة جائحة كورونا

كد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد سيدي ولد سالم، في رده على سؤال حول ما إذا كانت الحكومة تنوي العودة للإجراءات السابقة للتصدي لجائحة كورنا في ظل المخاوف من انتشار موجة ثانية من الوباء، أن الحكومة لم تتخذ أي إجراءات جديدة في هذا المجال غير التي كانت قد أعلنت عنها وزارة الصحة الأسبوع الماضي.

وأضاف خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط، أن جائحة كورنا عالمية وهناك مخاوف من انتشارها، موضحا أن وضع بلادنا الصحي جيد لحد الآن مقارنة مع الدول الأخرى.

وشدد الوزير على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية من استخدام الكمامات والتباعد وغسل الأيدي بالصابون ومواصلة التحسيس والتوعية بخطورة الجائحة، مؤكدا أن المعركة مع فيروس كورنا لم تنتهي بعد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن مجلس الوزراء درس وصادق على مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات الهامة، من بينها مشروع مرسوم يتضمن اتفاقية . GDM AGRICONCEPTبين موريتانيا وشركة تأسيس

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الاستثمار في البلد، إذ ستعمل هذه الشركة في مجال صناعة أعلاف الحيوانات وستكون مقاطعة كرمسين بولاية اترارزة مقرا لها، مؤكدا أن هذه الاتفاقية جيدة وستعزز من فرص الاستثمار في بلادنا ، حيث سيبلغ استثمار هذه الشركة 629000000 مليون أوقية، كما ستساعد في خلق 1268 فرصة عمل منها 268

دائمة.

وبخصوص سؤال يتعلق بسبب تأخر توجيهات الطلاب الناجحين في الباكلوريا هذا العام ، بين معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، أن توجيه الطلاب قد ينتهي مع نهاية هذا الأسبوع، حيث أن المنصة التي فتحتها الوزارة لهذا الغرض أغلقت مساء يوم السبت الماضي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى